الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
تفويض الامانة العامة بإنجاز ترتيبات إعادة المقر إلى بغداد

بواسطة azzaman

الحقوقيون العرب يجّددون الثقة برئيسهم شبيب المالكي

تفويض الامانة العامة بإنجاز ترتيبات إعادة المقر إلى بغداد

 

بغداد – الزمان

جدد الحقوقيون العرب ثقتهم برئيس اتحادهم شبيب المالكي، بعد عقود من شغله الامانة العامة للاتحاد، وتركه بصمة تاريخية على صفحات سجل المنظمة العضو في الأمم المتحدة وفي مجلس حقوق الانسان في جنيف.

واستكمل المكتب الدائم للاتحاد في بغداد اعماله الأحد الماضي باعادة انتخاب مفيد شهاب (مصر) نائباً للرئيس. وقال مراقبون ان (دورة الاتحاد المنعقدة في بغداد تكتسب أهمية بالغة لأمرين الأول هو اجماع الأعضاء على اعادة مقر الاتحاد الى بغداد بعد نحو عقدين من نقله الى عمان، والثاني اطلاق اسم غزة الكرامة والمقاومة والعز على اجتماع الاتحاد في العاصمة العراقية).

مصادقة قرار

وقال عضو المكتب الدائم عباس هلال (البحرين) على صفحة الكترونية ان (الاتحاد صادق على قرار نقل مقر الاتحاد الى بغداد او بصورة ادق إعادة الاتحاد الى مقره وفقا للنظام الأساسي للاتحاد وتعديل النظام الأساسي لمواكبة المتغيرات من اجل نشاط اكبر للاتحاد  ودورا أوسع للمرأة والشباب). واضاف هلال انه (مساء السبت كان حفل عشاء واستقبال نقابة المحامين ودعوة النقيبة أحلام اللامي، حفل ساهر وعامر بحديقة النقابة وفرق الغناء العراقي الأصيل  أغاني العراق الكبير في ليلة حالمة بحفاوة استقبال وكرم ضيافة اللامي ، وسبق ذلك جولة في مقر النقابة العامر قلعة الفرسان ومتحف النقابة الرائع بشأن أرشيف النقابة منذ بدايات الدولة العراقية ودور النقابة الخلاق في الحياة السياسية والدستورية، تاريخ حافل سبعة من النقباء شكلوا الوزارات بخلاف عشرات الوزراء، ومثلما ذكرت النقيبة تمت الاستعانة بالارشيف العثماني واحدى مبادرات وانجازات النقيبة بحضور النقباء السابقين واتحاد الحقوقيين العراقيين علاقة توأمة ،  ودار شريط طويل وسريع في الذاكرة عن نقباء العراق ورجالات العراق وماجدات العراق فاول وزيرة للدولة والبلديات عام 1959  في الوطن العربي وهي المناضلة الدكتورة نزيهة الدليمي ،  توفيت في منتصف الالفية ولها الان نصب تذكاري في بغداد . والمحامي الكبير المرحوم زكي جميل حافظ صديقنا الكبير والذي ترأس هيئة المحامين في الدفاع عن المعتقلين بانتفاضة مارس 1965 بالبحرين ولم يسمح له بالدخول لدى وصوله للمطار ، والصحة والعافية لزملائنا واصدقائنا النقباء عز الدين النعيمي ونعمان شاكر وضياء السعدي وخالص التنميات للنقيبة بحضورها الزاهي وطلعتها البهية وقوة الشخصية الكرزمية ولكافة المحامين).

وفوض الاتحاد الأمين العام علي الضمور (الاردن) ورئيس اتحاد الحقوقيين العراقيين محمد نعمان الداودي لمتابعة الخطوات الإجرائية بإعادة مقر الاتحاد الى بغداد، واستذكار المؤتمر التاسيسي للاتحاد 11-15 كانون الثاني 1975 بفندق بغداد، وترتيبات الاحتفال باليوبيل الذهبي في مطلع العام المقبل وتكريم المؤسسين حيث اقتصر التكريم في هذا الاجتماع على خمسة شخصيات من مؤسسي الاتحاد.

وأغرقت وفود الاتحاد، بغداد، بالأوصاف النبيلة والسجايا القومية الفريدة ، خلال كلماتهم بالجلسة الافتتاحية لاجتماع بفندق مريديان.

اعادة مقر

 وزف امين عام الاتحاد علي الضمور، بشرى تلبية رغبة الجانب العراقي، في اعادة مقر الاتحاد من عمان الذي انتقل اليها بعد نيسان 2003 الى بغداد حيث مقر التأسيس ، مشيداً بجهود رئيس الاتحاد شبيب المالكي واعضاء المكتب الدائم والمساعدين في احتضان الاجتماع وتأمين جميع المتطلبات، فيما تعهد كل من وزير العدل خالد شواني بوصفه ممثلاً لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ورئيس والداوودي، بتلبية جميع احتياجات ومستلزمات اعادة مقر الاتحاد الى بغداد ، وتقديم كل اشكال الدعم المادي والمعنوي لانجاح مسيرته في المستقبل.

وعد حقوقيون عرب، قرار اتحادهم اعادة مقره الى بلد التأسيس، انجازاً مهنياً يتوافق مع الدور المحوري للعراق في الرحلة الراهنة. وبذلك يكون اتحاد الحقوقيين اول منظمة عراقية تفلح في تحقيق غاية غير مسبوقة من هذا النوع.

 


مشاهدات 207
أضيف 2024/04/22 - 6:24 PM
آخر تحديث 2024/05/08 - 12:28 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 52 الشهر 3264 الكلي 9241302
الوقت الآن
الخميس 2024/5/9 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير