الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ديالى تستقبل  نحو 250 وافداً لبنانياً 

بواسطة azzaman

ديالى تستقبل  نحو 250 وافداً لبنانياً 

 

ديالى ــ سلام الشمري

شهدت محافظة ديالى ، وصول عدد كبير من الوافدين اللبنانيين ، وقالت ( انها شهدت خلال الأيام الماضية استقبال أكثر من 79 أسرة).

وقال رئيس هيئة المواكب الخدمية علي أحمد لــ (الزمان) أمس، إن (محافظة ديالى استقبلت 5 حافلات كبيرة تضم قرابة 250 وافداً من لبنان)، مبينا أنه (سيتم نقلهم الى أماكن مخصصة للسكن وتوفير كافة الاحتياجات والخدمات لهم).

وأضاف أن (المحافظة شهدت خلال الأيام الماضية استقبال أكثر من 79 أسرة لبنانية هاربة من القصف الاسرائيلي على مناطق جنوب لبنان) حدود ادارية

وكانت هيئة المواكب الحسينية في  ديالى قد اعلنت وصول 50 نازحًا لبنانيًا إلى ناحية جديدة الشط، الواقعة على الحدود الإدارية الفاصلة بين ديالى وبغداد ، مشيرا الى ان المحافظة تترقب وصول دفعات أخرى من النازحين .

وأوضح رئيس الهيئة، علي أحمد طاهر  لـ (الزمان)، إن(النازحين، الذين يغلب عليهم النساء والأطفال، قدموا من سوريا، وهم الوجبة الثالثة التي تصل إلى محافظــة ديـــالى بشكل عام).

وأشار إلى، أن(الأهالي في جديدة الشط قاموا بتأمين مساكن للنازحين، معبرين عن تضامنهم مع الشعب اللبناني الذي يعاني من القصف الوحشي على قرى وقصبات الجنوب اللبناني ) ، لافتا إلى، أن( الأهالي تفاعلوا مع النازحين وقدموا لهم الخدمات اللازمة).

وتابع طاهر، إن( ديالى تترقب وصول دفعات أخرى من النازحين خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن العشرات من الأسر اللبنانية النازحة وصلت إلى ديالى في الأسبوعين الماضيين وتم تأمين مساكن لهم في عدة مناطق من المحافظة مبينا ان  هذا التضامن يعكس الروح الإنسانية العالية لأهالي ديالى في دعمهم للأشقاء اللبنانيين في محنتهم).

وأكد رئيس اتحاد علماء المسلمين في ديالى جبار المعموري ،  أن ما ذكرته قناة 14 الاسرائيلية هو احياء لتعاليم ذكرت قبل 120 سنة، مبيناً أن ادعاء السفيرة الامريكية في بغداد بانها ترفض اي استهداف للمراجع الدينية هو نفاق.

تعاليم صهيونية

وقال المعموري في تصريح تلقته (الزمان) ، إن (وضع قناة 14 الصهيونية صورة السيد علي السيستاني ضمن بنك الاهداف المراد اغتيالها لم يأتي من فراغ بل هو تطبيق فعلي للتعاليم الصهيونية التي كشفت قبل 120 سنة في اوروبا والتي تمثل اهداف وضعت للهيمنة على العالم من خلال الفوضى والفساد وصولا الى اغتيال العلماء).

واضاف المعموري ،ان (ادعاء السفيرة الامريكية في بغداد بانها ترفض اي استهداف للمراجع الدينية هو نفاق اخر للبيت الابيض الذي يتحدث امام الراي العام العالمي حول حقوق الانسان وجهود وقف الابادة الجماعية في فلسطين ولبنان وهو يزود الكيان المحتل بـ20 مليار دولار و100 الف طن من الاسلحة والمعدات بل يعتبر قتل 40 الف فلسطيني دفاع عن النفس وان تل ابيب لم تمارس ابادة جماعية).

واشار المعموري ،الى ان (ما نقلته القناة هو تعبير عن جوهر الصهيونية التي لا تعرف سوى الغدر وسفك الدماء والادارة الامريكية هي بالأساس خاضعة لسلطة الصهيونية وهذا ما يفسر تسابق رؤساء البيت الابيض عن الدفاع عنها رغم ان كل العالم يصرخ بــــــان ما يحصـــــل في فلسطين ولبنـــــــان ابـــــــادة جماعية).

 

 


مشاهدات 210
أضيف 2024/10/21 - 3:37 PM
آخر تحديث 2024/10/26 - 2:36 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 63 الشهر 10660 الكلي 10040383
الوقت الآن
السبت 2024/10/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير