الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
بسبب الوجبات السريعة.. تسمّم جماعي في أحد مطاعم ديالى

بواسطة azzaman

بسبب الوجبات السريعة.. تسمّم جماعي في أحد مطاعم ديالى

ديالى - سلام الشمري

شهد قضاء المنصورية في محافظة ديالى ، وقوع حالات تسمم غذائي طالت عشرات المواطنين نتيجة تناول وجبات سريعة من مطاعم محلية ، مشيرا الى ان تسجيل 70 حالة تسمم .

وقال رئيس المجلس البلدي السابق لقضاء المنصورية، راغب العنبكي لـ(الزمان) أمس، إن (المؤسسات الصحية في المنصورية أفادت بوجود 48 حالة تسمم غذائي منذ صباح اليوم، جميعها ناتجة عن تناول وجبات سريعة) .  وأضاف العنبكي ، أن (الفرق الصحية في قطاع المنصورية قامت بجهود مكثفة لمعالجة حالات التسمم، حيث تم تقديم العلاج اللازم للمصابين واتخاذ الإجراءات الرقابية اللازمة تجاه المطاعم التي قدمت الوجبات السريعة، كما نظمت فرق الصحة جولات ميدانية لمتابعة حالة المرضى).

إجراءات علاجية

 من جانبه، أعلن المتحدث باسم صحة ديالى فارس العزاوي ، عن (ارتفاع حالات التسمم، مشيرا الى تسجيل 70 حالة تسمم بسبب الوجبات السريعة في قضاء المنصورية واتخاذ إجراءات علاجية فورية). وقال العزاوي لـ (الزمان) ، إن (عدد حالات التسمم الناتجة عن تناول الوجبات السريعة في قضاء المنصورية شمال شرقي ديالى قد بلغ 70 حالة). وأضاف العزاوي أنه  (تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمعالجة المصابين، حيث تم تقديم الرعاية الصحية لهم في المستشفيات والمنازل وفقاً للحالة الصحية لكل مريض) . في السياق ذاته ، أعلنت صحة ديالى، أن  ( الرقابة الصحية في المنصورية أغلقت أحد المطاعم في مدينة دلي عباس لمخالفته الشروط الصحية وورود حالات تسمم غذائي بسبب تناول الطعام من هذا المطعم وأيضاً تم فرض غرامة مالية عليه).  وبينت، أنه ( تم فرض غرامات مالية على عدد من العاملين في المطعم لعدم امتلاكهم البطاقات الصحية وشهادات التربية الصحية ).

 

 


مشاهدات 108
أضيف 2024/07/13 - 1:23 AM
آخر تحديث 2024/07/16 - 6:24 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 142 الشهر 6915 الكلي 9368987
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير