الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
قتل مفرزة داعشية بعد محاصرة أفرادها في جبال بلكانة

بواسطة azzaman

تأمين طريق الحج ومساع لتوحيد نظام المرور مع الإقليم

قتل مفرزة داعشية بعد محاصرة أفرادها في جبال بلكانة

 

المحافظات - مراسلو (الزمان)

 

أكدت قيادة العمليات المشتركة، الإطاحة بأهم مفرزة داعشية بعد محاصرتهم في جبال بلكانة ضمن محافظة صلاح الدين. وأكد بيان تلقته (الزمان) أمس إن (جهاز المخابرات الوطني العراقي بالاشتراك مع جهاز مكافحة الإرهاب ،نفذا عملية نوعية استندت إلى معلومات دقيقة وتفعيل الجهد الاستخباري مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة في جبال بلكانة بقضاء طوزخورماتو ضمن قاطع عمليات شرقي صلاح الدين)،

وأضاف إن (القوة حاصرت اهم مفرزة داعشية ضمن هذا القاطع ، وبالتنسيق مع صقور الجو تم تنفيذ ضربتين جويتين بواسطة طائرات أف 16 التي دكت هذا النفق ،وكذلك باقي ألاوكار ، مما ادى الى قتل جميع أفراد المفرزة البالغ عددهم 7 دواعش ،بينهم قيادي خطر). كما اعلنت القيادة ، تنفيذ ضربة جوية مدمرة استهدفت وكراً مهماً لمفارز داعش في جبال حمرين ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى. وأوضحت أن (هذه العملية تمت بفضل جهود مديرية الاستخبارات العسكرية الذين استخدموا موارد المراقبة الفنية والبشرية ، وتحت إشراف وتخطيط ومتابعة خلية الاستهداف التابعة للقيادة المشتركة)، وتابع إن (الضربة الجوية التي نفذتها طائرات اف 16 ،أسفرت عن تحويل الوكر إلى ركام فوق رؤوس ثلاثة دواعش كانوا بداخله، كما تم تدمير عدد من المضافات والكهوف التي كانت تحتوي على أسلحة وعتاد ومواد لوجستية). ووصل قائد القوات البرية الفريق الركن قاسم محمد صالح المحمدي، إلى قاطع صلاح الدين.

وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (المحمدي وصل إلى قاطع عمليات صلاح الدين، للاطلاع على الوضع الأمني وتفقد النقاط الماسكة ضمن قاطع المسؤولية). فيما باشرت قيادة قوات الحدود، بالانتشار لتأمين طريق الحج البري،تزامناً مع بدء عملية التفويج العكسي للحجاج العراقيين من الديار المقدسة الى بغداد والمحافظات. وأشار بيان تلقته (الزمان) أمس إن (قطعات قيادة قوات الحدود المتمثلة بفوج مغاوير المنطقة الخامسة ولواء الحدود الخامس، باشرت بالانتشار ضمن قاطع مسؤوليتها لتأمين طريق الحج البري لحجاج بيت الله الحرام من محافظات العراق إلى منفذ عرعر الحدودي)، وأضاف إن (مفارز الكمارك في المطارات ومنفذ عرعر والعناصر التابعة لقيادة قوات الحدود ،قدمت التسهيلات اللازمة لهم وإجراء تفتيش دقيق للباصات والحقائب من قبل مفرزة كي 9 ،للحفاظ على سلامتهم وتسهيل كافة إجراءات تفويجهم).إلى ذلك ، كشفت مديرية المرور العامة، عن مساعيها لتفعيل النظام المروري الموحد مع الإقليم. وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في المديرية المقدم محمد علي الحسون في تصريح أمس إن (هناك تنسيقاً مباشراً بين الحكومة الاتحادية والاقليم بشأن النظام المروري الموحد)، مؤكداص إن (وفداً من الإقليم حضر إلى بغداد، من أجل إعداد نظام مروري موحد، يتم من خلاله تبادل البيانات والمعلومات وإعداد نظام موحد للغرامات وتبادل المعلومات)، وتابع إن (النظام يشمل استحصال الغرامات بشكل فوري من المركبة المخالفة في الإقليم التي تحمل رقم بغداد، حيث يمكن للسائق أن يدفع الغرامة في كردستان، وكذلك العكس)، مشيراً إلى إن (قانون المرور سواء كان في بغداد والإقليم لا يختلف بشكل كبير إلا في مبلغ الغرامات).


مشاهدات 168
أضيف 2024/06/23 - 6:20 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 6:44 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 322 الشهر 11446 الكلي 9361983
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير