الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
حسن يستقبل وفد البيشمرگة بطل العرب بالشطرنج

بواسطة azzaman

حسن يستقبل وفد البيشمرگة بطل العرب بالشطرنج

 

بغداد- الزمان

إستقبل النائب الثالث لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية  زياد حسن بمطار بغداد الدولي،  وفد نادي البيشمرگة المتوّج بالمركز الأول في بطولة الأندية العربية للشطرنج التي أختتمت في مدينة صلالة العمانية.

وقال حسن إن (ما حققه ممثل العراق في هذه البطولة يعد إنجازاً غير مسبوق، لم يحققه أيّ نادٍ عراقي من قبل) مضيفاً إن (إستقباله للوفد اليوم جاء تنفيذاً لتوجيهات رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور عقيل مفتن ونهج المكتب التنفيذي في احترام المنجز الرياضي العراقي في أية مشاركة خارجية). وختم النائب الثالث لرئيس اللجنة الأولمبية  زياد حسن حديثه مؤكداً (إهتمام اللجنة الأولمبية الكبير بالنتائج المتقدمة التي تحرزها الأندية الرياضية والاتحادات الوطنية في المشاركات الخارحية، وتقديرها للرياضيين، مما يعكس نهجها المتبع في دعم الأبطال وتحفيزهم على مواصلة النجاح).من جهته ثمن رئيس الاتحاد العراقي للشطرنج  ظافر عبدالأمير إستقبال النائب الثالث لرئيس اللجنة الأولمبية قائلاً بكل فخر واعتزاز، نتقدم بجزيل الشكر والامتنان للجنة الأولمبية على مبادرة الاستقبال الرائعة، وحضور النائب الثالث، يعكس مدى اهتمام اللجنة الأولمبية بالرياضيين أصحاب الانجاز، وتحفيزهم لتقديم المزيد مستقبلاً. يذكر ان نادي البيشمرگة العراقي توّج بالمركز الأول في بطولة الأندية العربية بمشاركة عشرة أندية، محققاً خمسة أوسمة، أربعة ذهبية وبرونزي واحد.

دورة للتغذية

أقامت اللجنة العراقية لمكافحة المنشطات، إحدى تشكيلات اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، على مدار يومين دورة توعوية للتغذية الخاصة بالرياضيين. وتأتي لنشر ثقافة التغذية الرياضية المثالية قبل المشاركات، وأثناءها، وبعدها، حيث انخرط بمحاضرات الدورة عدد من المدربين والملاكات الطبية واللاعبون من اتحادات أولمبية وغير أولمبية. وقال الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية العراقية  هيثم عبدالحميد ”إن الهدف من إقامة الدورة هو  إفتقار أغلب الاتحادات الرياضية الوطنية لطبيب إختصاص في مجال التغذية، رغم أهمية ذلك لارتباطه في مجالي التدريب واللياقة البدنية. وثمن عبدالحميد جهد اللجنة العراقية لمكافحة المنشطات لسعيها في نشر الوعي الغذائي المثالي في الوسط الأولمبي العراقي، لافتاً الى أهمية التغذية للرياضيين الذين يسعون لتحقيق ذاتهم في منافسات رياضة الانجاز العالي.  وتلقى المشاركون في الدورة شروحات عن كيفية تناول المكملات الغذائية أثناء البطولات المحلية والأقليمية والدولية حيث تضمن اليوم الأول محاضرة في طرق التغذية السليمة ألقاها السيد أحمد عبد خماط، فيما تضمن اليوم الثاني تبيان أنظمة الطاقة الغذائية، وانتشار العقاقير المنحفة بين اللاعبين وطرق الابتعاد عنها لاحتوائها مواد مضرة بالصحة. وحضر الدورة مرشحون عن  إتحادات كرة القدم، والكيوكوشنگاي، والمواي تاي، والملاكمة السومرية، وكرة السرعة، والاتحاد الجوي بالاضافة لاتحاد ألعاب الفنون القتالية.

 

 

 


مشاهدات 96
أضيف 2024/10/12 - 12:47 AM
آخر تحديث 2024/10/16 - 3:51 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 205 الشهر 6592 الكلي 10036315
الوقت الآن
الأربعاء 2024/10/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير