الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مشاركة واسعة في دورة إختيار الحكام 2024 بالإتحاد الاسيوي

بواسطة azzaman

مشاركة واسعة في دورة إختيار الحكام 2024 بالإتحاد الاسيوي

 

بغداد- الزمان

يواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأكيد تصميمه على تقديم برامج دعم مخصص للحكام من أجل الوصول إلى أعلى المستويات، وذلك من خلال تنظيم دورات اختيار حكام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2024، لحكام كرة القدم وكرة الصالات للرجال، وذلك في العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة من 19 إلى 21 شباط/فبراير.

تمثل هذه الدورات التي تواصلت على مدار ثلاثة أيام النسخة النهائية في شكلها الحالي، حيث تمهد الطريق لمسار جديد من أجل الانضمام إلى قائمة حكام النخبة بشكل حصري من خلال أكاديمية الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتباراً من عام 2025.

وجاء تنظيم هذه الفعالية بالتزامن مع دورة اختيار الحكمات والحكمات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2024، وشارك في هذه الدورة 39 حكماً لكرة قدم و10 حكام لكرة الصالات من 33 اتحاداً وطنياً.

وتأكيداً على التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتمسك بأعلى معايير التحكيم، خضع المشاركون لمجموعة واسعة من عمليات التقييم التي اشتملت على المعرفة النظرية والعملية، كما تم تقييمهم أيضاً على أساس لياقتهم البدنية.

بدأ البرنامج عبر جلسه تعارف، لمساعدة الحكام للحصول على فهم شامل لتوقعات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما يمثلون الاتحاد القاري في أهم البطولات العالمية.

حضور واسع

وحضر المشاركون في عدة محاضرات لدراسة وتحليل أحداث المباريات، ثم أجروا بعد ذلك العديد من الاختبارات لقياس مدى إلمامهم بأحدث قوانين اللعبة.

وفي وقت لاحق، تم اختبار قدرات الحكام في اللغة الإنكليزية بالإضافة إلى مهاراتهم في كتابة التقارير، تحت إشراف أبرز المحاضرين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. اعتباراً من عام 2025، سيكون الطريق إلى قائمة حكام النخبة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حصرياً لأفضل الخريجين من أكاديمية الحكام في الاتحاد القاري، وهو برنامج التطوير الرائد للحكام، والذي يقدم برنامجاً مكثفاً مدته ثلاث سنوات للحكام من جميع أنحاء القارة.

 

 

 


مشاهدات 376
أضيف 2024/02/25 - 3:48 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 11:38 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 269 الشهر 11393 الكلي 9361930
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير