الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
لا مفر من تصفيرها

بواسطة azzaman

لا مفر من تصفيرها

عبد الحكيم مصطفى

 

زارت لجنةُ التراخيص في الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم ، ادارات الاندية المشاركة في بطولة دوري نجوم العراق للمُحترفين لموسم 2024-2025 ، وستدقق جميعَ ملفاتها تمهيدًا لمشاركتها في الدوري .

لجنةُ التراخيص قدمت لادارات الاندية شرحاً وافياً عن الفقرات التي تضمنتها لائحةُ التراخيص، بهدف انجاز الملفات المطلوبة و تحميلها بالشكل الصحيح.

ممثلُ رابطة لا ليغا الإسبانية رئيس لجنة التراخيص الإسباني مانويل نوفو، حث ادارات الاندية كلها ، على أهميةَ حسم القضايا المالية المُكتسبة للدرجةِ القطعية من قبل لجنةِ شؤون اللاعبين في الاتحادِ العراقيّ لضمان المشاركةِ في استحقاقاتِ موسم 2024-2025 .

اهتمام ممثلُ رابطة لا ليغا الإسبانية رئيس لجنة التراخيص الإسباني مانويل نوفو، بحسم القضايا المالية المُكتسبة للدرجةِ القطعية من قبل لجنةِ شؤون اللاعبين في الاتحادِ العراقيّ ، رسالة علنية وعلى الفور ، الى ادارات الاندية المتلكئة ، لتصفير مشاكلها المالية مع اللاعبين ، والمسالة تستحق هذا الاهتمام ، لان تسوية دين سابق لاي لاعب مبتعد عن اللعب في الوقت الراهن او معتزل او مستمر في اللعب ، من قبل ادارة النادي ، يعني تعزيز وتوطيد الثقة بين النادي واللاعب الذي يلعب حالياً في صفوف فريق النادي .. واللاعب عندما يتمتع بكامل حقه المالي ، لا يبقى أي مسوغ امامه لتراجع ادائه باستثناء مغادرة الفورمة الفنية ، من جراء الاجهاد ، او الاصابة ، او التجاوز على حقه الفني من قبل المدرب او عدم توظيفه كما يجب من قبل المدرب .. ومع ان ممثلُ رابطة لا ليغا الإسبانية رئيس لجنة التراخيص الإسباني مانويل نوفو، (لم) يطالب بحسم القضايا المالية المُكتسبة للدرجةِ القطعية ، الخاصة بالمدربين في التصريح الذي ادلى به لوسيلة اعلام محلية ، لضمان مشاركةِ فرق الاندية ال(20) في استحقاقاتِ موسم 2024- 2025 ، الا ان هذا لا يلغي اهمية تسوية الاندية للديون التي بذمتها لصالح المدربين ايضاً ، لان دور المدرب في قيادة الفريق الى بر النجاح في مستوى دور اللاعب .. ووضعت لم بين هلالين لان ممثلُ رابطة لا ليغا الإسبانية رئيس لجنة التراخيص الإسباني مانويل نوفو ، ربما لم يُسأل من قبل الوسيلة الاعلامية عن الحقوق المالية للمدربين ، ليشير الى حق اللاعب فقط .

الاتحاد العراقي لكرة القدم طرف مستفيد من تسوية ادارات الاندية ، ديون اللاعبين المترتبة عليها ، لان عدد من لاعبي منتخبات الشباب والاولمبي والوطني ، يعانون من مشاكل مالية مع ادارات انديتهم ، وحسم هذه المشاكل سيرفع مستوى الجاهزية الفنية لللاعب الدولي عند خوضه الاستحقاقات الاقليمية والقارية والدولية ..

وتسوية ديون اللاعبين مهمة لادارة النادي ايضاً من زاويا رفع الضغط عن ميزانتها للموسم المقبل ، وتقديم نفسها للراي العام الرياضي على انها ادارة لا تهضم حقوق رياضييها .. نقف الى جانب لجنة التراخيص في الاتحاد العراقي لكرة القدم ، في كل ممارستها القانونية بحق ادارات الاندية غير المتعاونة معها .

 

 

 

 

 


مشاهدات 84
الكاتب عبد الحكيم مصطفى
أضيف 2024/09/16 - 10:37 PM
آخر تحديث 2024/09/29 - 1:20 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 58 الشهر 40270 الكلي 10028892
الوقت الآن
الأحد 2024/9/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير