الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
منتسبو التعليم يحذرون من التفكك الأسري وضياع أطفالهم وإرهاق الطلبة

بواسطة azzaman

جامعات بغداد: تغيير أوقات الدوام عقوبة أولى وزيادة ساعات العمل الثانية

منتسبو التعليم يحذرون من التفكك الأسري وضياع أطفالهم وإرهاق الطلبة

 

بغداد - الزمان

تظاهر منتسبو جامعات بغداد احتجاجا على تغيير اوقات الدوام وزيادة ساعات العمل اليومي امام جامعاتهم وكلياتهم بعد تطبيق القرار بايام ولا سيما ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي طالبت الامانة العامة لمجلس الوزراء بان يتم الغاء القرار. وطالب المتظاهرين بالغاء القرار وان يتم انصافهم ولا سيما ان القرار له تأثيرات سلبية كبيرة على طلاب الكليات وعلى عوائل الموظفين واطفالهم، واكدوا ان التظاهرات ستتكرر اذا ما بقي القرار على حاله. ورفعوا هاتشاك في المواقع التواصل الاجتماعي #الغاء_توقيتات_الدوام_الجديدة.

اوقات دوام

وقال قال احد تدريسيي جامعة بغداد (تخبط في القرارات مع الأسف إلى أين يتجه العراق ؟)، وقال موظف (عوقب الموظف في جامعات بغداد مرتين بقرار تغيير اوقات الدوام برغم ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رفضت القرار الا انه تنفذ وصار امرا واقعا المرة الاولى بقتل يومه حيث يبدا دوامه من الساعة العاشرة صباحا والثانية لم يكن تغيير الدوام كافيا فتمت زيادة ساعات العمل ساعة وجعل انتهاء الدوام الخامسة مساء, واصبح يومه كله في الدوام يخرج من بيته الساعة ثامنة ونصف صباحا حتى يصل قبل البصمة ويرجع لبيته بحدود السابعة ليلا.. حسبنا الله ونعم الوكيل)، في ما قال متظاهر (نطالب بإعادة النظر بتطبيق تغيير أوقات الدوام لكونه غير مناسب لمعظم الموظفين، فمدارس الأطفال و الروضات ينتهي دوامها الساعة الواحدة بينما قد يعود الموظف الى بيته بعد الساعة السادسة، و التفاوت في هذه الأوقات يؤثر سلباً على أطفالنا و بيوتنا و حياتنا و من الممكن ان تتفكك عوائلنا، نطالب بإلغاء هذا التوقيت)، فيما اكدت احدى المتظاهرات (ان تظاهراتنا اليوم هي دعم منا لتوجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باعادة الدوام الرسمي  الى وقته السابق عند الساعة الثامنه صباحا  لما له من اثر سلبي على جميع العاملين بها وحرصا منا على دعم قرارات وزارتنا امام مجلس الوزراء).

دمار الاسرة

وقالت متظاهرة اخرى (ان المتضرر الاكبر من هذا التوقيت الموظفات اللواتي عندهن اطفال فمتى تعود الى البيات ومتى تبدا بتدريسهم ومتابعتهم، هذا القرار هو دمار للاسرة)، وقال متظاهر انه (كان يصل الى العمل او عندما يعود الى البيت ياخذ منه الطريق ما بين ساعة وساعة والنصف والان مدة الوصل اكثر وفي افضل الاول نفس التوقيت الوصل السابق فاين الفائدة من القرار)، ومن جهتهم ناشد طلبة الكليات الاهلية والحكومية وزارة التعليم العالي ( بإعادة النظر بتوقيتات الدوام الرسمي حيث أن اغلبنا يعمل بعد الدوام الرسمي من اجل كسب رزقه لتلبية احتياجات المالية واقساطه الدراسية حيث أن التوقيت الجديد من الساعة 10 صباحاً إلى  4 مساءً لايناسبنا ويجبرنا على ترك احد الأمرين الدراسة او العمل. نرجوا منكم إعادة النظر بالتوقيتات وارجاعها إلى التوقيت السابق من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة ال 1 مساءً).

 


مشاهدات 103
أضيف 2024/09/07 - 4:03 PM
آخر تحديث 2024/09/13 - 10:59 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 67 الشهر 5760 الكلي 9994382
الوقت الآن
الأحد 2024/9/15 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير