الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
معاً نبني الحلم

بواسطة azzaman

معاً نبني الحلم

ثامر مراد

في عالم تتراكم فيه التحديات والصراعات، تظهر جماعات متناقضة تسعى إما لبناء وتطوير المجتمعات، أو لتدمير ونهب تراثها الثقافي والتاريخي. ومع وجود عدد كبير من الجماعات التي تسعى للبناء، لا يمكن تجاهل الجماعات التي تستخدم العنف والتخريب لأغراض شخصية أو سياسية. لذا، هل البناء هو الذي يسود؟ أم أن جماعات التدمير والنهب هي التي تفوز في نهاية المطاف؟

عندما يتحد الناس تحت لواء “معاً نبني الحلم”، يظهر الإبداع والتفاني في بناء مستقبل مشرق ومزدهر. فالتعاون على البناء يمثل صمام الأمان للمجتمعات، حيث يساهم في تعزيز الاستقرار وتحقيق التنمية المستدامة.

مع وجود العديد من الجماعات التي تعمل على تدمير ونهب المحافظات والتراث، يتعرض المجتمع لتحديات خطيرة. فتلك الجماعات قد تهدد الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، وتدمر الهوية الثقافية والتاريخية للأماكن التي تعمل فيها.

إن البناء والتدمير هما قوتان متناقضتان تتنافسان في المجتمع. ومع ذلك، يمكن تحقيق التوازن بينهما من خلال تعزيز القيم التي تعزز البناء والتطوير، وفي الوقت نفسه مواجهة ومنع جماعات التدمير والنهب من تحقيق أهدافها.

إن البناء والتطوير يمثلان ركيزتين أساسيتين للمجتمعات المزدهرة. لذا، يتوجب علينا جميعًا العمل معًا تحت شعار “معاً نبني الحلم” لتحقيق التقدم والازدهار، وفي الوقت نفسه، الوقوف بقوة ضد جماعات التدمير والنهب للحفاظ على ميراثنا الثقافي وتاريخنا العريق.


مشاهدات 314
الكاتب ثامر مراد
أضيف 2024/05/04 - 12:43 AM
آخر تحديث 2024/06/23 - 2:41 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 295 الشهر 8546 الكلي 9359083
الوقت الآن
الأحد 2024/6/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير