الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
النقل يزيّد عدد الرحلات اليومية إلى مطارات السعودية

بواسطة azzaman

إستنفار خدمي على طريق كربلاء مع إنطلاق قوافل الحجّاج

النقل يزيّد عدد الرحلات اليومية إلى مطارات السعودية

 

بغداد -  خلود محمد 

كربلاء - محمد فاضل ظاهر 

ودّع كربلائيون قوافل الحجاج المتوجهين الى بيت الله الحرام، عبر منفذ عرعر الحدودي، لتأدية مناسك الحج. واعرب مواطنون لـ (الزمان) امس عن (عمق سعادتهم بتوديع اهاليهم لتأدية فريضة الحج، مقدمين التهاني للحجيج الذين سيؤدون المناسك خلال هذا العام)، من جانبها، جهزت صحة كربلاء، مستشفى ميداني مصغر مع ست مركبات اسعاف بالتزامن مع انطلاق القوافل عبر منفذ عرعر. وقال مسؤول اعلام صحة كربلاء، سليم كاظم الفتلاوي لـ (الزمان) امس ان (الدائرة باشرت بإستعداداتها الخاصة بتفويج حجاج بيت الله الحرام من قبل قسم العمليات والخدمات الطبية، وبالتعاون مع مستشفى عين التمر)، لافتاً الى (تجهيز المستشفى بالادوية الضرورية والمستلزمات الطبية على طريق كربلاء

عين التمر، ومحطات تجمع الحجاج قرب مدن الزائرين لمحاور المحافظة الثلاثة في حال مبيت الحجاج، الى جانب توفير ثلاث سيارات بالقرب من المستشفى الميداني لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لجميع الحجاج)، وأوضح الفتلاوي ان (المستشفى والمركبات تبقى في اماكنها لحين الانتهاء من تفويج الحجاج حسب الخطة المعدة من قبل الهيئة العليا للحج والعمرة)، وأضاف ان (عدد الحجاج من كربلاء الذين تلقوا الفحص والتلقيح بلغ 1600 حاجاً وحاجة، وتم تهيئة سبعة مراكز صحية في مناطق متفرقة من المحافظة لهذا الغرض). ونقلت الخطوط الجوية العراقية، أكثر من 7 الأف حاج الى الديار المقدسة خلال الأسبوع الأول من إنطلاق عملية التفويج.

اجراءات نقل

وذكر بيان امس ان (الشركة فوجت 7،034 حاجاً عبر أسطولها الجوي الى مطارات السعودية خلال الأسبوع الأول من التفويج)، وبين مدير عام الشركة، مناف عبد المنعم ان (إجراءات النقل تسير بإنسيابية عالية حسب للخطة، بإشراف وزير النقل رزاق محيبس السعداوي)، منوهاً الى (تسخير كامل الإمكانات لتأمين جميع سبل الراحة لضيوف الرحمن)، وأضاف عبد المنعم انه (من المقرر زيادة عدد الرحلات اليومية للناقل الوطني صوب مطارات المملكة، بالتنسيق مع هيأة الحج والعمرة والسلطات السعودية). الى ذلك، ناقش وفد سلطة الطيران المدني، مع أمين عام منظمة الطيران المدني الدولي، خوان كارلوس سالازار، والمدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط، محمد أبو بكر الفارع، التسهيلات اللازمة في استقدام الخبراء الدوليين، حسب توجيهات معاون رئيس سلطة الطيران المدني، أمجد كاظم حسون. وذكر بيان امس ان (الاجتماع استعرض واقع الطيران المدني، واهمية التعاون مع الخبراء الدوليين، وتعزيز واقع عمل السلطة، وبناء القدرات مستقبلاً). وباشر معهد الطيران، التابع لسلطة الطيران المدني، بالبرنامج التدريبي الخاص بتأهيل العاملين في المطارات العراقية، عبر إقامة الدورات الفنية التخصصية للعاملين في المطارات، ضمن مجال الحقل الجوي لمطار الحلفاية. وأوضح البيان ان (مدربي المعهد يقدمون تلك الدورات التخصصية، خلال ثلاثة أسابيع)، من جانبه اشار مدير المعهد، حيدر حسن عبدالكاظم، الى (التزام المعهد بتنفيذ البرنامج التدريبي الخاص بتدريب العاملين وتأهيلهم بالخبرات المعتمدة  في اطار الحفاظ على متطلبات السلامة وديمومتها في بالمطارات). وبحثت الشركة العامة لتنفيذ مشاريع النقل والمواصلات، التابعة الى وزارة النقل، مع محافظ ميسان، حبيب ظاهر الفرطوسي، تعزيز التعاون المشترك، بهدف إيجاد منافذ تسويقية لعمل الشركة وتعظيم مواردها المالية، والمساهمة الفاعلة في تنفيذ مشاريع البنى التحتية الخاصة بالنقل، ولعموم المحافظات.

منتجات كونكريتية

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الاجتماع استعرض شرحاً مفصلاً عن إمكانيات الشركة، وما تمتلك من خبرات، وآليات تخصصية ومعامل لإنتاج مختلف المنتجات الكونكريتية ومختبرات لجميع الفحوصات الإنشائية والمشاريع الكبيرة المنفذة في جميع المحافظات، وضمنها ميسان)، بدوره، وعد الفرطوسي (بتقديم كل الدعم للشركة، واشراكها في إعداد التصاميم الحديثة وتنفيذ مرآب ميسان الموحد، ومشروع حولي المحافظة). وحددت الوزارة، الشهر المقبل موعد دخول التكسي الوطني حيز التنفيذ، مشيرة الى اتخاذ قرار بتأجيل نصب عدادات سيارات الأجرة. وقال مدير الاعلام والعلاقات في الوزارة، ميثم الصافي، امس ان (الشهر المقبل سيشهد دخول التكسي الوطني للتنفيذ التجريبي، في اطار التوازن بين النقل العام والخاص)، وبشأن مشروع نصب العدادات في سيارات الاجرة، اكد الصافي، (تأجيل نصب العدادات والتريث لحين اتمام الخطة الموضوعة لمعالجة الاختناقات المرورية، وتابع ان (الحكومة تقدم الدعم لمشاريع النقل العام، وتم افتتاح 36 خطاً للنقل الجماعي في بغداد، بأجرة تتراوح بين 250 - 500 دينار).

 

 


مشاهدات 376
أضيف 2024/05/26 - 6:11 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 3:01 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 321 الشهر 11445 الكلي 9361982
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير