الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
المجلس الوطني للشباب يناقش خطته المستقبلية في ذي قار

بواسطة azzaman

المجلس الوطني للشباب يناقش خطته المستقبلية في ذي قار

 

بغداد- الزمان

أقام أعضاء المجلس الوطني للشباب في محافظة ذي قار، ورشةً الكترونيةً بشأن مناقشة خطة العمل المستقبلية الخاصة بالمحافظة، ومن أهدافها فتح آفاق التعاون مع المؤسسات المحلية في ذي قار، بما يؤدي إلى خدمة شبابها وتمكينهم سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً.

كما تمت مناقشة الأهداف الأخرى الرامية إلى تنفيذ الندوات الثقافية والدورات التدريبية بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية وطلبة الجامعات، فضلاً عن التوعية بشأن مخاطر المخدرات والإدمان وغيرها من الأمراض التي تهدد الشباب. كما بحثت أهداف العمل على مكافحة التغير المناخي وزيادة المساحات الخضراء.

وخرجت الورشة بمجموعة من التوصيات من شأنها تحسين واقع شباب ذي قار.

محاربة المخدرات

 أقامت دائرة الدراسات وتطوير الملاكات والقيادات الشبابية مركز التدريب والتأهيل، اليوم الاثنين، الورشة التدريبية بعنوان الدعم النفسي والاجتماعي للوقاية من الاستغلال والمخدرات والإدمان بكل مسمياتها لمسؤولي الأنشطة في مراكز الموهبة في بغداد، على قاعة دائرة الدراسات في مبنى الرعاية العلمية، وحاضرت فيها مسؤولة شعبة تدريب المرشدين الست تقوى اسعد، وادارها مدير قسم التدريب والتأهيل السيد ماجد الشمري، الذي اوضح: ان الورشة تهدف إلى تعزيز ورفع امكانيات المشرفين على الأنشطة الشبابية والرياضية.

وتناولت المحاضرة، تعريف الاستغلال بأنه استغلال شخص أو مجموعة لاغراض شخصية مادية أو نفسية، فيما تعد المخدرات من أكثر التحديات انتشاراً وخطورة، وتؤدي إلى تغييرات خطيرة في الادراك والسلوك، وان التعاطي المتكرر يقود إلى الإدمان وهي حالة مرضية، وفي هذا السياق تأتي أهمية الدعم النفسي كعنصر أساس للوقاية، والتدخل المبكر في حالات الاستغلال والإدمان.

وبينت المحاضرة، المخاطر وآثارها النفسية والاجتماعية، وان الدعم النفسي والوقاية يتمثل بتوعية الأفراد بمخاطر الإدمان والاستغلال، وهناك مجموعة من مهارات التواصل والدعم النفسي، واخيراً تطرقت إلى مهارات حل المشكلات.

الامن السيبراني

نظمت وزارة الشباب والرياضة دائرة الرعاية العلمية، اليوم الاثنين، دورة علمية بعنوان الأمن السيبراني، في مقر الدائرة بالقبة الفلكية قرب منتزه الزوراء، وتستمر لمدة أربعة أيام، بمشاركة مجموعة من الشباب الخريجين.

وقدم المحاضر أحمد هاني النوري، نبذة عن الأمن السيبراني وأمن المعلومات، مشيرًا إلى أهمية السرية، النزاهة، والتوافر كعناصر أساسية في حماية المعلومات، كما ناقش دور الأفراد في الحفاظ على الأمن السيبراني.

وتطرق المحاضر إلى التهديدات والهجمات السيبرانية الأكثر شيوعًا، مثل الهجمات التي ينفذها القراصنة المتخصصون، والبرامج الخبيثة، وطرق الوقاية منها، مؤكداً على أهمية التشفير وفن كشف التسلسل.

كما سلط الضوء على الهندسة الاجتماعية، ومخــــــــــــــــاطرها وتأثيراتها، مع إعطاء أمثلة من الحياة الواقعية لزيادة وعي المشاركين بشأن المخاطر والتهديدات السيبرانية.

 

 


مشاهدات 136
أضيف 2024/09/17 - 4:13 PM
آخر تحديث 2024/09/25 - 7:27 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 994 الشهر 39551 الكلي 10028173
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير