الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
السوداني يستذّكر الفتوى الكفائية ويثمّن بطولات الحشد الشعبي

بواسطة azzaman

الفيّاض: نحن أعداء الطائفية ونشجّع على تعايش المكوّنات

السوداني يستذّكر الفتوى الكفائية ويثمّن بطولات الحشد الشعبي

 

بغداد -  ابتهال العربي

 

استذكر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ،  الفتوى الكفائية التي اطلقها المرجع الدينـــي علي السيستاني ،التي تمخض عنها تأسيس الحشد الشعبي للدفاع عن المحافظات التي وقعت تحت سيطرة داعـــش قبل 10 سنوات .

وقال السوداني خلال المناسبة امس انه (لا مسار أمامنا سوى بناء الدولة وتعزيز عمل مؤسساتها وسيادة القانون، والحفاظ على مصالح العراق)، واضـــــــاف انه (برغم سعي بعض الأطراف إلى استخدام اسم الحشــــــــد لتنفيذ ما يخرج عن مهامّه، إلّا أنه مازال حشد الأمّة والشعب، ولن ينحرف عن مساره ودوره التاريخي).

مؤكدا ان (الحكومة الحالية تخدم المواطنين ، وتتخطى التحديات وتحارب الفساد وتحفظ المال العام، كما قدمنا في برنامجنا مسألة دعم القوات المسلحة بصنوفها كافة، ومن ضمنها الحشد ).

ومضى الى القول (نستهدف حفظ جهوزية الحشد وتنمية قدراته، واستكملنا أسباب الدعم، وتهيئة المعسكرات المهنية المتواجدة خارج المدن). من جانبه ، أكد رئيس الهيئة فالح الفياض، أن الحشد يتبنى أهداف الحكومة ويدافع عن سياساتها.

وقال خلال الحفل الرسمي امس ان (الحشد استطاع إنجاز الكثير إلى جانب القوات الأمنية)،  واضاف ان (حكومة السوداني هي حكومة الخدمة وقد أسهم الحشد بتقديم الخدمات بإمكانياته كافة).وتابع ان (الفتوى المباركة عبرت عن تلاحم مكونات الشعب بصورة غير متوقعة،وانقذت العراق من فلول داعش )، وشدد على القول ان (الحشد دافع عن العراق وكل الادعاءات عن سعيه  لتغيير ديموغرافي أو طائفي ثبت أنه ادعاء كذب)، مؤكدا (نحن أعداء الطائفية ونشجع على التعايش السلمي بين جميع المكونات). فيما جدد رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، حرص البرلمان على إقرار مشروع قانون الخدمة والتقاعد لمنتسبي هيئة الحشد ،لضمان حقوقهم الكاملة.

وقال المندلاوي في بيان امس ان (دور المرجعية الدينية عبر التأريخ كان مفصلياً وحاسماً، وإن الفتوى العظيمة للسيستاني بالجهاد الكفائي قد حفظت مقدسات المسلمين، وصانت دماء الشعوب، وحمت الأوطان من تسلط قوى الجهل والتخلف، وأنقذت العراق والمنطقة وكل العالم من خطر الإرهاب والعنف والتشدد)، وتابع ان (استجابة العراقيين لنداء المرجعية وتضحيتهم في سبيل الإسلام والوطن، كانت مشرفة وتاريخية وفريدة من نوعها).

واوضح المندلاوي ان (مجلس النواب حريصٌ خلال الدورة الحالية على إقرار مشروع قانون الخدمة والتقاعد لمنتسبي هيئة الحشد ، لضمان حقوقهم الكاملة)، مطالبا (بإنصاف عوائل الشهداء والجرحى إكراماً لتضحياتهم).

على صعيد متصل، طالب الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، مجلس النواب بالإسراع في إقرار قانون الخدمة والتقاعد لمنتسبي الحشد.وقال الخزعلي في تدوينة على منصة اكس (بمشاعر العِزّ والافتخار، نهنّئ أبناء الشعب، بحلول الذكرى العاشرة لتأسيس الحشد المقدّس، صاحب الإنجاز الحامي والمدافع عن الدولة ومؤسساتها)، وأضاف ان (تأسيس الحشد جاء استجابة ضرورية أملتها الظروف العصيبة، والأوضاع المعقّدة التي مرت ببـــــــلادنا، فكان الرد الهادر بالتسابق نحو ساحات البطولة والتضحية بشــجاعة وعزم من أبناء العراق الأشاوس، الذين سطّروا أروع الملاحم في التضحية والإباء، ليكونوا خط الصد في الدفاع عن الدين والعرض والأرض، وشوكة في عين مَن أراد استهداف المذهب والعقيدة).

 

 

 

 


مشاهدات 299
أضيف 2024/06/15 - 4:07 AM
آخر تحديث 2024/07/18 - 8:02 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 332 الشهر 7900 الكلي 9369972
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير