الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
حقوق تقاعدية

بواسطة azzaman

حقوق تقاعدية

عبدالسلام لفته سعيد

 

بلغت السن القانونية (63) سنه في عام 2021 وطلبت تمديد مدة خدمتي لمدة ثلاث سنوات حبا بعملي واستهدافا للاستفادة من خبرتي المتراكمة وتمت الموافقة على ذلك اصوليا بعد اجراءات معقدة من موافقات وفحوصات زادت حتى على موافقات التعيين لأول مرة.

وبعد سنتين قمت فيها بعملي على أكمل وجه واستلام رواتبي بعد خصم الاستقطاعات التقاعدية والضرائب . وبعد إجراء عدة عمليات جراحية لم أستطع بعدها من الاستمرار بالعمل طلبت احالتي على التقاعد وتم ذلك واكملت كليتي المعامله التقاعدية في الأول من كانون الثاني من عام 2024 وأرسلت الى الوزارة في ذلك الحين.

على أن المعامله متوقفه منذ ذلك الحين (أربعة اشهر )  بسبب الاراء الجديدة لدائرة التقاعد وإصرار وزارتنا على المحافظة على حقوقنا . فقد بقيت شهران متوقفة على اساس ان الإحالة على التقاعد يجب أن تكون بناءا على طلبنا لا على بلوغ السن القانونية ويبدو أن هناك فرقا بين الاثنين والثاني تريد دائرة التقاعد عدم الاعتراف بمدة التمديد لاغراض الخدمة التقاعدية رغم الاستقطاعات التقاعدية المدفوعة ورغم أن مئات المعاملات السابقة  تمت اصوليا والوزارة محتارة الى الان . وانا الان ومنذ أربعة أشهر بدون راتب تقاعدي او مكافأة او حقوق تقاعدية أخرى  . على أن هذه الحالة ليست خاصة بي بل تشمل عدداً كبيراً من التدريسيين الذي مددوا خدمتهم..

 كلية الادارة والاقتصاد - جامعة بغداد

عن مجموعة واتساب


مشاهدات 161
الكاتب عبدالسلام لفته سعيد
أضيف 2024/04/23 - 6:55 PM
آخر تحديث 2024/05/09 - 5:28 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 306 الشهر 3518 الكلي 9241556
الوقت الآن
الخميس 2024/5/9 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير