الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
رشيد يتلقّى دعوة السيسي للمشاركة بمنتدى حضري بالقاهرة

بواسطة azzaman

رشيد يتلقّى دعوة السيسي للمشاركة بمنتدى حضري بالقاهرة

 

بغداد -  ندى شوكت

تسلم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، رسالة من نظيره المصري عبد الفتاح السيسي للمشاركة في المنتدى الحضري العالمي الذي سيقام في القاهرة للمدة من 4 إلى 8 تشرين الثاني المقبل.

دعوة رسمية

وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (رشيد استقبل في قصر بغداد السفير المصر لدى العراق أحمد سمير، حيث سلمه رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تتضمن دعوة رسمية للمشاركة في المنتدى الحضري العالمي الذي يقام في القاهرة للمدة من 4 إلى 8 تشرين الثاني المقبل)، وأشار الى ان (السفير نقل تحيات السيسي إلى رئيس الجمهورية، وتمنياته له بوافر الصحة والتوفيق وللشعب العراقي مزيداً من الازدهار والرفاه)، واعرب رشيد عن (شكره وامتنانه للدعوة، محملا السفير المصري تحياته الخالصة إلى نظيره المصري)، مجدداً (عمق العلاقات التاريخية مع مصر العربية، وأهمية توسيع آفاق التعاون الثنائي وبما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين في التقدم والنماء).

الى ذلك، عينت الحكومة البريطانية، عرفان صديق سفيراً جديداً لها لدى بغداد. وقال بيان امس انه (تم تعيين صديق، خلفاً لستيفن هيتشن، حيث سيتولى مهام عمله الجديد في آذار 2025). ويأتي هذا التعيين، في وقت يشهد فيه العراق تحديات سياسية واقتصادية معقدة، بالإضافة إلى تطورات إقليمية حساسة. ويعد عرفان المولود في لندن من أصول باكستانية، دبلوماسيا بريطانيا ذوي خبرة واسعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بدأ مسيرته الدبلوماسية منذ أكثر من عقدين بعد حصوله حاصل على درجة في السياسة والاقتصاد من جامعة أوكسفورد، ما يعكس عمق معرفته بالتحديات الاقتصادية والسياسية التي قد يواجهها في منصبه الجديد.

عمل صديق في عدة مناصب في السلك الدبلوماسي، حيث شغل مناصب فـــــــــــــي السفارات البريطانية في كل من مصر والسودان وسوريا، كما كان سفيراً لبريطانيا في السودان، حيث ادى دور محوري في تعزيز العلاقات الثـــنائية، إضافة إلى التعامل مع القضايا الإنسانية والسياسية المعقدة هناك.

 

 

 

 

 


مشاهدات 231
أضيف 2024/10/23 - 4:02 PM
آخر تحديث 2024/10/28 - 12:43 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 280 الشهر 11903 الكلي 10041626
الوقت الآن
الإثنين 2024/10/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير