الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ورشة لكرة الصالات 2024 تبحث التطوير المستقبلي

بواسطة azzaman

ورشة لكرة الصالات 2024 تبحث التطوير المستقبلي

 

بغداد- مهيمن العامري

قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتنظيم ورشة العمل الفنية لكرة الصالات 2024 في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وذلك خلال الفترة في الفترة من 10 إلى 14 حزيران 2024.وهدفت ورشة العمل، التي امتدت على مدار خمسة أيام، إلى تعزيز الدورات الحالية لمدربي كرة الصالات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتزويد محاضري مدربي كرة الصالات في القارة بأحدث التطورات وأفضل الممارسات في هذه اللعبة.

وشهدت ورشة العمل، التي أشرف عليها تاكيشي أونو نائب المدير الفني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تواجد خمسة خبراء من جميع أنحاء القارة، اجتمعوا لتبادل الأفكار وتبادل معارفهم لتطوير منهاج قوي من شأنه أن يفسح المجال لتأسيس اتفاقية تدريب كرة الصالات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.خلال ورشة العمل، تطرق المشاركون إلى العديد من المواضيع الرئيسية التي تشكل جزءاً لا يتجزأ من تنفيذ دورات المدربين عالية المستوى لكرة الصالات في الاتحادات الوطنية الأعضاء.

منظور دولي

وناقش المشاركون الأساليب الحديثة لتطوير مدربي كرة الصالات من منظور دولي، لتحديد مجالات التركيز الرئيسية لتعزيز تجربة التعلم للمدربين، وشملت هذه عوامل مثل منهجيات التدريس المبتكرة واستخدام التكنولوجيا.

ومن خلال مواءمة اتفاقية التدريب في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع هذه المعايير الدولية، سيكون لدى المدربين في جميع أنحاء القارة الأدوات والمعرفة المتاحة لهم لأخذ الفرق الآسيوية إلى مستويات أعلى في مشهد كرة الصالات سريع التطور.

وقال اونو( تمثل ورشة العمل هذه خطوة هائلة إلى الأمام لتطوير كرة الصالات في آسيا، إن دور محاضر المدربين جزء لا يتجزأ من تطوير أي رياضة، وبالتالي يجب أن نكون دائماً مواكبين للبرامج التعميمية الحديثة).

وأضاف( من أجل منافسة الأفضل في العالم، يجب علينا توفير كافة الموارد للاتحادات الوطنية الأعضاء، ولتحقيق هذه الغاية، نحن واثقون من أن هذا المنهج المصمم حديثاً سيفيد أعضائنا بشكل كبير).

ورشة عمل

ومن المقرر أن تقام كأس العالم لكرة الصالات في أوزبكستان في وقت لاحق من هذا العام، تليها النسخة الأولى من كأس العالم لكرة الصالات للسيدات التي تستضيفها الفلبين عام 2025، وبالتالي تأتي ورشة العمل الفنية لكرة الصالات 2024 بمثابة خطوة إضافية إلى الأمام في مسيرة الاتحاد القاري من أجل ضمان نجاح الفرق الآسيوية في أهم البطولات العالمية.

 

 


مشاهدات 330
أضيف 2024/06/15 - 2:55 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 12:04 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 298 الشهر 11422 الكلي 9361959
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير