الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
نقيب أطباء العراق الجديد حسنين صفاء شبر لـ (الزمان): ضبط القطاع الصحي الخاص ومنّع التجاوزات أولواتنا

بواسطة azzaman

نقيب أطباء العراق الجديد حسنين صفاء شبر لـ (الزمان): ضبط القطاع الصحي الخاص ومنّع التجاوزات أولواتنا

بغداد – قصي منذر

كشف نقيب اطباء العراق الجديد حسنين صفاء شبر ،عن برنامجه الخاص بتطوير مفاصل عمل النقابة ،الذي يشرع بتنفيذه بعد فوزه بالانتخابات التي جرت اول امس ، فيما اكد عزمه على ضبط وهيكلة القطاع الصحي بالتعاون مع وزارة الصحة.

تهاني الفوز

وقدمت (الزمان) خلال اتصال هاتفي الى شبر، التهاني بمناسبة فوزه بالمنصب بعد حصوله على ثقة اطباء العراق للظفر بالدورة الحالية ، وقال ان (انتخابات النقابة تكون لكل ثلاثة سنوات ،وتمر بمرحلتين هما الانتخابات التمهيدية وبعد مرور اسابيع تبدأ المرحلة الثانية وهي انتخابات المجلس والنقيب العام)، واضاف ان (الانتخابات التي شهدتها النقابة جرت بحضور لافت جداً والاكبر من بين كل الانتخابات التي جرت سابقا خلال الدورات الماضية)، واشار الى انه (حظى بتأييد واسع من قبل قامات علمية معروفة ومرموقة بالوسط الطبي والمجتمع)، عادا (المجلس الجديد الذي جرى انتخابه ،يمثل كوكبة مهمة من الاطباء ،وبرأي من افضل التشكيلات النقابية حتى الان)، مؤكدا ان (العمل الاساسي لهذه الدورة هو ضبط وهيكلة القطاع الصحي الخاص بافضل طريقة ممكنة ،وكذلك الحد من التجاوزات على تخصصات معينة او تغلغل منتحلي الصفحة في العمل الطبي، فضلا عن التوجه الى تحويل قاعدة بيانات الاطباء ومعلوماتهم الى النظام الرقمي ،بهدف تسهيل حفظ السير الذاتية الخاصة بهم)، مجددا تأكيده (الحرص على التواصل مع الجهات القطاعية الحكومية المتمثلة بوزارة الصحة ودوائرها لحل المشاكل المتعلقة بالاطباء)، وتابع شبر ان (النقابة جزءا من كينونة المجتمع ،وهي المظلة الاساسية التي تنطلق منها لخدمة المجتمع).من جانبه، قدم وزير الصحة صالح الحسناوي ،التهنئة الى شبر بمناسبه انتخابه نقيبا لاطباء العراق. واعرب الحسناوي في بيان تلقته (الزمان) امس (المزيد من النجاح في اداء مهامه والتقدم في مسيرته الجديدة). كما هنأ مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ وائل كامل حمد الكبيسي ، شبر بالمناسبة.

 وقال في بيان تهنئة تلقته (الزمان) امس (نتمنى لشبر الموفقية والنجاح في عمله وتطوير العمل النقابي والرقابي للاطباء خدمة للصالح العام).

سيرة ذاتية

 والنقيب الجديد هو أخصائي طب وجراحة العيون بمستشفى ابن الهيثم التعليمي للعيون بين 2007 إلى 2011، وتدريسي حالي في كلية الطب بالجامعة المستنصرية ،وعمل محاضر في طب العيون بكلية طب بابل عام ،تم اختياره عضو اللجنة الاستشارية في وزارة الصحة عام 2012.    وهو عضو في الجمعية الطبية العراقية 1999و  جمعية طب العيون العراقية والجمعية الدولية للجراحة الانكسارية التابعة للأكاديمية الأمريكية لطب العيون منذ عام 2006. اما التخصص محل الاهتمام ،فهو جراحة الساد والانكسار.

 


مشاهدات 215
أضيف 2024/04/21 - 5:37 PM
آخر تحديث 2024/05/05 - 11:47 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 37 الشهر 3249 الكلي 9241287
الوقت الآن
الخميس 2024/5/9 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير