الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أمانة بغداد: إنشاء حدائق ومتنزهات ترفيهية في مدينة الصدر

بواسطة azzaman

ديالى ونينوى تطلقان حملات تشجير لتعزيز الغطاء النباتي    

أمانة بغداد: إنشاء حدائق ومتنزهات ترفيهية في مدينة الصدر

 

بغداد - خلود محمد

ديالى – سلام الشمري

اطلقت امانة بغداد، حملة جديدة لتطوير الشوارع الستينية في مدينة الصدر، مشيرة الى تنفيذ عدد من الحدائق العامة الجديدة لدعم الواقع البيئي. واطلع امين بغداد، عمار موسى، خلال جولة ميدانية على (أعمال تأهيل الشارع الستيني بين قطاعي 46 و47 ، والحدائق التي تم انجازها ضمن قطاعي 20 و26 بمدينة الصدر)، وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (موسى ناقش مع دائرتي بلديتي الصدر الاولى والثانية، تطوير الشوارع الستينية للقطاعات السكنية، وأعمال دائرة المشاريع التي تشمل الشوارع الرئيسية)، وأضاف ان (امانة بغداد حولت عدد من الساحات المهملة الى حدائق نموذجية ومساحات خضراء، بعد ازالة التجاوزات بالتعاون مع اهالي المدينة).

مبيناً ان (الدائرة البلدية انجزت تطوير الشريط المحاذي لقطاعي 20 و26 ضمن شارع صفي الدين الحلي، لحدائق عامة ومتنزهات ترفيهية لاهالي المنطقة). وباشرت امانة بغداد، بإضافة أكثر من 24 حديقة، خلال الأسابيع الماضية، مشيرة الى المضي بتحويل جميع المناطق الفارغة إلى مساحات خضراء، في اطار مواجهة التغيرات المناخية والحد من التصحر. ولفت بيان امس الى (وضع خطة للانطلاق بمشاريع خدمية، ضمنها تنفيذ حملة كبرى لزيادة الاراضي الخضراء).

اشجار معمرة

وتمضي فرق الأمانة في اعمال الحملة الوطنية للتشجير، لمواجهة النقص الحاد في الغطاء النباتي، عبر زراعة الاشجار المعمرة القادرة على تحمل الظروف البيئية القاسية، انسجاماً مع توجهات الحكومة في مواجهة التحديات المناخية. وقال البيان ان (الحملة تشمل كل مناطق بغداد، الى جانب إعادة تأهيل وتطوير عدة مناطق وتنظيفها من النفايات، وصيانة الشوارع والارصفة).

مشيراً الى (اطلاق الحملة بمساعدة أهالي بغداد وساكنيها، وبمشاركة المتطوعين من الشباب، من اجل ان تكون العاصمة بصورة اجمل وابهى). من جهته، اكد محافظ بغداد، عبد المطلب العلوي، ان الحملة الوطنية ستعمم بين جميع الأقضية، بعد انطلاقها في بلديات المحافظة، ضمن مناطق أطراف العاصمة. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الحملة الوطنية للتشجير في بغداد والمحافظات، تماشياً مع توجيهات رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، بمشاركة جميع الوزارات والدوائر البلدية والمحافظات، ومنظمات المجتمع المدني، والفرق التطوعية الشبابية والطلابية)، وأوضح ان (بداية الحملة كانت من منطقة الحسينية الأكثر حاجة خدمياً، حيث تتم معالجة أماكن مكباً للنفايات، ليتم تحويلها إلى مساحات خضراء)، مؤكداً (تعميم التجربة بين جميع الأقضية والنواحي). على صعيد متصل، اطلقت مديرية زراعة المحافظة، حملة لتشجير المؤسسات والدوائر، والطرق. وقال مدير زراعة، ديالى إياد ذياب، في تصريح امس انه (في اطار التوجه لمقاومة التصحر، ضمن البرنامج الحكومي الخاص بزيادة المساحات الخضراء داخل المدن والطرق الرئيسية، تطلق ديالى حملة بمشاركة 21 شعبة زراعية لتغطية الشوارع بالاشجار)، بدوره نوه مدير الفريق الوطني للتغير المناخي في المحافظة، مصطفى المعموري، الى ان (المديرية عملت خلال العامين السابقين على معالجة التغيرات المناخية وتحسين بيئة ديالى، وتم اطلاق حملات تشجير بالتعاون مع الفرق التطوعية العاملة في المحافظة وجميع الدوائر والمؤسسات الحكومية، وابرزها تربية ديالى، للتركيز على المدارس، بتمويل ودعم من مديرية الزراعة).

منظمات مجتمع

وفي نينوى، انطلقت حملة وطنية وصفت بالكبرى لزراعة الأشجار، بمشاركة مؤسسات حكومية ومدنية في المحافظة، لتعزيز الاستدامة البيئية. وقال رئيس مجلس محافظة نينوى، أحمد الحاصود، في تصريح تابعته (الزمان) امس انه (ضمن الحملة الوطنية للتشجير التي أطلقها رئيس الوزراء، باشرت إدارة نينوى بحملة لزراعة منطقة الغابات، بمشاركة الدوائر والمؤسسات الحكومية، ومنظمات المجتمع المدني والمتطوعين، بهدف تعزيز الاستدامة البيئية والحد من التلوث).

مبيناً ان (هذه الحملة تتضمن زراعة الاف الأشجار، ضمن مبادرات مجلس المحافظة في مواجهة التغيرات المناخية وتقليل التصحر، وتحسين جودة الحياة في نينوى).


مشاهدات 29
أضيف 2024/10/28 - 10:11 PM
آخر تحديث 2024/10/29 - 12:33 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 26 الشهر 12157 الكلي 10041880
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/10/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير