الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
دعوتان قضائيتان ضد محدثي الشغب في مباراة القوة الجوية ودهوك

بواسطة azzaman

دعوتان قضائيتان ضد محدثي الشغب في مباراة القوة الجوية ودهوك

 

بغداد - الزمان

 أقامت ادارة نادي دهوك الرياضي، برفع دعوى قضائية ضد عدد من الجمهور الذي احدث الشغب في مباراة القوة الجوية ودهوك، فيما قام والد حامل الكرات برفع دعوى مشابهة ضد حارس مرمى الجوية.

وقال المتحدث الإعلامي للنادي هفال البريفكاني في تصريح صحفي ان (ادارة نادي دهوك رفعت شكوى ضد عدد من جمهوره الذي حاول افساد المباراة بافتعال الشغب ، وذلك لأخذ القانون مجراه) مشيرا إلى أنه (ستتم معاقبة المذنب حتى لا تتكرر مثل هكذا حالات تحدث في الملاعب، ويكون المُعاقب عبرة لمن يحاول الاساءة). واضاف المتحدث ان (والد حامل الكرات الذي تعرض للضرب من قبل حارس مرمى القوة الجوية، محمد حميد رفع دعوى قضائية ايضا في محكمة دهوك اثر تعرض ولده لضرب مؤثر من اللاعب المذكور مما أدى الى حدوث كدمات في الوجه ورضوض في أجزاء متفرقة من جسمه).

وأشار إلى ان (الدعوى المرفوعة ضد محمد حميد جاءت بعد ضربه لطفل لم يحسن التصرف حينما اقدم على ضرب الحارس محمد حميد بعد استفزاز مسبق له من قبل الحارس خلال سير اللقاء).

زاخو ودهوك

اتفقت إدارتا ناديي دهوك وزاخو، على تدابير جديدة تهدف الى ضمان السلامة والأمان خلال المباريات، حيث يقضـــــي الاتفاق بمنــــــع حضور جماهير الفريق الضيف إلى ملعب الفريق المضيف لمدة سنتين متتاليتين. ويأتي هذا القرار استناداً الى المخاوف المتزايدة من تكرار حوادث الشغب بين جماهير الفريقين.

قوة العلاقات

وتم التوصل الى هذا الاتفاق خلال لقاء جمع رؤساء ناديي دهوك وزاخو في مقر اللجنة الأولمبية في دهوك بحضور رئيس اللجنة الاولمبية بدهوك.

وأكد رئيس نادي دهوك، عبدالله جلال الدين أن (الامن والسلامة العامة لجماهير الفريقين تمثل أولويتها القصوى) مشيرا الى أنهما (يتحملان مسؤولية حدوث أي حادث غير مرغوب فيه داخل الملعب). من جانبه، اكد رئيس نادي زاخو عمار فرهاد على (قوة العلاقات بين الناديين نظرا لتشاركها في نفس المحافظة) مشيرا إلى أن (الناديين يحتلان مراكز متقدمة في ترتيب دوري نجوم العراق). وأضاف أن (الهدف هو الحفاظ على مستوى الفريقين وتجنب فرض عقوبات جديدة عليهما). وسيشهد اليوم السبت مباراة بين نادي زاخو ونادي دهوك في ملعب زاخو ضمن بطولة دوري نجوم العراق، حيث سيغيب جمهور دهوك وفقاً للاتفاق.


مشاهدات 561
أضيف 2024/04/05 - 11:29 PM
آخر تحديث 2024/10/06 - 5:42 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 96 الشهر 2271 الكلي 10031994
الوقت الآن
الأحد 2024/10/6 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير