الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ميامي هيت وبيليكانز آخر المتأهلين إلى البلاي أوف

بواسطة azzaman

سبيرز يفاجئ حامل اللّقب ويؤجّل الحسم في الغربية

ميامي هيت وبيليكانز آخر المتأهلين إلى البلاي أوف

ميامي  - أ. ف. ب. : اكتمل عقد الفرق المتأهلة الى الادوار الاقصائية (بلاي أوف) من الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة اثر تأهل ميامي هيت ونيواورليانز بيليكانز. وتغلب ميامي هيت وصيف الموسم الماضي على شيكاغو بولز في ملحق المنطقة الشرقية على شيكاغو بولز بسهولة 112 91 ليضرب موعدا مع بوسطن سلتيكس متصدر هذه المنطقة في مواجهة هي الرابعة بين الفريقين في آخر اربعة مواسم. ولم يتأثر ميامي هيت بغياب نجمه جيمي باتلر الذي يعاني من التواء في ركبته تعرض له خلال مواجهة فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الاربعاء ويواجه الغياب عن الملاعب لاسابيع عدة. وكان باتلر (34 عاما) قاد ميامي الى نهائي دوري أن بي ايه مرتين.

تمريرات حاسمة

وساهم ثلاثة لاعبين في فوز ميامي فسجل لاعب الارتكاز تايلر هيرو 24 نقطة مع 10 متابعات و9 تمريرات حاسمة واضاف كل من خايمي خاكيز وكيفن لاف 21 و16 نقطة على التوالي. اما افضل مسجل في صفوف شيكاغو بولز فكان ديمار دي روزان مع 22 نقطة. وضرب ميامي بقوة في الربع الاول بتسجيله 19 نقطة تواليا وانهاه متقدما بفارق كبير (34 17). وتكرر السيناريو في الربع الثاني بتسجيله 14 نقطة تواليا لينهي الشوط الاول متقدما 47 37. وفي المنطقة الغربية حسم نيو اورليانز بيليكانز البطاقة الاخيرة اثر تغلبه على ساكرامنتو كينغز 105 98. وغاب عن صفوف بيليكانز نجمه زيون وليامسون لكن براندون اينغرام نجح في سد الثغرة بتسجيله 24 نقطة مــــــع 6 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة. في المقابـــــل، كان دي ارون فوكس افضل مسجل في صفـــــــوف ساكرامنتو مع 35 نقطة. تقدم بيليكانز 54 45 في نهاية الشوط الاول، ونجح في توسيع الفارق في احدى مراحل المباراة الى 20 نقطة. وهي المرة الثانية التي يتأهل فيها بيليكانز الى البلاي اوف في آخر ست سنوات علما بانه خرج من الدور الاول امام فينيكس صنز في نسخة عام 2022. وسيواجه بيليكانز اوكلاهوما سيتي ثاندر في الادوار الاقصائية علما بان الاخير غاب عن البلاي اوف في المواسم الثلاثة الاخيرة.

صدارة منطقة

كما اشتعل الصراع على صدارة المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي ايه)، بعد سقوط دنفر ناغتس حامل اللقب على ارض سان أنتونيو سبيرز 120 121 أمس. ورغم الرصيد الهزيل لسبيرز وفقدانه منذ فترة بعيدة الأمل بالتأهل إلى الأدوار الاقصائية، تابع لاعب الارتكاز الفرنسي الواعد فيكتور ويمبانياما تألقه. سجّل ابن العشرين عاماً 34 نقطة، التقط 12 متابعة ومرّر خمس كرات حاسمة، ليترجم مباراة بعد أخرى التوقعات الملقاة على كتفيه في موسمه الأول في الدوري. وبموازاة اصابات عدّة لحقت بلاعبي سبيرز، عبّر المدرب غريغ بوبوفيتش عن سعادته من النتيجة، بعد أن قلب فريقه تأخراً كبيراً بلغ 23 نقطة مطلع الربع الثالث. قال المدرّب المخضرم حقاً أنا فخور بفريقي. لقد قدموا شوطاً ثانياً رائعاً، لكن قاموا بهذا الأمر طوال الموسم، الاستسلام ليس من طباعهم. أضاف بطبيعة الحال، في ظل غياب عدد كبير من اللاعبين، عوّض آخرون الفراغ. فيكتور هو فيكتور، لقد قام بالكثير من الأشياء. لكن الأمر لم يكن متاحاً لولا الآخرين. أردف بوبوفيتش الذي أضاف لفريقه الجورجي ساندرو ماموكيلاشفيلي 21 نقطة و12 متابعة الجميع ساهموا ويستحقون الفوز. يجب أن يذهبوا لشرب كأس من الجعة، أو مشروب غازي، أو مهما أرادوا. في المقابل، سجّل لدنفر الكندي جمال موراي 35 نقطة وعملاقه الصربي نيكولا يوكيتش 22 نقطة، 12 تمريرة حاسمة و7 متابعات. ذهب دنفر إلى تكساس وهو مدرك ان فوزه في آخر مبارتين، سيضمن له صدارة المنطقة الغربية. لكن خسارة المباراة أمام سبيرز، متذيل ترتيب المنطقة (21 فوزاً و60 خسارة)، أجّل الحسم حتى الاحد، اليــــــوم الاخيـــــــر من مباريات الدور المنتظم.


مشاهدات 94
أضيف 2024/04/27 - 12:49 AM
آخر تحديث 2024/05/07 - 10:40 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 376 الشهر 2799 الكلي 9140837
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/5/7 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير