الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
سلمان يوجّه رسالة في يوم كرة القدم النسائية 2024

بواسطة azzaman

سلمان يوجّه رسالة في يوم كرة القدم النسائية 2024

كوالالمبور - وكالات
 وجه سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسالة في ذكرى يوم كرة القدم النسائية 2024 كان مفادها»تصل الجهود الحثيثة التي يبذلها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل الارتقاء بكرة القدم النسائية ودعمها، إلى مرحلة مهمة هذا العام عندما تحتفل الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء بالنسخة العاشرة من يوم كرة القدم النسائية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
قبل تسع سنوات، كتب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فصلاً جديداً في تاريخه المميز، كأول اتحاد قاري في عالم كرة القدم يقوم بإطلاق يوم كرة القدم النسائية، من أجل تسليط الضوء والاحتفال بالمساهمات الرائعة التي تقدمها نساء قارة آسيا من أجل لعبة كرة القدم الجميلة.
منذ ذلك الحين، تطور يوم كرة القدم النسائية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ليصبح واحداً من أكثر الأحداث المرتقبة على روزنامة أحداث الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. واليوم، عندما أنظر إلى ما حققناه، يملأني الفخر والفرح، ولا أستطيع أن أفكر في يوم أكثر ملاءمة للاحتفال بهذه المناسبة سوى الثامن من آذار/مارس، عندما يتحد الع
الم كله للاحتفال بيوم المرأة العالم.  من الأداء المميز للمنتخبات الوطنية والأندية، إلى الوجود المتزايد للنساء في مناصب قيادية في كافة أرجاء قارتنا المتنوعة، كان الدور الذي لعبته المرأة لا غنى عنه في التزام الاتحاد الآسيوي الثابت بدعم رؤيته لتعزيز مكانته كاتحاد رائد.
 امثلة ساطعة
من بين الأمثلة الساطعة العديدة لإنجازات المرأة في كرة القدم الآسيوية خلال العام الماضي، ستظل نسخة 2023 من كأس العالم للسيدات محفورة في أذهاننا إلى الأبد حيث وقفت منتخباتنا الوطنية بفخر بين أفضل الفرق في العالم.من وصول أستراليا التاريخي إلى الدور قبل النهائي، ووصولاً إلى فوز اليابانية هيناتا ميازاوا بجائزة الحذاء الذهبي، رفعت المنتخبات الآسيوية علم الاتحاد عالياً. علاوة على ذلك، تم استكمال إنجازات المنتخبات الوطنية من خلال حكمات قارة آسيا في ذات البطولة، حيث تواجدت 14 حكمة في نسخة 2023 من كأس العالم، وكان هذا الحضور الأكبر لحكمات قارة آسيا في تاريخ كأس العالم. وسجلت الحكمات الآسيويات حضورهن أيضاً خلال كأس آسيا AFC قطر 2023 التي اختتمت مؤخراً، عندما سجلت خمس من حكماتنا بقيادة يوشيمي ياماشيتا، حضورهن للمرة الأولى كأول سيدات يقمن بإدارة مباراة في البطولة الأهم على صعيد المنتخبات الوطنية للرجال في القارة. 
وغني عن القول أن العام الماضي كان عاماً حافلاً، ويجب أن نفخر به. وبالتالي، فإنني ممتن حقاً لكل بطلة بغض النظر عن موقعها، ساهمت في تقدم كرة القدم النسائية في قارة آسيا.


مشاهدات 337
أضيف 2024/03/09 - 12:20 AM
آخر تحديث 2024/06/29 - 11:17 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 298 الشهر 11422 الكلي 9361959
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير