الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
صنز وبايسرز إلى بلاي أوف  وثاندر يحسم صدارة الغرب

بواسطة azzaman

صنز وبايسرز إلى بلاي أوف  وثاندر يحسم صدارة الغرب

 

واشنطن- وكالات - حسم فينيكس صنز وإنديانا بايسرز، المقعدين الأخيرين المؤهلين مباشرة إلى بلاي أوف دوري السلة الأمريكي للمحترفين في المنطقتين الغربية والشرقية تواليًا، فيما أنهى أوكلاهوما سيتي ثاندر، الموسم المنتظم في صدارة الغرب.

ودخل الموسم المنتظم يومه الأخير و5 فرق ضامنة تأهلها المباشر للبلاي أوف في كل من المنطقتين الغربية والشرقية، ليبقى بذلك مقعد في كل منهما وكانا في النهاية من نصيب صنز، وبايسرز بفوز الأول على مضيفه مينيسوتا تمبروولفز 125-106، والثاني على ضيفه أتلانتا هوكس 157-115.

وسيخوض نيو أورليانز بيليكانز الملحق بلاي إن في الغرب بصحبة ثلاثي ولاية كاليفورنيا، لوس أنجلوس وساكرامنتو كينجز، وجولدن ستايت ووريرز، فيما انضم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وميامي هيت لشيكاغو بولز وأتلانتا هوكس في الشرق من أجل التنافس على بطاقتي الملحق المؤهلتين للبلاي أوف.

ويتأهل مباشرة للبلاي أوف، أصحاب المراكز الستة الأولى في كل من المنطقتين الشرقية والغربية، على أن يخوض أصحاب المراكز من 7 لـ10 الملحق.

وينطلق الملحق،اليوم  الثلاثاء ويختتم الجمعة المقبل  حيث يلتقي التاسع مع العاشر في كل من المنطقتين في مباراة واحدة، والسابع مع الثامن.

ويتأهل الفائز من مباراة السابع والثامن في كل من المنطقتين كصاحب المركز السابع في الـبلاي أوف.

ومن بعدها يلتقي الخاسر من مباراة السابع والثامن مع الفائز من مباراة التاسع مع العاشر، على يكون الفائز بينهما صاحب المركز الثامن الأخير في «بلاي أوف» كل من المنطقتين.

ويلتقي بيليكانز مع ليكرز لحسم بطاقة المركز السابع في الغرب، فيما يلعب الخاسر بينهما مع الفائز من مواجهة كينغز وووريز.

وسيكون المركز السابع في الشرق للفائز بين سيكسرز وهيت، على أن يتواجه الخاسر بينهما مع الفائز من بولز وهوكس من أجل بطاقة المركز الثامن.

حسم الـبروفة

وشاءت الصدف أن تكون المباراة الأخيرة لليكرز في الموسم المنتظم ضد بيليكانز بالذات، وعاد منتصرًا من ملعب الأخير 124-108 بفضل نجمه المخضرم ليبرون جيمس الذي حقق 3 أرقام مزدوجة تريبل دابل بتسجيله 28 نقطة مع 17 تمريرة حاسمة، و11 متابعة، إضافة إلى 5 سرقات ستيل، ليمنح فريقه المركز الثامن.

كما تألق أنتوني ديفيس ضد الفريق الذي جاء به الى الدوري في درافت 2012، بتسجيله 30 نقطة مع 11 متابعة، على أمل أن يكرر هذا المستوى حين يتواجه الفريقان مجددًا الثلاثاء على الملعب ذاته.

ولم يكمل ديفيس الدقائق الأخيرة من اللقاء بسبب آلام في أسفل ظهره، لكنه طمأن جمهور ليكرز بالقول سألعب من دون شك في لقاء الثلاثاء، مضيفًا سأحصل على بعض التدليك، بعض العلاج. سأرى كيف سأشعر في الساعات الـ36 المقبلة وسأكون جاهزًا.

وبقي ثاندر متمسكًا بصدارة الغرب، فيما ذهبت الوصافة لدنفر ناجتس حامل اللقب، بفوز الأول بنتيجة كاسحة على ضيفه دالاس مافريكس 135-86 مستفيداً من قرار الأخير إراحة 4 أساسيين على رأسهم السلوفيني لوكا دونتشيتش وكايري إرفينغ، والثاني على مضيفه ممفيس جريزليز126-111.

ودخل ثاندر وناغتس اليوم الأخير من الموسم المنتظم وهما على المسافة ذاتها من تمبروولفز في الصراع على زعامة الغرب، لكن خسارة الأخير أمام صنز وفوزهما جعل حامل اللقب يتقدم الى المركز الثاني خلف ثاندر بفارق المواجهات المباشرة.

وبذلك، أنهى ثاندر الموسم المنتظم في صدارة المنطقة الغربية لأول مرة منذ موسم 2012-2013، على أن يلتقي في الدور الأول الفريق الذي ينهي الـبلاي إن في المركز الثامن، فيما يلعب ناغتس مع السابع وتمبروولفز مع صنز السادس.

 وصافة الشرق

وانتزع نيويورك نيكس المركز الثاني من ميلووكي باكس في المنطقة الشرقية بفوزه على ضيفه شيكاغو بولز بفارق نقطة 120-119 بعد التمديد.

وتألّق جايلن برونسون في صفوف نيكس بتسجيله 40 نقطة، فيما أضاف دونتي ديفينتشينتسو 25 وقادا فريقهما للفوز الخمسين في المباراة الـ82 الأخيرة.

وارتقى نيكس للمركز الثاني مستفيداً من خسارة ميلووكي باكس المتراجع للمركز الثالث أمام مضيفه أورلاندو ماجيك الخامس 88-113.

كان بوسطن سلتيكس حسم صدارة الشرقية وأفضل سجل بالدوري منذ فترةٍ طويلة بعدما حقق 62 فوزًا آخرها على ضيفه واشنطن ويزاردز 132-122.

كما سقط كليفلاند كافالييرز الذي كان يأمل في الحصول على الوصافة أمام ضيفه تشارلوت هورنتس 120-110 فاكتفى بالمركز الرابع ليلعب مع أورلاندو في الدور الأول.

وسيتواجه باكس مع بايسرز في الدور الأول، على أمل أن يستعيد في الوقت المناسب نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو الذي أصيب الثلاثاء في ربلة الساق خلال الفوز على سلتيكس.

وسيخوض هيت الملحق بعدما حلّ في المركز الثامن على الرغم من فوزه على ضيفه تورونتو رابتورز 118-103.


مشاهدات 166
أضيف 2024/04/16 - 5:19 PM
آخر تحديث 2024/05/28 - 7:03 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 190 الشهر 11617 الكلي 9349655
الوقت الآن
الأربعاء 2024/5/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير