الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إقامة دورة ألعاب الشباب الأولمبية لدول غرب آسيا في العراق

بواسطة azzaman

إقامة دورة ألعاب الشباب الأولمبية لدول غرب آسيا في العراق

 

بغداد- الزمان

صوت رؤساء اللجان الاولمبية في منطقة غرب آسيا، بالاجماع على اقامة منافسات دورة الالعاب الاولمبية لفئة الشباب لدول غرب اسيا في العراق عام 2025، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة، برعاية المجلس الاولمبي الاسيوي، وبحضور رؤساء وامناء سر اثنتي عشر لجنة اولمبية تمثل منطقة غرب آسيا. وثمن الحاضرون، المبادرة التي اطلقها رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية، عقيل مفتن، خلال الاجتماع والتي تهدف لخلق اجواء مثالية وبناءة بين رياضيي دول منطقة غرب آسيا، كما ابدى رؤساء اللجان الاولمبية ارتياحهم الكبير، لاستضافة العراق لمنافسات دورة الالعاب الاولمبية لفئة الشباب في العام المقبل. وشهد الاجتماع الذي ترأسه، ثاني بن عبد الرحمن الكواري نائب رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي عن منطقة غرب آسيا، و فينود تيواري امين عام المجلس الاولمبي الاسيوي، و حسين المسلم مدير عام المجلس الاولمبي الاسيوي، فضلا عن رؤساء وممثلي اثنتي عشر لجنة اولمبية تنتمي لمنطقة غرب آسيا، مناقشة تفعيل عمل اللجان الاولمبية في المنطقة، والتعاون المشترك الذي يسهم في تطوير المستوى الرياضي لهذه البلدان.

وفد أولمبي

ومثل العراق في الاجتماع، رئيس اللجنة الاولمبية، عقيل مفتن، والناب الاول لرئيس اللجنة الاولمبية، خالد كبيان، والامين العام للجنة الاولمبية، هيثم عبد الحميد.

وفد اولمبي  وحضر وفد اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية المتواجد في إسبانيا، والمؤلف من النائب الثالث لرئيس اللجنة الأولمبية زياد حسن، وعضوي المكتب التنفيذي عبدالسلام خلف، و باسم أحمد ، والمنسق العام للجنة الأولمبية العراقية في إسبانيا ناصر الهاشمي، حضروا فعاليات بطولة العالم لتنس القدم، وذلك دعماً لمنتخبنا الوطني المشارك في منافساتها. وثمن رئيس الاتحاد العراقي للعبة صفاء صاحب، زيارة الوفد الأولمبي ومتابعته ودعمه للمنتخب الوطني المشارك في بطولة العالم، مؤكدًا على (الأثر الايجابي لتلك الزيارة من خلال النتائج الإيجابية التي حققها لاعبونا، إذ تمكنوا من تحقيق الفوز على منتخبات كولومبيا و الدنمارك والتشيك ليودع على يد المنتخب الهنغاري الذي توج باللقب في الدور ربع النهائي). وأعرب صاحب عن سعادته بما حققه منتخبنا من نتائج تعد ايجابية في ظل حداثة اللعبة بالعراق، مبيناً إن (اتحاد اللعبة كان يتوقع وصول المنتخب الى دور الستة عشر لكن ما تحقق هو انجاز بوجود منتخبات كبيرة ولها باع طويل في اللعبة).


مشاهدات 363
أضيف 2024/06/01 - 12:37 AM
آخر تحديث 2024/06/30 - 2:16 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 295 الشهر 11419 الكلي 9361956
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير