الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
طعيس يطلّع على تحضيرات السباح حسن علي ووسام نحاسي لتنس الطاولة

بواسطة azzaman

طعيس يطلّع على تحضيرات السباح حسن علي ووسام نحاسي لتنس الطاولة

 

بغداد- ساري تحسين

زار عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية عدنان طعيس، مقر الاتحاد العراقي للسباحة للاطلاع والوقوف على آخر تحضيرات السباح حسن علي خليل لأولمبياد باريس.

ونقل طعيس تحيات رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن للاعب والجهاز الفني، وحثهم على تقديم كل ما في وسعهم لرفع راية العراق في العاصمة الفرنسية باريس.

واطلع عضو المكتب التنفيذي على تحضيرات لاعب منتخب العراق للسباحة حسن علي خليل الذي يستعد لدورة الألعاب الأولمبية، داعياً إياه لبذل أقصى جهد ممكن لتحقيق مركز متقدم يليق برياضة وتاريخ العراق.

رفع الجاهزية

وأضاف طعيس إن (اللجنة الأولمبية المتمثلة برئيسها عقيل مفتن، وأعضاء المكتب التنفيذي، تواصل تقديم كل ما من شأنه أن يرفع مستوى الجاهزية التامة وتحقيق التطلعات لدى أبناء اللعبة) لافتاً إلى إن (المعسكر التدريبي، الذي تقيمه اللجنة الأولمبية في العاصمة بغداد، يعد كافياً لتجهيز اللاعب، وظهوره بالصورة المطلوبة في الأولمبياد).

من جهته، أثنى مدربا المنتخبات العراقية، التونسي محمد بن عبد الكريم الزواوي، والعراقي مصطفى خضير حسن، على زيارة عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية السيد عدنان طعيس، مؤكدين أن الزيارة تركت أثراً نفسياً كبيراً لدى السباح حسن علي وهو يستعد في المعسكر الداخلي تحضيراً لدورة الألعاب الأولمبية .

يذكر أن منافسات السباحة في أولمبياد باريس ستنطلق في السابع والعشرين من شهر تموز الحالي وتستمر حتى الرابع من شهر آب المقبل.

تنس الطاولة

حقق منتخب العراق بتنس الطاولة، الوسام النحاسي في فعالية الزوجي المختلط ضمن منافسات بطولة العراق الدولية باللعبة، وذلك عن طريق الثنائي عباس عقيل ورقية عباس.

وتتواصل في محافظة السليمانية، ولليوم الثاني على التوالي، منافسات البطولة الدولية التي تشارك فيها تسعة منتخبات عربية وأجنبية.

وشهد اليوم الثاني نهائيات فئات تحت 13 عاما وتحت 17 عاما، بعد أن تنافس لاعبو هاتين الفئتين يوم أمس في الأدوار الأولية.

وحضر مباريات النهائي ومراسم التتويج لهذا اليوم المستشار الإداري والمالي لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية تحسين علي الحسون، ومدير الأمانة المالية أحمد صبري، ومدير المكتب الخاص أحمد العلوجي، حيث شاركوا في تتويج الفائزين بالمراكز الأولى.

وهيمن منتخبا هونغ كونغ وإيران على جوائز البطولة في يومها الثاني، وللفئتين المذكورتين لكلا الجنسين.

 أقام الاتحاد العراقي للركبي، وبالتعاون مع الاتحاد الفرعي في محافظة كركوك، دورتين تدريبية وتحكيمية. وحاضر في الدورتين، اللتين شهدتا حضور رئيس الاتحاد العراقي للركبي فريق هزاع والأمين العام للاتحاد محمد حنون، المحاضر الدولي حسين صادق والمحاضر مصطفى عبد.

تطوير اللعبة

وقال رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد، حسين عمار إن (الهدف من إقامة هكذا دورات من أجل تطوير ونشر لعبة الركبي في العراق، ولتوسيع القاعدة، وتأسيس جيل جديد يرفد المنتخبات الوطنية).

وأضاف عمار إن (الاتحاد العراقي للركبي يسعى إلى إقامة دورات تدريبية وتحكيمية في المحافظات كافة، وهي من ضمن الخطة التي وضعها المكتب التنفيذي لتطوير رياضة الركبي في البلد).

من جهته، أشار المحاضر الدولي حسين صادق إلى أن (الدورتين شملتا العديد من التفاصيل التي تخص رياضة الركبي، فضلاً عن عدد من المواضيع التي تخص الأمور الفنية برياضة الركبي).

من جانبه، قدّم رئيس الاتحاد، فريق هزاع، شكره وتقديره الكبيرين لرئيس اللجنة الأولمبية الدكتور عقيل مفتن، على الدعم المتواصل، وتذليل الصعاب كافة التي تواجه عمل الاتحاد.

 

 

 


مشاهدات 161
أضيف 2024/07/20 - 1:46 AM
آخر تحديث 2024/08/14 - 2:41 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 217 الشهر 6248 الكلي 9981792
الوقت الآن
الخميس 2024/8/15 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير