الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأولمبية تكرّم منتخب تنس كرة القدم المتوّج بالذهب والنحاس العالميين

بواسطة azzaman

الأولمبية تكرّم منتخب تنس كرة القدم المتوّج بالذهب والنحاس العالميين

 

بغداد - الزمان

إستقبل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، عقيل مفتن وفد المنتخب العراقي لتنس كرة القدم، المتوّج بالوسامين العالميين، ذهب رباعي تنس الكرة ونحاس منافسات الثلاثي في بطولة العالم التي أختتمت في تايلند قبل أيام.

وكرم مفتن الوفد لما قدمه من انجاز في المحفل العالمي، مؤكداً على (استمراره بدعم الاتحادات الرياضية غير الأولمبية، خصوصاً التي تحقق نتائج عالمية مبهرة، ومنها اتحاد تنس كرة القدم).

وأضاف مفتن قوله إن (مثل هذه الاتحادات تمكنت من إعادة البريق للرياضة العراقية وجعلت رياضييها في مقدمة أبطال العالم وهو ما نتمناه لجميع الاتحادات الرياضية الوطنية).

يذكر ان المنتخب العراقي لتنس كرة القدم قد حقق الوسام الذهبي ضمن فعالية الرباعي، والوسام النحاسي ضمن فعالية الثلاثي لبطولة العالم باللعبة التي اختتمت فعالياتها مؤخراً في مدينة كورات التايلندية بمشاركة 30 منتخباً من جميع قارات العالم واستطاع منتخبنا من التغلب على المنتخبات العالمية أبرزها الأرجنتين وإيطاليا وبولندا.

اجتماع تحضيري

عقد فريق العمل الأولمبي المتخصص بصناعة الأبطال اجتماعه الثاني اليوم برئاسة الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية هيثم عبد الحميد، لبحث آلية العمل المستقبلية المكثفة التي تنتظر الفريق دون التفريط بأي جزء من الوقت.

وشدد عبد الحميد على (أهمية تسارع الخطوات واستثمار الدعم الحكومي الكبير لتحقيق خطوات ملموسة في التحضير لمشاركتين أولمبيتين عراقيتين فاعلتين في أولمبياد لوس أنجلوس 2028 واولمبياد بيرزبن 2032).

وضم فريق العمل الأولمبي الأمين المالي سرمد عبدالاله و أحمد ثامر و طارق رزوقي والسادة تحسين علي وهوار ملا محمد وجعفر العلوجي والخبير الاسباني إيگناسي فابريگاس.

وإتساقاً مع توجيهات رئيس اللجنة الأولمبية عقيل مفتن فقد جرى خلال اجتماع اليوم بحث تفصيلات الخطوات المكثفة المقبلة من جميع المحاور العملية فضلا عن مناقشة آلية فتح منافذ جديدة للتعاون مع وزارة الشباب والرياضة واستثمار البنى التحتية التي تملكها وخبراتها المتواجدة في العمل بمجال الموهوبين والفئات العمرية كذلك التواصل مع بعض الاتحادات الرياضية خلال الأسبوع الحالي ودراسة جاهزيتها في التعامل مع الموهوبين، كما تدارس الفريق العديد من الآراء والمقترحات التي تنظم عمل الفريق الأولمبي من خلال الاستكشافات والدراسات والاستعانة بالخبراء وتقسيم خارطة المواهب بحسب الألعاب وجماهيريتها في جميع محافظات العراق بدون استثناء وتهيئة الخامات المختارة التي يمكن تنميتها، على ان تكون التقارير الفنية جاهزة لمناقشتها أسبوعياً مع رئيس اللجنة الأولمبية العراقية الدكتور عقيل مفتن، والمكتب التنفيذي.

دعوة دهوك

وجهت إدارة نادي دهوك، دعوة رسمية إلى رئيس رابطة الدوري الإسباني لاليغا خافيير تيباس، لحضور حفل افتتاح دوري نجوم العراق لكرة المقرر إقامته في ملعب النادي خلال الشهر الجاري.

 وقال المسؤول الإعلامي للنادي شيفان محمد، إن (نسبة استجابة تيباس للدعوة كبيرة وإدارة نادي دهوك أكملت جميع استعداداتها لاستقبال هذا الحدث الكبير).

وأضاف (يتضمن برنامج الحفل مشاركة الفنان العراقي حسام الرسام، والفنان الكوردي حسن شريف، بالإضافة إلى عرض دبكات ولوحات فنية كوردية وعربية وسيشارك في هذا الحدث عدد كبير من المسؤولين الرياضيين من الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان، بالإضافة إلى عدد كبير من الضيوف).


مشاهدات 29
أضيف 2024/09/17 - 4:11 PM
آخر تحديث 2024/09/18 - 12:40 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 27 الشهر 7017 الكلي 9995639
الوقت الآن
الأربعاء 2024/9/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير