الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأولمبية تكرّم كتيبة شنيشل بعد بلوغه سباق باريس

بواسطة azzaman

الأولمبية تكرّم كتيبة شنيشل بعد بلوغه سباق باريس

 

بغداد - الزمان

أقامت اللجنةُ الأولمبية الوطنية العراقيّة،  احتفاليةً للمنتخبِ الأولمبيّ الحائز على المركز الثالث في نهائيات آسيا والمتأهل الى أولمبياد باريس، وذلك في قرية دجلة ببغداد بحُضور رئيسِ اللجنة الأولمبية  عقيل مفتن  ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الرياضة إياد بنيان، وأعضاء اتحاد الكرة غانم عريبي وغالب الزاملي وممثل وزير الشباب والرياضة مدير العلاقات الدولية حسام حسن، ورئيس شبكة الإعلام العراقيّ كريم حمادي ورئيس نادي الكهرباء علي الأسدي، وأعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية والأمين العام للجنة الأولمبية هيثم عبد الحميد والأمين المالي سرمد عبد الإله ورؤساء الاتحادات الرياضية، والعديد الصحفيين والقنوات الفضائية.

وألقى عضو اتحاد الكرة غالب الزاملي كلمةً بالمناسبة قال فيها  إن (بلوغَ المنتخب الأولمبي أولمبياد باريس جاءَ امتدادًا لسلسلةِ النجاحات للمنتخبات الوطنية بعد فوز المنتخب الأول في خليجي 25 وتصدره مجموعته في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم، وحصول منتخب الشباب على المركز الثاني آسيويا، وتأهله الى المونديال، وهذا دليلٌ على أن العملَ يسير بصورةٍ ايجابيةٍ، وكما مخطط له).

مشاركة فاعلة

وأضاف، إن (بلوغ الأولمبياد انجازٌ يحسبٌ لكرتنا لأن الأولمبي ممثل الكرة العربية الآسيوية الوحيد الذي نتطلعُ إلى أن تكون مشاركته فاعلةً وايجابية، كما أشكر اللجنة الأولمبية على دعمها وتكريمها للمنتخب الأولمبي).

من جهته، قال رئيسُ اللجنة الأولمبية الوطنية  عقيل مفتن في كلمته إن( تأهلَ المنتخب الأولمبيّ البطل إلى الأولمبياد كممثل لكرة غرب آسيا شيءٌ رائع جدا، وتغمرنا الفرحة بالانجاز المتحقق بقيادةِ اتحاد الكرة ورئيس الاتحاد عدنان درجال) مضيفا ( أشيد ببراعةِ الملاك التدريبيّ بقيادة الرائع راضي شنيشل واللاعبين الذين كانوا مقاتلين في الجبهةِ، وانتزعوا الانتصاراتَ بجدارةٍ، وخطفوا بطاقةَ العبور إلى الأولمبياد باستحقاق).

بينما قال مستشارُ رئيس الوزراء إياد بنيان (الانجازُ الرائعُ الذي حققه المنتخبُ الأولمبي لم يأتِ من فراغٍ، وإنما من جهودٍ سخيةٍ بذلت من المدرب المميز راضي شنيشل واللاعبين الذين تجاوزوا الصعوباتَ بعزيمة، وأفرحوا الشعبَ العراقيّ، وهذا الانجاز نعتز به لأن منتخبنا سيكون الممثلَ العربي الآسيوي الوحيد في الأولمبياد).

وبيّن إن (اللجنةَ الأولمبية واتحاد الكرة يعملان بطريقةٍ رائعةٍ لتوفير مستلزمات النجاح للمنتخب، وأطبع قبلةً على جبين المدرب راضي شنيشل والملاك التدريبيّ).

ممثل الشباب

 من جانبه، ألقى ممثلُ وزير الشباب والرياضة مدير العلاقات حسام حسن كلمةً جاءَ فيها( المنتخبُ الأولمبي يستحقُ التأهل لأنه قدّم مبارياتٍ جميلةً بقيادة المدرب المبدع راضي شنيشل، وبهذه المناسبة أنقل تحايا وتبريكاتَ وزير الشباب الرياضة ودعمه للمنتخب  بالتعاون سويةً مع الأولمبية واتحاد الكرة، وثقتنا بالمنتخبِ الأولمبيّ وبقدراته عاليةٌ جداً في إسعاد شعبنا في الأولمبياد كما فعلها في نهائياتِ آسيا).

 أما رئيسُ شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي فقد بيّن  إن (المنتخبَ الأولمبيّ أبدع في النهائيات، وقدّم صورةً مشرقةً عن تطور كرتنا، ونأمل منه مواصلةَ مشواره المميز في الأولمبياد،وشبكة الإعلام مستعدةّ لتقديم الدعم الكامل له في التحضيراتِ وفي الأولمبياد).

وقال المدربُ راضي شنيشل  في كلمته( نيابةً عن الملاكين التدريبي والإداري واللاعبين أتقدم بالشكر والامتنان الى دولةِ رئيس الوزراء لدعمه الكبير للمنتخبِ الأولمبيّ، ولرئيس اللجنة الأولمبية  ولرئيس اتحاد الكرة عدنان درجال وأسرة الاتحاد على الدعم الواسع للمنتخب حتى تحقيق الانجاز).

وبيّن (اللاعبون اختصروا الزمنَ، و قدموا مبارياتٍ رائعةً جعلتهم  يبلغون الأولمبياد بجدارةِ واستحقاق، والمنتخب قدّم شيئاً ليس سهلا، وظهر بالمستوى المشرف في النهائياتِ على الرغم من قوة المنافسة، وأتمنى أن تكون المشاركةُ في الأولمبياد فاعلةً ومؤثرةً لثقتي الكبيرة باللاعبين الذين نتوسم فيهم خيرا).

بعدها تحدث لاعبُ المنتخب الأولمبي علي جاسم قائلا ( أشكر رئيسَ الاتحاد عدنان درجال وأسرة الاتحاد ورئيس اللجنة الأولمبية على دعمهم الكبير المتواصل، وكذلك الشكر للمدربين واللاعبين الذين قدّموا بطولةً جميلةً وسط منافسةٍ قوية، وسعداء جداً بالتأهل، وهو الأهم من حصولي على لقبِ الهداف).


مشاهدات 627
أضيف 2024/05/25 - 12:34 AM
آخر تحديث 2024/08/08 - 11:08 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 333 الشهر 3230 الكلي 9978774
الوقت الآن
الخميس 2024/8/8 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير