الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مبدع العائلة X:  (الشرقية) أدخلتني أجواء الإبداع وصقلت موهبتي

بواسطة azzaman

غفران فارس تخوض اولى تجاربها الفنية عبر(روح)

مبدع العائلة X:  (الشرقية) أدخلتني أجواء الإبداع وصقلت موهبتي

 

بغداد - ياسين ياس

اعتاد مشاهدو (الشرقية) ان يجدوا توقيع المخرج علي فاضل على العديد من برامج القناة المتميزة . وضمن برامج (الشرقية) لشهر رمضان المبارك الجاري مسلسل (العائلة X) الذي هو من اخراج وتأليف المبدع علي  فاضل، التقته (الزمان ) وكان هذا الحوار معه:

 حدثنا عن فكرة مسلسل (العائلة X)؟

- فكرة العمل جاءت نتيجة المواقف التي تمر بين ابنائي، يوم من الايام حصل نقاش ،أحسست انا لم اعرفه بالشكل الصحيح ،والبحث بهذا الموضوع ،حول العلاقة بين الابناء،هل توجد فجوة بين الجيلين وما حجم هذه الفجوة ،هذه الأسئلة تشكل الخطوة الأولى لمسلسل (العائلةX).

 هل حصلت مواقف اثناء تصوير  المسلسل؟

المواقف كثيرة،منها كانت لدينا صعوبة بقيادة الفنانين الشباب في مكان عملهم وهم يضحكون، وانا احب الممثل ان يركز في عمله، فقصة  المسلسل تتطلب مجموعة من الشباب، وعند الاختبار تقدم بحدود 3000 شاب عملنا معهم اكثر من مرحلة وصل العدد الى 300 ثم في النهاية تم اختيار ثلاثة للمشاركة في حلقات المسلسل الـ 15.والمسلسل يحمل التشويق والغموض لدى المشاهد، من خلال امراة تفقد ابنها الصغير،فتبدا البحث عنه، تواجه العديد من الصعوبات، وخلال البحث عن ابنها تكشف أسرار مدفونة من الماضي، والمسلسل يتناول صراعات الاجيال قديما وحديثا داخل العائلة الواحدة، ويضم المسلسل نخبة من نجوم الفن العراقي منهم هيـــــــــثم عبــــد الرزاق، جمانة كريم ،يحيى ابراهيم،الاء نجم ،اساور عزت، مصـــــطفى اياد، واخرون.

 المسلسل حصد مشاهدة عالية ،هل توقعتم ذلك؟

بالنسبة إلى المسلسل لم اتوقع هذا النجاح،كون المسلسل حساس وجدي ويحمل رسائل عميقة، لكن حصل العكس من اول رمضان كانت الاشادات بالمسلسل مرضية جدا. وهنا لابد لي ان اشكراقناة  الشرقية،فهي سبب مهم في ظهور هذا العمل،وإصرارها ان يكون هذا العمل على علاقة مباشرة بالعائلة العراقية،والنجاح في تلبية رغبة المشاهدين.

 بدايتك كانت مع قناة (الشرقية) ماذا تقول في ذلك ؟

بدايتي كانت مع قناة (الشرقية)،هي التي ادخلتني في هذه الاجواء الجميلة، وهي من صقلت موهبتي، لدينا الان ، عملين (العائلة x) و(ولاية بطيخ)، الذي بدأ عرضه في النصف الثاني من رمضان ويضم نفس الملاك مع إضافات اخرى.

وجه جديد

الى ذلك وبعد انتهاء حلقات (العائلةX) بدأت (الشرقية) بعرض المسلسل الاجتماعي(روح) لمخرجه حسن حسني ، ومن بين الوجوه الشابة الجديدة التي يضمها المسلسل  الممثلة غفران فارس التي التقتها (الزمان) ومعها كان هذا الحوار:

 حدثينا عن دورك في المسلسل؟

اجسد شخصية اسراء وهي بنت بسيطة في مرحلة المراهقة،تتحمل مسؤلية البيت ومرض والدتها المقعدة،لديها اخ منحرف في طريق المخدرات ،بسبب أصدقاء السوء،وجدي (حسن حسني) ،يرعانا بعد وفاة والدي ويتولى علاج والدتي. وهذه أول تجربة لي في عالم الدراما وهناك فرص أخرى ان شاءالله ،فأنا لازلت في بداية الطريق في عملي كممثلة، واطمح الحصول على فرص مناسبة ومؤثرة دوما لاكمال مسيرتي الفنية.

  كيف تم اختيارك للمسلسل؟

- انا طالبة مسرح سنة اخيرة في معهد الفنون ،لدي العديد من العروض المسرحية، على الوطني والرشيد، صدفة شركة الانتاج اعلنت انه هناك مسلسل  بعنوان(روح)،بحاجة إلى وجوه جديدة،تم الاختبار سألني المخرج قلت له :هذه أول تجربة لي في الدراما.

 شعورك وانت تمثلين أمام المخرج حسن حسني؟

- شرف كبير ان امثل مع الفنان حسن حسني،وأمام نجوم الفن العراقي،وفرصة لاكمال مسيرتي الفنية في المسرح والدراما.

 انت في بداية الطريق هل تطمحين إلى النجومية؟

- بصراحة انا لا اومن بالشهرة والنجومية، الأهم ان تكون ممثل جيد، وتقدم شيء جديد،لان مافائدة ان تكون مشهور بدون اي منجز.وللعلم انا رسامة موهوبة ولهذا في البدء قدمت إلى قسم الفنون التشكيلة ،لكن كان لايوجد مكان في القسم ، فاضطررت ان ابقى في قسم المسرح بشكل مؤقت، ودرست النظري بعدها أحببت المسرح، كونه ابو الفنون وهو الذي صنعني لذا اكملت مسيرتي فيع  وسابقى ممثلة مسرح.

 هل على الفنان ان يفصل شخصيته عن الدور المطلوب منه،وكيف يتم ذلك؟

- من اسمه ممثل لابد أن يثقن مهارة الدور وان يفصل حواسه عن دوره في العمل،لكن انا احب ان اندمج، واعيش الشخصية المطلوبة كما هي، بكل تفاصيلها من خلال معايشة الشخصية ، ولدي القدرة ان اخرج من الشخصية وافصل حياتي عنها.

 هل تحلمين بالعالمية؟

- هذا لايتــــــحقق في العراق،لأن ليس لدينا تــــسويق كي يعرفنا العالم من خلاله.

 

 


مشاهدات 331
أضيف 2024/03/30 - 3:22 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 6:16 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 306 الشهر 11430 الكلي 9361967
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير