الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
السوداني يدعم دوري المحترفين ومقر رابطة لاليغا يفتتح في بغداد

بواسطة azzaman

السوداني يدعم دوري المحترفين ومقر رابطة لاليغا يفتتح في بغداد

 

بغداد - ساري تحسين

أعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني امس  عن أن (دعم مستويات الدوري جزء من الالتزام بما ورد في البرنامج الحكومي، فيما أكد رئيس رابطة دوري المحترفين الإسباني بكرة القدم لاليغا خافيير تيباس أن الكرة العراقية تشهد تطوراً ملموساً.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان اطلعت عليه (الزمان)  أن ( السوداني، استقبل  رئيس رابطة دوري المحترفين الاسباني بكرة القدم لاليغا، خافيير تيباس والوفد المرافق له).

وجدد السوداني دعم الحكومة للاتحاد العراقي لكرة القدم، وعموم النشاط الرياضي، مبيناً أنه (جرى خلال اللقاء التباحث في أوضاع الرياضة العراقية وسير أنشطة الدوري الكروي العراقي، وسبل تطويره).

وأكد السوداني على (دعم مستويات الدوري جزء من الالتزام بما ورد في برنامجها بشأن رعاية الشباب والرياضة، وتقديم المزيد من الإسناد لهذا القطاع).

واطلع رئيس الوزراء على ما جرى تنفيذه في مسار تطوير دوري المحترفين، ضمن العقد الذي أُبرم مع الرابطة في هذا المجال.

محور اساس

واوضح السوداني أن (الرياضة وأنشطتها محور أساس في صورة العراق أمام العالم، مثلما هي ركيزة لنشاط اقتصادي محرك للطاقات، وإيجاد الفرص واكتشاف المواهب ورعايتها، خاصة أن الشعب العراقي محبّ للرياضة وفعالياتها).

من جانبه، أشاد تيباس بما توفره الحكومة من دعم مستمر للأنشطة الرياضية، وكرة القدم بصورة خاصة، مؤكداً أن (الكرة العراقية تشهد تطوراً ملموساً، وأن جهود رعايتها وتطويرها تسير بالمسار الصحيح).

ومن جهة أخرى افتتح المقر الجديد لرابطة لاليغا الإسبانية بحضور رئيس الرابطة خافيير تيباس ورئيس وأعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم.

وذكر بيان لاتحاد الكرة  أن(رئيس رابطة الدوري الإسباني تيباس كان قد وصل الى بغداد على رأس وفد رفيع المستوى لحضور مباراة كلاسيكو العراق الذي جمع الزوراء بالقوة الجوية لحساب دوري نجوم العراق، فضلاً عن افتتاح مقر جديد لرابطة اللاليغا الاسبانية).

وأضاف البيان أن (رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال كان في استقبال رئيس رابطة الدوري الاسباني والوفد المرافق له.

وقال  درجال أن (افتتاح مقر رابطة اللاليغا في بغداد هي خطوة رائدة ستحقق الكثير من الجوانب لكرتنا في المستقبل القريب).


مشاهدات 326
أضيف 2024/05/29 - 3:49 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 2:13 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 306 الشهر 11430 الكلي 9361967
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير