الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ثلاثة‎ أوسمة برونزية للعراق في اليوم الأول للبطولة العربية بالرماية

بواسطة azzaman

ثلاثة أوسمة برونزية للعراق في اليوم الأول للبطولة العربية بالرماية

 

بغداد- الزمان

حقق لاعبو المنتخب الوطنيّ للرماية ثلاثة أوسمة برونزية في منافسات اليوم الأول للبطولة العربية المقامة حالياً في مدينة بني خلاد في تونس، إذ حقق الرامي علي مالك الوسام الأول في النهائي بعد أن جمع 562 علامة.

أما اللاعبان سيف علاوي وزيد طارق فقد حصلا على المركز الثالث فرقياً، محققين البرونزية الثانية للعراق في البطولة ، وفي مسابقة المسدس10 م نساء حقق المنتخب العراقي المركز الثالث فرقياً أيضاً، حاصلاً على الوسام البرونزي الثالث، ليجمع المنتخب العراقيّ ثلاثة أوسمة برونزية في منافسات اليوم الأول من البطولة.‏

وشهدت المسابقة مشاركة عدد كبير من نجوم اللعبة ليكون ختامها محصوراً بين العراق ومصر وتونس.

 وسيواصل المنتخب العراقي للرماية اليوم منافساته في سباقات المختلط رجال ونساء، وتتبعها منافسات البندقية الهوائية 10 م رجال ونساء، سعياً لحصد أكثر عدد من الأوسمة.

غرب اسيا

وإنطلقت  في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة السليمانية، منافسات بطولة غرب آسيا للمتقدمين للرجال والنساء، المؤهلة إلى أولمبياد باريس، وبمشاركة تسعة وعشرين لاعبا ولاعبة يمثلون عشر دول، هي العراق ولبنان وسوريا وفلسطين والأردن والسعودية واليمن وقطر وعمان والبحرين.وأسفرت نتائج اليوم الاول، عن تأهل لاعبي منتخب العراق للمتقدمين إلى الدور الستة عشر، اثر فوز  أنور مؤيد على القطري سلطان الكواري، فيما حقق زميله  عمر  أياد فوزا مستحقا على اليمني عمر علي.

وفي منافسات النساء خسرت اللاعبة اسماء علي أمام الاردنية براء الوديان، وكذلك الحال بالنسبة للاعبة نسمة مؤيد التي ودعت منافسات البطولة على يد السورية هند ظاظا.

وقال رئيس الإتحاد العراقي بتنس الطاولة،  هرده رؤوف ان (الجميع يطمح لإنجاح منافسات غرب آسيا المؤهلة لأولمبياد باريس، وإخراجها بالصورة التي تنال إعجاب المنتخبات المشاركة).

وأشاد رؤوف،( بالدعم المالي الذي قدمته اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية لإنجاح الحدث القاري الذي تحتضنها مدينة السليمانية على مدى اربعة أيام ).

من جهته ، أعرب عضو الاتحاد الدولى لتنس الطاولة رئيس الإتحاد اللبناني، جورج كوبلي، عن سعادته بإحتضان مدينة السليمانية تجمعاً قاريا كبيرا لأبطال تنس الطاولة، مضيفاً أن تواجد المنتخبات  الشقيقة دليل على المكانة الكبيرة والسمعة الرياضية التي يتميز بها العراق.

وحضر أنطلاق منافسات بطولة غرب آسيا للمتقدمين، عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، رئيس اتحاد تنس الطاولة،  هرده رؤوف، ومدير  عام دائرة التربية البدنية والرياضة في وزارة الشباب  موفق عبد الوهاب، ومدير عام رياضة اقــــــــــليم كردستان  سردار اسماعيل، ورئيـــــــــــــس الإتحاد الفلسطيني للعبة  رضوان الشريفي، ورئيس الاتحاد المصري  معتز عاشور ، ونائب رئيس الإتحاد البحريني  علي المادح.

 


مشاهدات 529
أضيف 2024/05/19 - 5:06 PM
آخر تحديث 2024/07/18 - 1:41 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 260 الشهر 7828 الكلي 9369900
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير