الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
سلة أمريكا تحقق فوزا ودّيا ثانيا إستعدادا للأولمبياد

بواسطة azzaman

ليبرون جيمس: لا يمكننا تضييع أي فرصة في أبوظبي

سلة أمريكا تحقق فوزا ودّيا ثانيا إستعدادا للأولمبياد

لــــــــــــوس انجلــــــــوس - وكـــــــالات: واصلـــــــــــت الولايــــــــــات المتحــــــــــــدة الأمريكيــــــــة استعداداتــها لمسابقة كــرة الســـــــلة في أولمبياد باريس، بفوز ودّي ثانٍ كان على حساب أســـــــتراليا 98-92 الاثنين فـــــي العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ضغط هجومي

واعترف النجم ستيفن كوري بأن اللعب ضمن منتخب أولمبي أمريكي مدجج بالنجوم حيث لا يُتوقع منه أن يتحمل الضغط الهجومي كما يفعل مع فريقه جولدن ستايت ووريرز في دوري كرة الســـــــــلة الأمريكي للمحترفــين، يتطلب قدرا كبيرا من التعديل. وسجّل النجم ثلاث نقاط فقط في 22 دقيقة من المباراة التي شهدت تقدما للأمريكيين بفارق 20 نقطة في آخر 15 دقيقة. وسجّل البديـــــــل أنطوني ديفيز، لاعب لوس أنجليس ليكرز، 17 نقطة مع 14 كرة مرتدة، وأضاف أنطوني إدواردز لاعب مينيسوتا تمبروولفز 14 نقطة و4 متابعات وتمريرتين حاسمتين. وقال كوري الذي سيشارك لأول مرة في الألعاب الأولمبية في باريس هذا الصيف: إنه تعديل، ليس بالنسبة لي فقط، بل للجميع. وأضاف: حتى كيفية قيامنا بالمداورة في التشكيل حاليا، فقط لأننا نحاول التعرف على تشكيلات مختلفة. من جهته، قال مدرب الولايات المتحدة ستيف كير قبل المباراة إنه يعتزم اختبار تشكيلات أساسية مختلفة خلال هذه المباريات الودية، وقام بالفعل بتعديل التشكيل الأول الذي فاز الأسبوع الماضي على كندا (86-72)، حيث أبقى على ليبرون جيمس وكوري وجويل إمبييد على دكة البدلاء واستهل مواجهة أستراليا بإدواردز وجايسون تايتوم بدلا من جرو هوليداي وديفن بوكر. ويستمر غياب كيفن دورانت بسبب إجهاد في ربلة الساق، بينما كان ديفيس وبوكر وهوليداي وبام أديبايو وتيريس هاليبرتون بمثابة التشكيل الثاني الذي تناوب مع اللاعبين الأساسيين طوال المباراة. وتقدمت الولايات المتحدة بفارق 20 نقطة في منتصف الربع الثالث لكن الأستراليين قلصوا الفارق إلى 6 نقاط فقط قبل 5 دقائق من نهاية الربع الأخير. وسجل هاليبرتون ثلاثيتين متتاليتين أعادتا الأمريكيين إلى المسار الصحيح لفترة وجيزة، لكن الأستراليين زادوا الضغط مرة أخرى واقتربوا بشكل كبير من تذليل الفارق. وأنهى الأستراليون جوك لاندايل وجوش جيدي ودايسون دانيالز المباراة بأرقام مزدوجة وسجلوا 51 نقطة. وقال كير إن مباراة الاثنين، وهي الثانية من بين 5 مباريات ودية ستخوضها الولايات المتحدة قبل الألعاب الأولمبية، كانت بمثابة تحذير مرحّب به ضد الرضا عن النفس وتذكير بأن المنتخب لا يمكنه أن يخفف ضغطه بعد تحقيق تقدم كبير. وبدا كير واثقا من أن هناك ما يكفي من الوقت للمجموعة التي هي الأكثر تدجيجا بالنجوم والأكثر تتويجا لتمثيل الولايات المتحدة منذ فريق الأحلام الشهير عام 1992، لتسوية مكامن الخلل قبل المباراة الافتتاحية للألعاب الأولمبية ضد صربيا في 28 تموز. وأشاد كير بشكل خاص بديفيز الذي وجد نفسه أيضًا في دور غير مألوف الاثنين، عندما شارك كبديل. وقال كير: لقد كان مذهلا الليلة، لقد كان رائعا في الأيام العشرة الأولى. من الواضح أن لدينا الكثير من المواهب، كل لاعب قادر على المشاركة أساسيا ولعب دقائق كبيرة. واسترسل: قوة فريقنا هي عمقنا وعلينا الاستفادة من هذا العمق والضغط على المنتخبات لمدة 40 دقيقة، بغض النظر عن التشكيلات. وتلتقي الولايات المتحدة الأربعاء في أبو ظبي مع صربيا ونجمها أفضل لاعب في الدوري الأمريكي للمحترفين نيكولا يوكيتش.

منتخب رائع

وكان يوكيتش وزملاؤه الصرب في المدرجات وشاهدوا الشوط الأول من مباراة الولايات المتحدة وأستراليا. قال كوري: إنهم منتخب رائع. إنهم في مجموعتنا في باريس وسيتعيّن علينا التغلب عليهم في غضون أسبوعين. وأضاف كوري في معرض حديثه عن الفائزين بالميداليات الفضية في كأس العالم 2023: لديهم منتخب قوي وكبير وبدني جدا، وعلينا أن نتحلى بهذه القوة البدنية.

وقال ليبرون جيمس: كل يوم هو فرصة مهمة بالنسبة لنا، خاصة وأنه ليس لدينا الكثير من الوقت للاستعداد، لذا لا يمكننا تضييع أي فرصة للتحسن وتطوير أدائنا. وأضاف جيمس بشأن اللعب تحت إشراف المدرب ستيف كير: إنها فرصة رائعة، لأن ستيف أسطورة في عالم كرة السلة كمدرب ولاعب، كما أن سجله حافل بالانتصارات، ويسعدني أن أكون جزءا من فريقه. وقال أيضا: يقع على عاتقي مسؤولية كبيرة لمشاركة خبرتي مع اللاعبين الشباب، ومن المهم أن أقوم بدوري في مساعدتهم ليتمكنوا من الاستمرار بتقديم مستويات مميزة بعد اعتزالنا. وفيما يواصل المنتخب الأمريكي استعداداته لمنافسات الألعاب الأولمبية بقيادة جيمس، ونخبة من ألمع المواهب لتقديم أداء واعد يرقى إلى تطلعات الجماهير، أضاف جيمس: تمثيل المنتخب فرصة استثنائية، ونحن في غاية الحماس والاستعداد للتحدي المرتقب. ومن جهته، أكد اللاعب أنتوني إدواردز، أن حماسه لمباريات المنتخب الأمريكي في أبوظبي، يضاهي ترقبه لمنافسات الألعاب الأولمبية التي يشارك فيها لأول مرة بعد مشاركته في كأس العالم لكرة السلة العام الماضي. وسبق لإدواردز، زيارة أبوظبي العام الماضي في إطار استعدادات المنتخـــــــب الأمريكي لخوض منافسات كأس العالم لكرة السلة.

 


مشاهدات 79
أضيف 2024/07/20 - 1:44 AM
آخر تحديث 2024/07/21 - 3:41 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 89 الشهر 8881 الكلي 9370953
الوقت الآن
الأحد 2024/7/21 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير