الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إختتام ورشة الإعلام للمنسقين والعاملين في المؤسّسات الرياضية

بواسطة azzaman

إختتام ورشة الإعلام للمنسقين والعاملين في المؤسّسات الرياضية

 

بغداد- الزمان

بحُضورِ عضوي المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية حسين العميدي وباسم أحمد، اختتمت فعــــــــاليات الورشة الإعلامية التي نظمتها الأكاديمية الأولمبية للعاملين في الإعلام الأولمبي والمؤسسات الرياضية، وعلى مدى يومين في مقر اللجنة الأولمبية، حيث تحدث هادي عبد الله في بداية الجلسة عن المتحف الأولمبي العراقي الذي أسس بجهود شخصية من قبل الصحفي الكبير ضياء المنشيء، وكيف تمكن وبصعوبة بالغة من الحصول على المعلومات التي ساهمت بكتابة الأرشيف الأولمبي للفترة من 1948 ولغاية 2008 من خلال كتابه الحركة الأولمبية في العراق.

كتابة ارشيف

ومن ثم تبعها تكملة كتابة الأرشيف الأولمبي للعراق بإصدار مطبوع جديد بعنوان رياضة الإنجاز العالي للكاتبين محمد عبد الوهاب وأحمد عبد الوهاب اللذين أكملا كتابة الأرشيف الأولمبي للفترة من 2008 ولغاية 2023 برعاية الأكاديمية الأولمبية بعدها ألقى الدكتور هادي عبد الله، مدير الأكاديمية الأولمبية، محاضرته بعنوان آليات توفير المضمون الأولمبي لوسائل الإعلام والتي تضمنت شرحاً وافياً لموضوع تقديم مضمون البرنامج الإعلامي، والذي يوضح مدى العلاقة بين الإعلامي والمؤسسة التي يعمل بها، وما تجنيه المؤسسة الإعلامية من عمل منسقها الإعلامي.

عبد الله أكد على عملية التأطير للحدث المهم والأهم في الخطاب الإعلامي، وضرورة بروز أهداف المادة الإعلامية وحث الزملاء الصحفيين على ممارسة دورهم في تقديم النقد الإيجابي البنّاء من دون الالتفات إلى الأمور الجانبية التي تحدّ من حرية أقلامهم.

 وفي القسم الثاني من المحاضرة، وبتقنية الاون لاين، استعرض الإعلامي رافق العقابي، المقيم في مدينة سدني الأسترالية، تجربته في مجال العمل الصحفي والتنسيق الإعلامي في تغطية البطولات الكبرى، حيث تحدث العقابي عن طريقة الحصول على الباج الإعلامي في البطولات المعتمدة دولياً وآسيوياً، إضافةً الى التأكيد على عملية التقديم عن طريق البحث عن مواقع البطولات، ومن ثم التواصل مع اللجان الفنية المسؤولة عن إصدار الاعتمادات الخاصة بالصحفيين.

وفي اختتام الجلسة الحوارية، قدم هادي عبد الله شكره وتقديره العاليين للزملاء الذين حضروا الورشة الإعلامية التي أقامتها الأكاديمية في اللجنة الأولمبية العراقية.

إستقبل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن، بمكتبه الخاص، الهيئة الادارية للنادي الريــــــــــاضي الأرمني الهومنتمن. واشاد مفتن، بالتاريخ الناصع والإنجازات الكبيرة التي حققها النادي الأرمني على مدار السنوات الماضية في جميع الفعاليات الرياضية، خصوصاً على مستوى الرياضة النسوية في البطولات المحلية أو في المشاركات الخارجية، معاهداً ضيوفه على تقديم الدعم اللازم لجميع نشاطات النادي خلال الفترة المقبلة من أجل عودة ألقه من جديد، والرجوع للمنافسة محلياً وخارجيا.

و وعد مفتن بزيارة قريبة للنادي ومنشآته الرياضية، وتوفير جميع احتياجات رياضييه في مختلف الفعاليات.

اصحاب انجازات

من جهته، ثمّن نائب رئيس النادي الرياضي الأرمني هاكوب سوكاس ساهاكيان، دعم رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لجميع الاتحادات الوطنية والأندية الرياضية، خصوصاً أصحاب الانجازات في المشاركات الخارجية من خلال تسخير كل الامكانات التي من شأنها أن تسهم في الوقوف على منصات التتويج.

وحضر اللقاء أيضا، عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية بيداء گيلان، وأمين سر النادي الأرمني آريس فاهيك أفيديسيان والأمين المالي سوزان فينيك مهرانيان، وعضو مجلس إدارة النادي أنيتا آرمين آشخانيان.

 


مشاهدات 108
أضيف 2024/04/27 - 12:51 AM
آخر تحديث 2024/05/07 - 1:11 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 282 الشهر 2705 الكلي 9140743
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/5/7 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير