الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العلوي: إنجاز مشاريع خدمية لأهالي بغداد قريباً

بواسطة azzaman

الإعمار يباشر بإنشاء الممر الثاني لطريق بتيرة عمارة

العلوي: إنجاز مشاريع خدمية لأهالي بغداد قريباً

 

بغداد -   ابتهال العربي

ميسان -علي قاسم الكعبي

اطلع محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، جولة ميدانية لمتابعة مشاريع المحافظة المنفذة بإشراف قسم الشؤون البلدية في منطقة التاجيات. وقال في تصريح امس ان (هذه الجولة تأتي ضمن المنهج الذي اتبعه منذ توليه المسؤولية في المحافظة، بالاعتماد على العمل الميداني للتعرف عن كثب على المشاريع المنفذة، والتعرف الى مناشدات وطلبات الأهالي)، مبيناً ان (منطقة التاجيات تقع ضمن مساحة ومسؤولية امانة بغداد، لكن المحافظة تسعى الى تحقيق التكامل والتعاون مع اي جهة خدمية)، ولفت الى ان (الإنجاز سيكون وفق التوقيت الزمني المحدد، كما ان الايام المقبلة ستشهد انجاز مشاريع مماثلة للنهوض بالواقع الخدمي لاهالي بغداد).

وشارك العلوي، بأعمال مؤتمر بغداد الذي تنظمه بيت الحكمة بالتعاون مع جهات عدة، بمناسبة مرور 1300 عام على تأسيس العاصمة. واشار المحافظ خلال المؤتمر الى (دعم محافظة بغداد ومؤسساتها لهذا الحدث الكبير وتأييده لإختيار بيت الحكمة هذه الموضوعة المهمة للنهوض بواقع بغداد وخدمة اهاليها).

وأعلن قسم الدراسات التاريخية في بيت الحكمة عن (إنطلاقة أعمال المؤتمر الدولي الذي سيقام في أواخر حزيران من العام الجاري، تحت شعار بغداد أصالة التاريخ وحاضرة الإبداع والتجديد، بمناسبة مرور 1300 عام على تأسيس مدينة بغداد، بمشاركة باحثين عراقيين وعرب وأجانب، وبرعاية مجموعة من المؤسسات العلمية الحكومية وغير الحكومية، والهيئات الاكاديمية والثقافية).

ونفذت محافظة بغداد، حملة اكساء في عدد من الطرق بقضاء الزوراء. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الملاكات التشغيلية لقسم الشؤون البلدية في قضاء الزوراء، باشرت بحملة الاكساء في عدد من الطرق بمنطقة الدسيم، حسب توجيهات المحافظ)، مبيناً ان (الحملة شملت اعمال الاكساء، وتبليط حي المصطفى دعوة 66، حيث شملت اعمال تأهيل تلك الطرق واكسائها).

استمرار المشاريع

وتستمر اعمال تأهيل وتطوير طريق التلة في قضاء ابي غريب، بحسب محافظة بغداد.

واوضح البيان ان (المشروع يأتي استناداً لتوجيهات محافظ بغداد بإشراف قسم الشؤون البلدية، لإستمرار المشاريع والجهود الخدمية في جميع اقضية ونواحي العاصمة بغية تقديم افضل الخدمات للمواطنين بصورة مستمرة).

واضاف ان (العمل جارٍ على اكساء وتأثيث طريق التلة من جسر الالبان الى الجسر الاسود، والتي تتضمن اعمال المشروع توسعة الشارع ليكون بعرض عشرة امتار بشكل كلي، فضلاً عن انشاء شبكتي انارة وكهرباء جديدتين، ومد انابيب الماء). على صعيد متصل، بلغت نسب انجاز مشروع مجمع زرباطية السكني في محافظة واسط،  82 بالمئة، وفقاً لوزارة الاعمار والاسكان. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (المشروع ينفذ بإشراف دائرة الاسكان التابعة للوزارة، على مساحة تبلغ 128 دونماً، ويضم 544 داراً سكنية بأنموذجين من البناء ، فضلاً عن الابنية الملحقة بالمشروع وتشمل رياض الاطفال ومراكز صحية وتجارية وتعليمية، فضلاً عن شبكات المياه الثقيلة والأمطار واعمال الارصفة والشوارع والمساحات الخضراء).

دفن طبقات

وباشرت الوزارة بالعمل في مشروع انشاء الممر الثاني لطريق بتيرة عمارة في ميسان. وذكر البيان ان (طول الطريق يبلغ 5.148 كيلومتراً).

منوهاً الى ان (الأعمال تضمنت دفن الطبقات الترابية للطريق بكمية 55 الف متر مكعب، والقطع بكمية 10 الاف متر مكعب، فضلاً عن استمرار أعمال رفع التعارضات، وأعمال الحصى الخابط والصب للــــــــسيطرة الامنية).  

 


مشاهدات 143
أضيف 2024/04/23 - 6:51 PM
آخر تحديث 2024/05/08 - 11:27 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 36 الشهر 3248 الكلي 9241286
الوقت الآن
الخميس 2024/5/9 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير