الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
طقس مغبر وتوقّع إنتهاء الموجة الحارة اليوم

بواسطة azzaman

شركات النفط ترفع الراية البنفسجية للمرة الثانية

طقس مغبر وتوقّع إنتهاء الموجة الحارة اليوم

 

بغداد -  ابتهال العربي

 

رجحت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل، إن يكون طقس اليوم السبت  صحواً حاراً مصحوباً بغبار. وقالت الهيئة في بيان تلقته (الزمان) إن (طقس اليوم السبت سيكون صحواً حاراً في المنطقة الجنوبية مع تصاعد للغبار في بعض الأماكن، ودرجات الحرارة تنخفض عن اليوم السابق،حيث تبلغ العظمى في بغداد 45 درجة مئوية)، وأضاف إن (طقس يوم غد الأحد سيكون صحواً مع غبار خفيف، ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق، أما طقس يوم الاثنين المقبل فسيكون صحواً، ولا تغير بدرجات الحرارة).

وتصدرت محافظتي البصرة وذي قار الجدول الدولي لأعلى درجات حرارة في العالم بتسجيل 51 درجة مئوية.

ووفقاً لخرائط النموذج الموديل الأمريكي ومحطة بلاسيرفيلي الأمريكية فإن (البصرة وذي قار تتصدران درجات الحرارة في الظل)، مشيراً إلى إن (مناطق العراق تهمين بإمتياز على الجدول الدولي لأعلى درجات حرارة في العالم)، ورجح البيان (حدوث الاشتداد الحراري ، وتوقع دخول مناطق أخرى الجدول الدولي)، مؤكداً إن (الموجة الحرارية تنتهي إبتداء من اليوم السبت تدريجيا من غرب ووسط البلاد لتكون درجات الحرارة عند معدلاتها العامة)

 وفي البصرة، رفعت راية الخطر البنفسجية في الشركات النفطية، للمرة الثانية خلال ايام بسبب ارتفاع درجة الحرارة. وحذر المرصد الفلكي العراقي، من عاصفة شمسية تضرب العراق. وأكد في بيان أمس إن (ارتفاعاً حاداً في مستويات الأشعة فوق البنفسجية القادمة من الشمس، حيث وصلت إلى مستوى 14، وهو أعلى مستوى تم تسجيله على الإطلاق في العراق، مما يعني وجود خطر كبير على صحة المواطنين حال التعرض المباشر للأشعة). من جانبه ، دعت مديرية نقل الطاقة الكهربائية الجنوبية، إلى ترشيد استهلاك الطاقة. وقالت في بيان أمس إنه (بالنظر للارتفاع الحاد في درجات الحرارة الذي يشهده الجنوب هذا الأيام واحتمالية بلوغها أكثر من 50 درجة مئوية، وشعوراً منه بالمسؤولية ولضمان إستمرار التيار الكهربائي، نوصي المواطنين بترشيد إستهلاك الطاقة الكهربائية من خلال اطفاء الاجهزة غير الضرورية ،بهدف تخفيف الأحمال عن المنظومة الوطنيّة والحفاظ عليها من الانهيار بسبب الإرتفاع  في الأحمال، ولاسيما في أوقات حمل الذروة).


مشاهدات 133
أضيف 2024/07/13 - 1:26 AM
آخر تحديث 2024/07/15 - 9:38 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 81 الشهر 6854 الكلي 9368926
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير