الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
70 عملا تلفزيونيا وإذاعيا في مهرجان كلية الإعلام

بواسطة azzaman

أديم الأرض يحصد جائزة الفيلم الوثائقي ويستذّكر تدريسياً راحلاً

70 عملا تلفزيونيا وإذاعيا في مهرجان كلية الإعلام

بغداد -  ياسين ياس

نظم قسم الاذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام في جامعة بغداد الثلاثاء الماضي مهرجان الأعمال الإذاعية والتلفزيونية بنسخته السادسة عشرة تحت شعار (وفاء لغزة) ، بحضور رؤساء جامعات بغداد والفراهيدي، وشبكة الإعلام العراقية، فضلا عن عدد من التدريسيين والطلبة.

وقال عميد الكلية عمار طاهر في حفل الافتتاح (جهود الطلبة وحرصهم وابداعهم،حقق الهدف المنشود ليكونوا نواة العمل في المحطات الاذاعية والتلفزيونية) واضاف(نحن في عمادة كلية الإعلام لدينا خطة طموحة ان يتحول هذا المهرجان على صعيد العراق فيكون ساحة شريفة للمنافسة).

وشهد حفل الافتتاح عـــــــرض مميزلمجموعة من الأعمال التلفزيونية والاذاعية ،واتسمت الأعمال المشاركة في المهرجان بالجودة الفنية العالية وتنوع الأعمال مابين الاذاعية والتلفزيونية،والتي شملت التقارير الصحفية.

وتضمن المهرجان مشاركة نحو سبعين عملا تلفزيونيا حيث فاز بالمرتبة الاولى عن فئة افضل تقرير تلفزيوني (المحطة العالمية للقطار) فيما حصل على المرتبة الاولى الفيلم الروائي القصير (تك تك في باريس) وفي فئة افضل تحقيق استقصائي فاز فيلم (العبودية في العراق) وعن فئة افضل اعلان تلفزيوني جاء بالمرتبة الاولى اعلان (قهوة مثلجة) فيما حصل(من وحي الشهادة) على المرتبة الاولى عن فئة الديكودراما وعن فئة الأعمال المنوعة فاز (اطفال غزة لن نخضع) بالمرتبة الاولى وفيما يخص الفيلم الوثائقي والتسجيلي القصير فاز بالمرتبة الاولى فيلم (أديم الأرض) .

اللجنة المشرفة

وتم تكريم جميع اعضاء اللجنة المشرفة على الأعمال الفائزة بالمهرجان ، وتكونت اللجنة من مجموعة من الاساتذة والخبراء من داخل كلية الإعلام وأربعة من خارج الكلية برئاسة الاكاديمي وسام فاضل راضي .

اما كلمة الطلبة الخرجين ألقاها الطالب هاني العاني، قائلا (سعداء اليوم بهذا الانجاز الذي قدمناه طوال أربعة اعوام،شكرا لاستاذة قسم الإذاعة والتلفزيون ،لحظات لاتنسى ونحن نغادر مقاعد الدراسة إلى ميادين العمل والابداع وتحقيق الحلم الذي انتظرناه كثيرا). وشهد المهرجان عرض فيلم تسجيلي بعنوان(أديم الارض)انجزه قسم اعلام الكلية،والذي يتناول حياة التدريسي الراحل حسين رشيد،وما قدمه من ابداع خلال مسيرته الاعلامية.

وقال الطالب  في المرحلة الرابعة إذاعة وتلفزيون مصطفى حامد لـ(الزمان) ان (مشاركتي في المهرجان من خلال تقرير اذاعي يتناول الازدحامات المرورية في بغداد ،من خلال عينات من طلبة قسم الإذاعة والتلفزيون،طرحوا حلول عدة،منها توسعت الطرق،إيقاف استيراد السيارات،واعادة نظام الزوجي والفردي، وتوفير وسائط نقل متطورة وحديثة،وهذه الحلول تعالج جزء من الازدحامات في بغداد).

وفي ختام المهرجان تم توزيع الدروع والشهادات التقديرية،على الفائزين بالمهرجان.


مشاهدات 243
أضيف 2024/05/10 - 9:28 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 4:48 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 262 الشهر 7830 الكلي 9369902
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير