الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
نمضي بمشاريع متطوّرة تعزّز جودة الإنترنت

بواسطة azzaman

العراق يتّجه لإستثمار الخبرات العالمية في نقل التكنولوجيا والياسري:

نمضي بمشاريع متطوّرة تعزّز جودة الإنترنت

 

بغداد -  الزمان

أفتتحت وزيرة الاتصالات، هيام الياسري، مشروعاً بالبصرة، والذي وصفته بالانجاز الكبير فيما يخص مشاريع الكابل الضوئي، بحضور عدد من النواب والحكوميين في المحافظة. وذكرت الياسري على هامش زيارتها، امس ان (مشروع الكابل الضوئي الذي ينفذ بالتعاون مع شركة فايبر إكس يعد من اكبر مشاريع الكوابل الضوئية في مدينة البصرة لتزويد خدمة الانترنت بالالياف الضوئية البديلة عن الواي فاي، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن والمؤسسات في المحافظة)، واضافت ان (الوزارة تولي مشاريع الكابل الضوئي اهمية كبرى بالتنسيق مع إدارة المحافظة، لما تمثله من دور إيجابي في رفع مستوى خدمات الانترنت)، مشيرة الى ان (استراتيحية الوزارة تركز على تقديم البنى التحتية للقطاع الخاص، وتفعيل الشراكات الحقيقية، ودعمه في انجاز المشاريع الخدمية). من جانبهم ثمن النائب الأول للمحافظة، وأعضاءها (تعاون الوزيرة في إنجاز مشاريع الألياف الضوئية التي تسهم في تعزيز الجوانب الاقتصادية والامنية، عبر ربط كاميرات المراقبة في الشوارع والطرقات الرئيسية، وتقديم كل خدمات الاتصالات)، ولفتت الياسري الى (التوجه لتنفيذ عدة مشاريع في البصرة منها مركز بيانات تجاري إقليمي، ومشاريع الترانزيت، وانزال كيبل بحري ثالث في محطة الفاو البحرية). وناقشت الوزيرة، مع ممثلي شركة أمازون العالمية، تعزيز التعاون المشترك في عدة ملفات تخص مجال الاتصال. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (اجتماعاً عبر تقنية الفيديو كونفرنس بين الجانبين استعرض عدد من القضايا، منها ادخال مركز بيانات امازون في العراق، وتوفير المحتوى العالمي للانترنت بأسعار مناسبة للمستخدمين)، وشددت الياسري على (ضرورة المضي بالشراكات العالمية المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات، بما يسهم بتحسين الخدمات وتعزيز التنمية).

رفع تجاوزات

من جانب اخر، عالجت مديرية اتصالات بغداد، جانب الكرخ 117 كابينة وتقسيم ضوئي، عبر الحملة التي نفذتها لجنة رفع التجاوزات بالتعاون مع جهاز الامن الوطني. واوضح البيان ان (الحملة انطلقت ضمن محلة 860  في منطقة ابو دشير، والمنصوبة عشوائياً على اعمدة الكهرباء)، ودعت المديرية جميع المخالفين إلى (الالتزام بالضوابط والتعليمات، وتجنب المساءلة القانونية). و بحث رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، علي المؤيد، مع مسؤولة الشرق الاوسط في الخارجية الفرنسية، آن غريو، التعاون المشترك في مجال التدريب الإعلامي والاستثمار في الاتصالات، وذلك بحضور السفير العراقي في باريس، وديع بتي. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (المؤيد اكد أهمية التعددية الإعلامية في العراق، وتمتع عشرات المؤسسات الإعلامية بحرية الإنترنت والاتصالات)، مشيراً الى (النمو الكبير في الاستثمار بمجال الاتصالات، والذي وصل الى نحو 17 مليار دولار، ماعزز خدمات الإنترنت نحو 95 بالمئة، بحسب قوله).

منصات تواصل

وشدد المؤيد على (ضرورة توفر حرية بهذا المجال بما ينسجم مع الديمقراطية، وذلك بموجب التعبير عن الرأي عبر منصات التواصل الاجتماعي، والمؤسسات الاعلامية)، داعياً تلك المؤسسات الى (دعم التجربة عبر تواجدها الفعال، حاثاً على تطوير مجالات التدريب الصحفي لتشمل المؤسسات الأهلية، وتشجيع شركات التكنولوجيا والاتصالات الفرنسية على الاستثمار في السوق العراقي)، من جانبها، أكدت غريو (اهتمام حكومتها بالعلاقات مع العراق، وتعزيز العلاقات الثنائية).


مشاهدات 327
أضيف 2024/05/26 - 6:03 PM
آخر تحديث 2024/06/23 - 2:58 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 328 الشهر 8579 الكلي 9359116
الوقت الآن
الأحد 2024/6/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير