00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  ذي قار توزّع دفعة جديدة من قروض الإسكان بين مستحقيها

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

الخفاجي يوجّه بتحويل مبنى مجلس المحافظة لمدرسة للموهوبين

ذي قار توزّع دفعة جديدة من قروض الإسكان بين مستحقيها

 

الناصرية - باسم الركابي

اعلن محافظ ذي قار احمد غني الخفاجي ,عن توزيع صكوك قروض الاسكان بين مستحقيها , لتمكينهم من الاستمرار  في بناء المنازل , مؤكدا سعي المحافظة ,دعم المواطنين المقترضين عبر التنسيق مع الجهات المركزية في تامين المبالغ المتاحة.

وقال الخفاجي في بيان تلقته (الزمان) امس ان (هذه القروض تمثل دفعة جديدة لدعم قطاع الاسكان والتخفيف عن  كاهل المواطنين  في بناء الدور الخاصة بهم), مؤكدا (سعي المحافظة لدعم المواطنين المقترضين عبر التنسيق مع الجهات المركزية في تامين المبالغ المتاحة).

 كما وجه الخفاجي بتحويل مبنى مجلس المحافظة السابق الذي تعرض لعمليات الحرق خلال تظاهرات تشرين 2019 , الى  مدرسة للموهبين. وذكر البيان ان (الخفاجي تفقد المبنى ودعا الى الاسراع  بتحويله لمدرسة للموهوبين لاستيعاب طلبة وتلاميذ المناطق المجاورة من اجل لفك الاختناقات عبر تنظيم دوام أخر كمدرسة اعتيادية).

مشددا على (الاسراع باعمال التاهيل للمبنى من قبل المديرية العامة للتربية  في المحافظة, كون المبنى يمثل اساسا احدى المدارس النموذجية المعدودات  بالمحافظة قبل ان يستغل كمقر لمجلس المحافظة). مشيرا الى (اهمية الاستفادة من المبنى  خلال العام الدراسي المقبل ,عبر الاسراع باعمال التاهيل , ولاسيما ان المحافظة تواجه ازمة حقيقية في  الابنية المدرسية).

واعلنت مديرية المحافظة ,انطلاق حملة لحصاد محصول الحنطة في ذي قار. وقال مدير الدائرة هادي صالح في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (حملة الحصاد انطلقت  في المحافظة وتحديدا في قضاء الرفاعي , حيث تم تهيئة نحو 130 حاصدة لاتمام عملية الحصاد  لمحصولي الحنطة والشعير).

 واضاف ان (وزارة الزراعة خاطبت فرع المنتجات النفطية في ذي قار لتزويد الحاصدات بالوقود و وفقا للسعرالرسمي). وتعتزم هيئة استثمار ذي قار ,إنشاء 10 آلاف وحدة سكنية لموظفي الدوائر الحكومية في المحافظة خلال العام الجاري.

وقال رئيس الهيئة حميد الحصونة في تصريح امس ان (هذه الوحدات ستوزع كفرص استثمارية لموظفي الدوائر الحكومية في المحافظة ضمن أحياء متكاملة الخدمات), مشيرا الى ان (الهيئة دشنت العمل بنحو 16 مشروعا استثماريا سكنيا ضمن خطتها الحالية من اصل 28 مشروعا جاهزا للعمل , كانت من نصيب موظفي دائرة التقاعد وخزينة الدولة وبلدية الناصرية وموظفي ديوان المحافظة).

خطة امنية

واعدت قيادة شرطة المحافظة,خطة أمنية وأخرى وقائية خاصة بشهر رمضان .

وقال المتحدث بٍم شرطة المحافظة العميد فؤاد كريم ان (شرطة ذي قار اعدت خطتين لتطبيقهما خلال رمضان ,الاولى امنية لحماية المواطنين والممتلكات الخاصة والعامة فضلا عن تامين مجالس الذكر والامسيات الرمضانية ,يشارك فيها كافة اجهزة الامنية في المحافظة). واشار الى ان (الخطة الثانية خاصة بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار كورونا خلال مدة رفع الحظر ، بالإضافة إلى تطبيق مقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة ومقررات خلية الازمة المركزية), وتابع ان (هناك فرق مشتركة من الصحة والبلدية والشرطة والمرور , حيث سيتم فرض الغرامات على المخالفين خلال مدة الحظر والمخالفات المرورية), دعيا المواطنين الى (التعاون مع الاجهزة الامنية والابلاغ عن أية حالة مريبة ,ليتم التعامل معها بشكل سريع من قبل القوات الأمنية لمنع اي خرق قد يحدث).

 

 

 

عدد المشـاهدات 535   تاريخ الإضافـة 14/04/2021   رقم المحتوى 49347
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الخميس 2021/5/13   توقيـت بغداد
تابعنا على