الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الكربلائي: نسعى لخدمة المرضى ودعم القطاع الصحي

بواسطة azzaman

فريق طبي ينقذ مريضة من عجز قلب مزمن في ديالى

الكربلائي: نسعى لخدمة المرضى ودعم القطاع الصحي

 

المحافظات - مراسلو (الزمان)

تتجه العتبة الحسينية، الى زيادة المستشفيات الخاصة بعلاج الأورام في كل المحافظات، مؤكدة تقديم  العلاج مجاناً في مستشفى الثقلين للأورام، لمدة سنة.

وقال المتولي الشرعي للعتبة، عبد المهدي الكربلائي، خلال افتتاح مستشفى الثقلين لعلاج الأورام في البصرة، تابعته (الزمان) امس ان (مستشفى الثقلين لعلاج الأورام، هو احد مشاريع العتبة، لدعم قطاع الصحة، واسناد  المؤسسات الصحية في تقديم الخدمات الطبية للمرضى)، مشيراً الى (افتتاح أكاديمية الثقلين لعلاج اضطرابات التوحد وبطء النمو، والمباشرة بالمرحلة الأولى من مدينة الثقلين السكنية لإسكان ذوي الحاجة والتي تتضمن كمرحلة أولى 250 داراً، و750 داراً في المرحلة الثانية، وتشمل 3000 دار عند إكمال مراحلها كافة).

وأوضح الكربلائي ان (البصرة هي مدينة الخير العطاء، واكثر محافظة قدمت الشهداء دفاعاً عن العراق، ويستحق اهاليها العمل من قبل الجميع لتحسين واقعهم الصحي والتعليمي والخدمي)، مبيناً ان (المرجعية العليا جعلت من أولوياتها واهتماماتها الإنسانية خدمة الإنسان في مختلف مجالات حياته، وهذا الاهتمام الجدي من الضروري انعكاسه على أرض الواقع، بحسب قوله).

خدمة مجانية

وأضاف ان (العلاج بكل أنواعه في مستشفى الثقلين للأورام يقدم مجاناً ولمدة سنة واحدة، ولجميع الأعمار، كما تعمل العتبة بالتعاون مع وزارة الصحة على إنشاء مستشفى للأورام في كل محافظة، بهدف خدمة المواطن وليس المنفعة الربحية).

وناقش وزير الصحة، صالح الحسناوي، عمل الشركة المشغلة لمستشفى الناصرية التعليمي وآلية العمل المستقبلية.

وذكر بيان امس ان (الحسناوي، بحث خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة وتشغيل مستشفى الناصرية التعليمي في ذي قار، خطة العمل للمرحلة المقبلة وتقديم الخدمات الصحية، بحضور المحافظ مرتضى الإبراهيمي، ورئيس مجلس المحافظة عبد الباقي العمري، وبعض أعضاء مجلس المحافظة، ومدير عام صحة ذي قار، راشد نجم الخالدي، بحضور وفد شركة اليغانسيا القطرية المشغلة للمستشفى، ومجلس الإدارة).

مبيناً ان (الاجتماع تطرق الى ملخص عمل الشركة وتقريرها عن واقع المستشفى، فضلاً عن آلية العمل المستقبلية وتشغيلها)، لافتاً الى (السعي لتطوير الخدمة الصحية المقدمة لأهالي المحافظة). 

ونجح فريقاً طبياً في ديالى، بإجراء عملية قسطرة قلبية لمريضة تعاني من وجود فتحة معقدة بين الأذينين.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الفريق الطبي المتخصص بمستشفى بعقوبة التعليمي، التابع لدائرة صحة ديالى، اجرى عملية قسطرة قلبية لمريضة تعاني من وجود فتحة معقدة بين الأذينين).

مبيناً انها (الفتحة كانت كبيرة الحجم وسببت تضخماً في حجرات القلب والعجز)، بدوره أوضح اختصاصي امراض القلب و القسطرة و التشوهات القلبية، محمد فاضل عباس، ان (العملية أجريت بنجاح عبر إغلاق الفتحة بواسطة السدادة، وتكللت العملية بالنجاح بجهود الملاكات الطبية والتمريضية في المستشفى).

ونجح فريقاً طبياً بعملية تحويل مسار ثلاثي لمريضة مسنّة. ولفت البيان الى ان (الفريق الطبي المختص بالجراحة العامة والناظورية في مستشفى اليرموك التعليمي، التابع لدائرة صحة بغداد الكرخ، نجح بإجراء عملية تحويل مسار ثلاثي وربط الامعاء مع المعدة والقناة الصفراوية لمريضة تبلغ من العمر 70 عام)، وبينت ادارة المستشفى ان (المريضة عانت من تقيؤ مستمر لمدة طويلة، مع الالام في البطن ونقص في الوزن)، وأضافت ان (العملية أجريت للمريضة بعد إتمام جميع الفحوصات التي كشفت عن وجود ورم في الاثنى عشر منتشراً في الكبد والعظم، مع انسداد في الأمعاء)، مؤكدة ان (المريضة حالياً تتمتع بحالة صحية جيدة).

جراحة عظام

على صعيد متصل، نجح الفريق الطبي المتخصص بجراحة العظام والمفاصل في مستشفى الحلة التعليمي، التابع لدائرة صحة بابل،  بإجراء عملية نوعية متقدمة لمريضة تعاني من كسر معقد في الحوض، اثر تعرضها لحادث سير. وقال رئيس الفريق المختص بجراحة العظام والكسور، زيد زهير عليوي، انه (بعد اجراء الفحوصات اللازمة والتشخيص، تم المضي بتثبيت كسر عظم الحوض المعقد للمريضة التي تبلغ من العمر 35 عاماً)، وتابع ان (تكللت العملية بالنجاح بجهود الفريق الطبي والتمريضي في المستشفى). من جانب اخر، اتخذت وزارة الصحة إجراءات حازمة، بحق المختبرات غير المجازة. وأوضح بيان تلقته (الزمان) امس ان (فريقاً وزارياً من دائرة التفتيش التابعة الى الوزارة، ضبط اربعة مختبرات وهمية في منطقة الشعب ضمن جانب الرصافة، خلال حملة تفتيشية نفذت لمتابعة المختبرات الاهلية)، واشار الى (وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق أصحاب تلك المختبرات).

من جهته، أوضح مدير قسم تفتيش المؤسسات الصحية الخاصة، حسام الدين احمد، ان (الفريق اطلع على 20 مختبر في المنطقة، وتابع خلال الحملة اجازات ممارسة المهنة، وصلاحية المواد المختبرية، ومدى تمتع تلك  المختبرات بأصحاب الاختصاص، فضلاً عن الالتزام بالشروط الصحية وتعليمات الصحة). 


مشاهدات 540
أضيف 2024/05/22 - 6:26 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 6:58 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 277 الشهر 11401 الكلي 9361938
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير