00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  النفط يموُّل مشروعاً صحياً يقدّم التأهيل النفسي لمدمنّي المخدّرات

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

ميسان تبحث مع شركة محلية إستثمار الغاز في حقل الحلفاية

النفط يموُّل مشروعاً صحياً يقدّم التأهيل النفسي لمدمنّي المخدّرات

 

بغداد - الزمان

اكد وزير النفط حرص الوزارة على تقديم الدعم المالي واللوجستي لتمويل مشروع مستشفى التأهيل النفسي في بغداد.وقال وزير النفط، احسان عبد الجبار اسماعيل في بيان تلقته (الزمان) امس ان (الوزارة قررت هذا الإجراء، لتحقيق الدعم المالي والمجتمعي)، لافتاً الى اهمية الشعور بالمسؤولية الإخلاقية والانسانية، تجاه المجتمع، وبين ان (الهدف من المشروع هو الإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية المُقدمة للمرضى، خاصة ممن يعانون الأمراض الخطرة، وحالات الإدمان على المخدرات).

واكد ان (توفير الدعم للمستشفى يعد ضرورياً، لتجهيز اكبر عدد ممكن من المراكز الصحية، في ظل قلة عدد المستشفيات ومراكز التأهيل التخصصية، لإستقبال الحالات المرضية).

اعباء مالية

واوضح ان (التمويل سيكون عن طريق تبرعات وتخصيصات عدد من الشركات النفطية، دعماً للقطاع الصحي، والتخفيف من الأعباء المالية لعوائل المرضى).

ووجه اسماعيل شركات الوزارة والدوائر المعنية، (بإتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المسؤولة، وفق الحداثة واستثمار تجارب الدول المتقدمة والخبرات العالمية التخصيصية، في مجالات الطب النفسي، ولاسيما في ما يتعلق بالإدمان) في غضون ذلك، اجتمع مدير عام شركة نفط ميسان ،حسين كاظم لعيبي ومدير مشروع انبوب نقل الغاز السائل حلفاية، هالة عبد اللطيف، وفريق عمل شركة المشاريع النفطية، لبحث القضايا الفنية بالمشروع.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (شركة نفط ميسان تتطلع لتطوير استثمارها للغاز الطبيعي المنتج من حـــــقولها، عبر مد الخط الناقل للغاز السائل من حقل الحلفاية النفطي، الى محـــــافظة البصرة)، واشار الى ان (نقل الغاز بالأنابيب يعد احدى وسائل النقل البري المهمة والحيوية).

مبيناً انه (يحتوي على مزايا اقتصادية، ويساهم في خفض تكاليف النقل).

واضاف ان (اعمال حقل الحلفاية مستمرة، بإشراف شركة بتورجينا الصينية، والشركات المحلية للمقالات، ومتابعة نفط البصرة)، واوضح  قسم الحفر والإستصلاح في الشركة، استكمال انجاز عمليات الحفر لبئرين جديدين في الحقل، نفذتها شركتي بوهاي وداجينك الصينيتين المتخصصتين بعمليات الحفر، لافتاً الى ان (الشركة انجزت اعمال حفر ثلاثة آبار اهمها الحلفاية).

على صعيد متصل، نفذت شعبة المحروقات، في قسم المخـــــازن التابع للشركة، تحديث منــــــظومة التزود بالوقود.

وذكر البيان ان (الفريق الفني، استبدل منظومة قياس مستوى المنتوج لجميع الخزانات، بمنظومة الكترونية حديثة).

ولفت الى ان (الأعمال شملت تحويل عمليات التجهيز من النظام الورقي الى نظام كارت ضغط الدقة الحديث).

واوضح ان (اعمال التحديث نفذتها شركة واحة السامر للتجارة والخدمات النفطية، بالتعاون مع ملاكات قسم المخازن، التابع للشركة).

 

عدد المشـاهدات 146   تاريخ الإضافـة 05/10/2022   رقم المحتوى 68247
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الأحد 2022/11/27   توقيـت بغداد
تابعنا على