الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
تأكيد حكام إياب نهائي دوري أبطال آسيا

بواسطة azzaman

تأكيد حكام إياب نهائي دوري أبطال آسيا

 

بغداد- الزمان

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائمة حكام مباراة إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وتقام مباراة الإياب بين العين الإماراتي ويوكوهاما مارينوس الياباني على ستاد هزاع بن زايد في أبو ظبي، يوم السبت 25 أيار/مايو.

ويقوم بإدارة المباراة الأوزبكي إيلغيز تانتاشيف، والذي يُعتبر من ضمن أبرز حكام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكان من ضمن 74 حكماً شاركوا في إدارة مباريات كأس آسيا في وقت سابق من هذا العام، كما شارك بانتظام خلال الفترة الماضية في إدارة مباريات دوري أبطال آسيا والتصفيات الآسيوية.

ويشارك في إدارة المباراة أيضاً الحكمين المساعدين أندري تسابينكو وتيمور غايونولين من أوزبكستان، إلى جانب مواطنيهما رستم لطفولين حكماً رابعاً، وسنجر شايسوبوف كحكم مساعد احتياطي.

وينضم إلى طاقم الحكام في غرفة عمليات الفيديو الصيني فو مينغ كحكم فيديو مساعد، والتايلاندي سيفاكورون بو-أودوم كمساعد لحكم الفيديو.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ستاد يوكوهاما الدولي يوم 11 أيار/مايو الجاري، أديرت من قبل طاقم حكام قطري، تضمن حكم الساحة سلمان أحمد فلاحي، الذي شارك في العديد من البطولة الرئيسية، من ضمنها كأس آسيا في وقت سابق من هذا العام وكأس العالم للشباب تحت 20 عاماً في الأرجنتين عام 2023.

احتفال اسيوي

ومن جهة اخرى واصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأكيد التزامه بإعداد حكام مباريات من الطراز العالمي، مع الاحتفال بتخريج دفعة عام 2019 من أكاديمية الحكام في الاتحاد، يوم الاثنين.

وانطلقت فعاليات برنامج الدفعة في شباط 2020 في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث تم إجراء دورة تمهيدية مدتها خمسة أيام للمرشحين المسجلين لدفعة 2019، مما مهد الطريق أمامهم لبدء مرحلة انتقالية تهدف إلى تشكيلهم ليصبحوا حكاماً مميزين لإدارة أكبر المباريات على مستوى العالم. على الرغم من مواجهة العقبة الصعبة المتمثلة في جائحة كوفيد-19 بعد وقت قصير من بدء البرنامج، وضعت أكاديمية الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خطة لنقل المحاضرات إلى منصة افتراضية، مما ضمن أنه على الرغم من قيود السفر، استمر الحكام المشاركون في تلقي محاضرات على غرار الفصول الدراسية ، وتمكينهم من البقاء على المسار الصحيح في سعيهم لتحقيق التميز. علاوة على ذلك، مع استمرار المحاضرات عبر الإنترنت على مدار العامين التاليين، ظلت الأكاديمية ثابتة في عزمها على تقديم دعم مخصص لحكام القارة، وقامت بتجديد مناهجها الدراسية لتشمل العديد من الموضوعات المخصصة الجديدة مثل التعاطف والتفاهم في اللعبة، وعلم النفس الرياضي، ولغة الجسد ومع التخفيف النهائي للقيود المرتبطة بالوباء، قدّم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نموذجاً جديداً للتعلم المختلط في عام 2022 والذي يشتمل على مزيج متوازن من المحاضرات عبر الإنترنت بالإضافة إلى استئناف الدورات بالحضور الشخصي مع انعقاد الوحدة التاسعة والأخيرة بالحضور الشخصي لدفعة عام 2019 في وقت سابق من هذا العام، تم إدراج ما يصل إلى 19 من أصل 36 خريجاً في قائمة حكام الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال شين مان-غيل نائب الأمين العام للمسابقات وفعاليات كرة القدم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مهنئاً الخريجين( شدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من خلال إطار الرؤية والمهمة على مساعدة حكام القارة من أجل الإشراف على أهم المباريات على مستوى العالم، وتقوم أكاديمية الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدور محوري على هذا الصعيد، ليس فقط في المساعدة على تحقيق تلك الطموحات، ولكن أيضاً في رفع القدرات التحكيمية للاتحادات الأعضاء لدينا).

تخريج حكام

وأضاف ( لقد أكدنا دائماً أن المسابقات ذات المستوى العالمي تتطلب حكاماً من الطراز العالمي، وفي كل يوم، يسعى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جاهداً لتخريج حكام من بين الأفضل في العالم).

وختم( لذلك، نتقدم بعميق التهنئة لكل واحد منكم، أنا متأكد من أن الطريق أمامكم مليء بالفرص الجديدة، وأنا واثق من أنكم ستواصلون جعل الاتحاد فخوراً بكم).


مشاهدات 382
أضيف 2024/05/25 - 2:12 PM
آخر تحديث 2024/08/14 - 10:49 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 171 الشهر 6202 الكلي 9981746
الوقت الآن
الخميس 2024/8/15 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير