الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
تدشين أول خطوط النقل الجماعي في مدينة الصدر

بواسطة azzaman

بدء رحلات بغداد وبكين الشهر المقبل

تدشين أول خطوط النقل الجماعي في مدينة الصدر

 

بغداد – خلود محمد

الناصرية – باسم الركابي

تطلق الشركة العامة للخطوط الجوية التابعة الى وزارة النقل، رحلاتها بين بغداد وبكين مطلع أيار المقبل. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الخطوط الجوية العراقية تباشر بخط الرحلات على أجنحة الطائر الأخضر بين بغداد وبكين مطلع شهر ايار المقبل). وناقش مدير عام الخطوط الجوية، مناف عبد المنعم، مع وفد عن رئاسة جمعية الفيض الحسيني من طائفة البهرة، زيادة عدد رحلات الناقل الوطني بين العراق والهند وباكستان.

زيادة رحلات

 واوضح بيان امس ان (الجانبين بحثا زيادة الرحلات خلال مواسم الزيارات الدينية للمراقد المقدسة وتقديم التسهيلات المطلوبة للوافدين الى العراق)، بدوره ثمن الوفد الزائر (حفاوة الإستقبال والترحيب من قبل إدارة الشركة وجهودها المستمرة في تقديم التعاون لمختلف شرائح المجتمعات). وبحثت إدارة الناقل الوطني، مع سلطة الطيران المدني، التعاون المشترك لتقديم أفضل الخدمات. وبحسب البيان فإن (الاجتماع استعرض جملة من المواضيع المتعلقة بتوسيع العمل المشترك لتقديم خدمات متميزة للنواقل المحلية والأجنبية والمسافرين)، وشدد عبد المنعم على (الإلتزام بتنفيذ توجيهات الوزير بضرورة تطوير حركة النقل الجوي بما ينسجم مع خطوات الحكومة، والحرص على تحقيق ذلك من خلال رفع مستوى الأداء وتكثيف الجهد الرقابي في جميع مناطق العمل). واستعرض  وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، تفاصيل تفاصيل مشاريع الوزارة الخدمية والستراتيجية لمحافظة ذي قار. واشار خلال مؤتمر على هامش زيارته إلى المحافظة، بحضور محافظ ذي قار، مرتضى عبود الابراهيمي، الى (مناقشة الملفات الخدمية التي تتعلق بقطاع النقل، وفي مقدمتها مطار الناصرية الدولي، الذي يشهد تصاعداً ملحوظاً في نسب الإنجاز بحسب قوله)، مبيناً انه (بحث مع مجلس المحافظة النقل العام والمرائب وضرورة تطويرها، ومشروع التاكسي النهري، فيما جرى التركيز على ضرورة اعادة العمل بالنقل العام داخل المحافظة، بما يخدم تخفيف الاختناقات المرورية وتقليل الانبعاثات الملوثة)، واعرب السعداوي عن امله (بإنجاز المطار بالكامل في منتصف العام المقبل، موجهاً بحل مشكلة التعارضات بشكل عاجل لمواصلة مشروع المطار)، من جانبه اكد الابراهيمي انه (تم التباحث مع الشركة المنفذة، بحضور مدير عام المطارات والملاحة الجوية، وعدد من اعضاء الشركة، وسيكون هناك اجتماع اخر خاص في ديوان المحافظة مع فرق الشركة العاملة في المطار)، وتابع ان (نسبة انجاز مطار الناصرية بلغت 26.08 بالمئة حتى الان). واكد الوزير عزمه على إنجاز مشاريع خدمية استراتيجية في جميع المحافظات، لتطوير واقع النقل في جميع المحافظات. وقال خلال جولة تفقدية في مطار الناصرية الدولي، ان (الوزارة عازمة على إنجاز مشاريعها الخدمية الستراتيجية في جميع المحافظات)، مشيراً الى ان (مطار الناصرية يمكن أن يحقق نقلة نوعية في اقتصاد المحافظة)، وتطرق الاجتماع مع المحافظ والشركة الصينية المنفذة الى (انشاء مشاريع النقل في ذي قار، وخطط الوزارة لتطوير هذا المجال الحيوي، والارتقاء بمستوى الخدمات لاهالي المحافظة). على صعيد متصل، دشنت وزارة النقل، أول خطوط النقل الجماعي لمدينة الصدر في بغداد. ولفت بيان امس الى (افتتاح السعداوي أول خطوط النقل الجماعي لمدينة الصدر، والخط هو الخامس من أصل 72 خطاً في العاصمة)، وكان الوزير قد وجه بوقت سابق بفتح خطوط النقل الجماعي كافة في بغداد، وأشار إلى وجود خطة لتشغيل 72 خطاً في العاصمة.

تفاصيل تعاقد

الى ذلك، ناقش المدير العام للموانئ، فرحان الفرطوسي، مع اللجان المشكلة من الشركة للمضي قدماً بإكمال تفاصيل التعاقدات مع موانئ ابو ظبي، بحضور معاون المدير العام للشؤون الإدارية والمالية، احمد خلف ثجيل، وعدداً من مديري الموانئ.

واوضح بيان تلقته (الزمان) امس انه (انسجاماً مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، والوزير، تم التباحث مع اللجان الفنية والإدارية والقانونية لإكمال تفاصيل التعاقدات التمهيدية مع موانئ أبو ظبي، بهدف الوصول إلى الصيغة الافضل لتشغيل ميناء الفاو الكبير).


مشاهدات 177
أضيف 2024/04/22 - 6:23 PM
آخر تحديث 2024/05/08 - 2:53 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 252 الشهر 3060 الكلي 9241098
الوقت الآن
الأربعاء 2024/5/8 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير