الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
المخابرات تدهم مضافات وتقتل 14 داعشياً بينهم قيادات بالأنبار

بواسطة azzaman

الداخلية تنعى منتسباً إستشهد خلال مطاردة مطلوبين في الديوانية

المخابرات تدهم مضافات وتقتل 14 داعشياً بينهم قيادات بالأنبار

 

المحافظات  - مراسلو (الزمان)

 

قتل 14 داعشياً بينهم قيادات بارزة في عملية وصفت بالنوعية نفذها جهاز المخابرات الوطني في صحراء محافظة الانبار. وقالت خلية الاعلام الأمني في بيان تلقته (الزمان) امس إن (جهاز المخابرات نفذ عملية نوعية وفقاً لمعلومات دقيقة وعمل ميداني استمر لشهرين متواصلين لمراقبة تواجد قيادات مهمة لعناصر داعش في صحراء الأنبار وتحديداً في منطقة الحزيمي شرق وادي الغدف في أربع مضافات متباعدة ومحكمة ومخفية بعمليات تمويه عالية)، وأضاف إن (العمل الاستخباري الدقيق والعالي المستوى مستمر من قبل أبطال جهاز المخابرات، والمراقبة الفنية الأرضية والجوية، وتسخير المصادر، وبتخطيط ومتابعة قيادة العمليات المشتركة، والتنسيق مع جهاز المخابرات منذ لحظة تسلم توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، تم التوصل الى أماكن هذه المضافات والمعلومات التفصيلية الدقيقة عن هذه العناصر الإرهابية الموجودة في المكان)، وأضاف إنه (لصعوبة المنطقة جغرافياً ولضمان مباغتة العدو وقياداته المتخندقة بالمكان، تم القيام بضربات جوية متعاقبة ومباغتة لجميع المضافات، أعقبها عملية إنزال جوي لقطعات محمولة، وبتعاون وتنسيق استخباري وفني من التحالف الدولي)، لافتا الى انه (وبعد الاشتباك مع الفارين من الضربات الجوية،  أصبح عدد قتلى عناصر داعش المهزومة بالصحاري والكهوف 14 إرهابياً بعضهم يرتدي أحزمة ناسفة، ويحمل قنابل يدوية).

ومضى الى القول إن (المعلومات الاستخبارية الدقيقة تشير إلى أن من بين القتلى قيادات مهمة من الصف الأول لداعش ، كما تم تدمير  جميع المضافات وما فيها من أسلحة وأعتدة ودعم لوجستي، وتفجير عدد من الأحزمة الناسفة تحت السيطرة، فضلاً عن السيطرة على بعض الوثائق والمستمسكات المهمة وأجهزة الاتصال). والقت وكالة الاستخبارات، القبض على أربعة متهمين بقضايا الإرهاب في صلاح الدين.

وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (مفارز الوكالة ألقت القبض على أربعة داعشيين)، مؤكداً إن (هذه العملية جاءت بعد متابعة ميدانية لهم وإلقاء القبض عليهم وفق مذكرات قبض قضائية أصولية)، مشيراً إلى أنه (لدى التحقيق معهم اعترفوا صراحةً بانتمائهم لداعـش ويعملون في ما يسمى ديوان الحسـبة وقيامهم بهجـمات إرهـابية في منطقة النباعي وبيجي، ونصب سيطرات وهمية وضرب القوات الأمنية في وقت سابق)، لافتاً إلى إنه (تم تصديق أقوالهم ابتدائياً وقضائياً وأُحيلوا إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل). ونعت وزارة الداخلية، منتسباً امنياً استشهد خلال اشتباكات مع مطلوب خطر و3 من مرافقيه في الديوانية.

وأوضح بيان تلقته (الزمان) أمس إنه (بهمة وعزيمة عالية في متابعة ملف المطلوبين، تمكن فريق استطلاع مكون من استخبارات الرد السريع ومكافحة إرهاب الديوانية من دهم المكان الذي موجود فيه المتهم رحيم فنر المطلوب بقضايا قتل وتسليب منذ عام 2014 وحتى الآن)، وتابع ان (القوة المنفذة للواجب اشتبكت مع هذا المتهم الذي يعتبر من أخطر المطلوبين بعمليات إجرامية، مما أدى إلى إصابته والقبض عليه، كما أصيب ثلاثة متهمين كانوا مرافقين لهذا المتهم)، وأشار البيان الى إنه (جرى تعقب المتهمين من قبل القوات الأمنية، واثناء ذلك استشهد أحد منتسبي الوزارة خلال هذه العملية). في تطور، أطاح جهاز الأمن الوطني، بشخص يوهم المواطنين بتعيينهم على ملاك الجهاز.

وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (مفارز الجهاز في محافظة البصرة، تمكنت من إلقاء القبض على متهم يوهم المواطنين بالتعيين على ملاك الامن الوطني ، مقابل مبالغ تصل إلى 5 آلاف دولار للشخص الواحد)، مشيرا الى ان (المتهم يعمل موظفاً في إحدى الدوائر الحكومية)، وتابع انه (تم إيقاف المتهم وفق المادة القانونية 456 من قانون العقوبات لحين إكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقه).

 


مشاهدات 126
أضيف 2024/08/31 - 12:45 AM
آخر تحديث 2024/08/31 - 10:51 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 72 الشهر 72 الكلي 9988694
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير