الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
منح دراسية بالعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مصر

بواسطة azzaman

الجبوري يوجّه بتشكيل لجان لمتابعة إنجاز المدارس

منح دراسية بالعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مصر

بغداد - ابتهال العربي

النجف - سعدون الجابري

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن توفر منح دراسية بالعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مصر.وذكر بيان أمس أنه (تتوفر خمس منح دراسية مقدمة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في جمهورية مصر العربية لشهادتي الماجستير والدكتوراه للعام الدراسي 2025/2024). واضاف أن (دائرة البعثات والعلاقات الثقافية تؤكد أن آخر موعد للتقديم يوم الاثنين الموافق 10 حزيران الجاري عبر البوابة الخاصة لدائرة البعثات والعلاقات الثقافي).

لجان مختصة

ووجه وزير التربية، إبراهيم نامس الجبوري، بتشكيل لجان مختصة، مسؤولة عن تقييم ومتابعة المشاريع التربوية في عموم المحافظات، والوقوف على نسب إنجازها. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الجبوري وجه خلال اجتماع مع مدير التخطيط التربوي، دريد الحيالي، ومدير المشروع خلدون هاشم ، والجهات المعنية، بتشكيل لجان متابعة مختصة، تشرف على اعمال المشاريع التربوية، والوقوف على نسب إنجازها، ضمن برنامج الوزارة رقم واحد)، مشدداً على (ضرروة الالتزام التام بالتعهدات والمهام المناطة بها لإغلاق هذا الملف، والغاء المدارس الكرفانية والطينية، والدوام  الثنائي والثلاثي، في اطار استثمار الاهتمام الحكومي بقطاع التربية، للوصول الى نتائج تخدم الاستدامة البيئية التربوية المنشودة). وأكدت الوزارة، وصول الدفعة الثانية من مستلزمات التدريب، لسد احتياجات 317 إعدادية مهنية. وبحسب البيان فإن (الدفعة الثانية من التجهيزات الخاصة بتدريب طلبة القطاع المهني، والتي تغطي 317 إعدادية مهنية بين المحافظات، ضمن مبادرة رئاسة الوزراء، تدعم الشباب واستقطابهم نحو ريادة الأعمال وفتح المشاريع الصغيرة التي تمكنهم من تحسين واقعهم)، وتابع ان (تسلم هذه الدفعة جرى بإشراف مسؤول تنفيذ المبادرة في مكتب رئيس الوزراء، شهاب احمد كاظم، ومتابعة مدير عام التعليم المهني، محمود المالكي). وفي النجف ناقشت تربية المحافظة، الإعلان النهائي لأسماء العقود 6 الاف درجة. وقال اعلام التربية امس ان (المدير العام لتربية النجف، مردان البديري، بحث مع معاونيه للشؤون الإدارية و الفنية، ومدراء الأقسام و المشرفين على البرنامج، وعدد من المسؤولين في التربية، التحديات التي تواجه اللجان في الفرز والتدقيق)، مشيراً الى (أقامة قرعة للمتقدمين العقود، والذين تتساوى درجاتهم و البالغين 83 إسماً). على صعيد متصل، افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، قاعات دراسية وصالات عرض في جامعة النهرين، لافتاً الى المضي بالمشاريع التعليمية الجديدة في الجامعات، استعداداً للعام المقبل. وقال العبودي في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (القاعات الدراسية في جامعة النهرين يعد ضمن المشاريع المتلكئة منذ 2008)، مبيناً ان (الجامعة وضمن مبادرة رئيس الوزراء عام الإنجازات، يتم إنجاز المشروع).

تقليل الضغط

ونوه الى (افتتاح القاعات التي تسهم في تقليل الضغط على الجامعة)، واكد العبودي انه (خلال العام الجاري يتم افتتاح كلية الاقتصاديات بالجامعة، في حال توفرت الأموال)، مردفاً بالقول ان (النصيب الأكبر من الإنجازات سيكون لقطاع التعليم، لاسيما المشاريع المتوقفة، الى جانب مشاريع أخرى في جامعات بغداد والمحافظات، قبل بدء العام المقبل)، من أوضح مدير عام شركة الفاو، التابعة الى وزارة الإعمار والإسكان، المنفذة للمشروع المذكور، عماد توفيق آل ميرزا، ان (المبنى تزيد مساحته عن 8 آلاف متر مربع، ويشمل عدداً من القاعات التخصصية المطلوبة).


مشاهدات 332
أضيف 2024/06/01 - 7:02 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 1:44 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 298 الشهر 11422 الكلي 9361959
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير