00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  السر المعلن

أغلبية صامتة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

السر المعلن

اخلاص علي الوزان

تقليد بعض البنات وبسذاجة البنات في الامور التي لا تليق مع مجتمعنا ولا وضعنا اهتموا باشياء تخدم البلد وليس تحطمه مع الاسف الاحتفالات براس السنه اصبحت حفلات رقص وتحرش اين الارشاد والوعي هناك عوائله للاسف مرة اقولها تركوا بناتهم خاصة لماذا لاتطبق الحريه بشكل صحيح في مجتمعنا خاصه لاني سافرت وشاهدت حرية الشعوب يتمتعون باصول وتقاليد شعوبهم باقية لحد الان هنا يجب ان نقف ونتناقش لاتقولون الحرية الشخصية وهذا الكلام انا شخصيا اخالفه واقول الحرية مع الالتزام والشرف. فهل الحرية الشخصيه هي اللبس المفضوح طبعا لا  وهل النركيله وشرب السجائر حرية لا كثير من الامور يجب الحد منها والا اصبحت كوارث وجرائم وقتل واغتصاب وهتك الاعراض وازدادت في الاونه الاخيرة جرائم فضيعه بسب الحرية التي يدعي البعض انها ثقافة .

ثقافتنا هي احترام الوالدين مهما حصل منهم واحترام الاساتذة وهذا فتقدناه والالتزام باللبس وعدم الشذوذ بكل شي وكذلك الرزانه بالكلام وقوة الشخصيه واجب وامر كذلك نحتاج نحن الى المواجهه وليس الاستسلام للواقع انتي امراءة ماذا يعني تلك المنزلة العظيمه يعني العطاء والاحترام لنفسك اولا انتي الاخت والام والبنت والعمه والخالة كلها تسميات لشخص قوي قادر ان يكول مصلح وليس مخرب

ساقي القوم

هذا الحديث او القول او المثل يقصد به ان سيد القوم او شيخ القبيلة او حتى رئيس دولة ما يجب ان يعتني بقومه او شعبه او حتى حاشيته وان يفضلهم عنه الشعب اولا لكي يكنون له الاحترام والتقدير وكما يفعل الاباء يفضلون ابناءهم على راحتهم كلنا يعرف الشيخ والد والرئيس هو ابونا كلنا وان هنا المثل يقول ان ساقي الماء ماهو الماء هو سر الحياة هو كل شي يسقى بالماء واغلى شي هو الماء ربما نستغني عن الاكل واللبس ولا نستغني عن شربة ماء اذان لا يوجد شي اغلى من الماء هنا فضل ان يشرب الماء في سبيك ان يسقي قومه من هم قومه قد يكونون الالاف او اكثر يسقيهم ثم يشرب هذه التضحيه العجيبة هذا العطاء المستمر الذي نتكلم عنه ونبحث عنه التفضيل والاخلاص للشعب والقوم نتمنى ان تكون جميع اعطايا هكذا ونبتعد عن الانانية وحب النفس كل شي زائل الاخلاق تنبت كالنبات اذا سقيت بماء المكرمات..

 

عدد المشـاهدات 112   تاريخ الإضافـة 14/01/2022   رقم المحتوى 58946
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الجمعة 2022/1/28   توقيـت بغداد
تابعنا على