الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
النقل: توجيهات بالتطوير المستمر لخدمات الأسطول الجوي

بواسطة azzaman

الموانئ تواصل إنجاز متطلّبات مشروع التنمية

النقل: توجيهات بالتطوير المستمر لخدمات الأسطول الجوي

 

بغداد - خلود محمد

البصرة - أمجاد ناصر

وجه وزير النقل، رزاق محيبس  السعداوي، إدارة الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، بالالتزام بالواجبات المناطة بها، وتقديم افضل الخدمات للمسافرين. وشدد السعداوي خلال جولة ميدانية نفذها امس للاطلاع على واقع العمل في الشركة، على ضرورة (تكثيف الجهود للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، في اطار الخطة الخاصة بتطوير الناقل الوطني، ومتابعة المشاريع الستراتيجية والخدمية الخاصة بأسطول النقل الجوي).

وناقش الوزير مع الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، التابعة الى الوزارة، حزمة ملفات منها النقل الجماعي وتاكسي المطار، واستثمار المساحات الإعلانية في مظلات الانتظار بالشوراع. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (السعداوي وجه بتذليل التحديات أمام خطوط النقل العام التي تعتزم الشركة افتتاحها في مناطق بغداد، بما ينسجم مع توجهات برنامج الحكومة الخدمي)، وتطرق الاجتماع الى (بحث ملف تاكسي المطار، واهمية إعادة النظر بالقانون الداخلي، والتركيز على الالتزامات التعاقدية، وتشكيل لجنة مختصة بهذا الشأن). واكد الوزير خلال اجتماعه باللجنة التحضيرية لملتقى العراق للاستثمار، الاستفادة من الفرص الاستثمارية في قطاع النقل، مؤكداً ان العراق يمثل بيئة مناسبة للمشاريع الإستراتيجية في مختلف المجالات. وقال البيان ان (الملتقى الذي ينعقد في بغداد، يعد منصة فاعلة لاستكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة بمختلف القطاعات، بمشاركة كبار رجال الأعمال والمستثمرين الدوليين، لإيجاد فرص فريدة تسهم في تطوير قطاع النقل، وإيجاد شراكات ناجحة، فضلاً عن المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني وتعزيزه).

خطوط النقل

وافتتح السعداوي، أول مظلة إلكترونية لوقوف الركاب، مشيراً الى انها الأولى ضمن 24 مظلة سيتم نصبها في شوارع بغداد. واوضح امس انه (من اجل إعادة العمل وتفعيل النقل العام، دشنت الوزارة مظلة حديثة من أصل 24 مظلة في شوارع بغداد، على مسارات خطوط النقل الجماعي، حسب توجيهات رئيس الوزراء لتطوير واقع خدمات النقل)، لافتاً الى (اطلاق الدفعة الأولى البالغ عددها 42 مظلة، وهناك 24 مظلة أخرى تم التعاقد عليها وستصل تباعاً من أجل نصبها في المدينة، بالتعاون مع امانة بغداد)، على حد قوله. في غضون ذلك، قطعت الشركة العامة للموانئ التابعة للوزارة، شوطاً كبيراً في انجاز متطلبات مشروع التنمية، مشيرة الى ان الأيام المقبلة تشهد انضمام صلاح الدين إلى المحافظات الخمس التي وقعت محاضر المصادقة على مسار المشروع.

وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة، ميثم الصافي، في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (ملاكات الوزارة مستمرة بإجراءات تحري التربة لطريق التنمية في صلاح الدين، من اجل تحليل النماذج)، متوقعاً ان (تشهد الأيام المقبلة توقيع محضر مشترك مع إدارة المحافظة لمسار المشروع بشقيه سكك الحديد والبري السريع، لتكون المحافظة السادسة بعد النجف وذي قار والأنبار والديوانية والمثنى)، وبين الصافي ان (الوزارة قطعت شوطاً طويلاً في إنجاز متطلبات طريق التنمية بدعم من رئيس الوزراء)، منوهاً الى (استمرار الوزارة بتدارس العروض المقدمة لها من الشركات المحلية والاجنبية الراغبة بتنفيذ المشروع). وتمضي فرق الموانئ، بعملية غمر حوض القطع الكونكريتية للنفق المغمور.

وقال مدير عام الشركة، فرحان الفرطوسي امس ان (ملاكات الشركة باشرت بعملية غمر حوض القطع الكونكريتية العشر الخاصة بالنفق المغمور، تمهيداً لنقلها الى مكانها المخصص تحت قناة خور الزبير)، مؤكداً (المضي بعملية غمر القطع الكونكريتية، التي يبلغ وزن الواحدة منها 45 الف طن، وبطول 126 متر، وعرض 34 متر، وربطها من الحوض مع قناة خور الزبير، بعد مدى اقصاها شهرين، تتضمن استكمال جميع الفحوصات والاختبارات اللازمة)، وأضاف الفرطوسي ان (هذا العمل يتعلق بإنجاز شق القناة الرابطة بين جانب قضاء الفاو و مدينة ام مقصر بعمق 31 متر، ثم البدأ بعملية التعويم الكلي، والنقل بأتجاه النفق المغمور بطول 1200 متر)، مبيناً انه (تم انجاز مقتربات بنسبة 85 بالمئة من جانب ام قصر و الفاو، وسيربط جزء النفق المغمور مع المقتربات و يشكل النفق المغمور بطول 1444 متراً، لإجراء عمليات التعويم).

 

 

 


مشاهدات 247
أضيف 2024/10/22 - 6:14 PM
آخر تحديث 2024/10/28 - 1:44 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 297 الشهر 11920 الكلي 10041643
الوقت الآن
الإثنين 2024/10/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير