00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  إدارة المنطق

مقالات
أضيف بواسـطة admin
النـص :

إدارة المنطق

حقي الراوي

 

ان مفهوم ادارة المنطق يتمحور في انه العمليه التنفيذيه الفعاله لانشطة الوظائف العقليه باستخدام الوسائل العامه المحكمه والتي تقود الى صيانة العقل البشري وتنظيم نشاطاته تجنباً من الوقوع في الخطأ الفكري السلوكي اللفظي او غير ذلك لتحقيق مهارات الاتصال في الدقه وسرعة الاداء وصولاً لمناخ بيئي يرتقي وجودة العمل والعاملين في المؤسسات كافه .

وفي ضوء ما تقدم وبهدف تعزيز الابعاد الفكريه للمفهوم يمكننا القول على سبيل المثال لا الحصر .

ان اعادة صياغة الكلمات والجمل ومحاورتها منطقياً لمرات عديده قبل اطلاقها في اي من الاحاديث واللقاءات والمقابلات بهدف الحصول على القبول والتاييد اكثر من انك كنت على العكس من ذلك .

فلو حاولت ان تقول ان المؤسسات الجامعيه كافه في خطر متفاقم وذلك لانحرافها العلمي والقيمي وابتعادها كل البعد عن الاصول التي جاءت من اجلها . لانتفض من حولك كل من انتمى اليها من قريب او بعيد واسمعك كلمات اللوم والزجر والسخريه .

ولكنك لو استبدلت ما تقدم من قول ان هنالك استشعار مسبق بان المؤسسات الجامعيه الان تسير نحو خطى النجاح وبتقدم ملموس ظاهري للعيان ولكن في ذات الوقت ينبغي ان تاخذ بنظر الاعتبار اولويات المساهمه في تعزيز  السلوك الجامعي الرصين في تبني ونشر القيم الانسانيه بين العاملين فيها كافه وتعزيز المكانه العلميه لاسيما في اهتمامها الفاعل بمنهجية البحث العلمي وتعزيز رصانته .

لاستمع اليك الجميع وانصت على قبول وتايد وجهة نظرك بل اتفق معها تماماً .

 

{ عن مجموعة واتساب

عدد المشـاهدات 85   تاريخ الإضافـة 19/07/2021   رقم المحتوى 52668
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الخميس 2021/8/5   توقيـت بغداد
تابعنا على