الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مفتن: تنظيم الإنتخابات خطوة أولى للتكيّيف القانوني للأندية

بواسطة azzaman

مفتن: تنظيم الإنتخابات خطوة أولى للتكيّيف القانوني للأندية

 

بغداد- الزمان

إستقبل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن، رئيس نادي الاتصالات عماد محسن الشمري والوفد المرافق له. ونقل الشمري تهنئة وزيرة الاتصالات هيام الياسري، لمفتن لمناسبة فوزه بعضوية المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي ورئاسة لجنة العلاقات الدولية فيه. وثمّن الشمري عمل مفتن في اللجنة الأولمبية في العام الأخير مشيداً بتواصله مع مجالس إدارات الأندية الرياضية، ومتابعته الدقيقة لتكيّيف عملها بشكل قانوني يتّسق مع القوانين العراقية النافذة.

وقدم الشمري لرئيس اللجنة الأولمبية عرضاً موجزاً عن طبيعة عمل مجلس إدارة النادي وعدد الألعاب التي يمارسها منتسبوه، مشيراً الى ”إنه واحداً من أعرق الأندية الرياضية في العراق.

من جانبه رحّب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن بضيفه، والوفد المرافق، له مؤكداً (دعمه لعمل جميع مجالس إدارات الأندية طالما كيّفت أداءها مع القوانين العراقية النافذة).

وأشاد مفتن (بالتزام الأندية وإقامة مؤتمراتها الانتخابية على وفق قانون الأندية الرياضية ذي الرقم 18 لسنة 1986 المعدل)، لافتاً الى (إن إقامة المؤتمر الانتخابي هي الخطوة الأولى في طريق التكييف القانوني الذي يمنح مجلس إدارة النادي الشرعية الوطنية بالعمل لدورة إنتخابية كاملة أمدها أربع سنوات).

هذا وحضر اللقاء الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية العراقية هيثم عبدالحميد والأمين المالي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية سرمد عبد الأله فيما رافق رئيس نادي الاتصالات عماد محسن الشمري، أمين سر النادي ليث جبار الصحن وعضو مجلس الادارة محمد عبد مرماص، حيث قدم الوفد في ختام اللقاء باقة ورد لرئيس اللجنة الأولمبية لمناسبة تهنئته بفوزه بمنصبيه الآسيويين.

اتحاد الهوكي

وفي سياق منفصل ثمّن عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية رئيس الاتحاد العراقي للهوكي خليل ياسين دور رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن والأمين العام هيثم عبد الحميد، وذلك للجهود الكبيرة والقيّمة المبذولة من قبلهما في إقامة المؤتمر الانتخابي للاتحاد وانبثاق أول هيئة إدارية رسمية له.

وقال ياسين نبارك للجنة الأولمبية الوطنية العراقية تشكيل اتحاد أولمبي جـــــــــــــديد، وانضمامه بشكل رسمي الى الاتحادات، الدولي والآسيوي والعربي للهوكي.

وأثنى ياسين باسمه، وزملائه في إدارة الاتحاد على جهود رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، والأمين العام، لدورهما الفاعل في إجراء إتصالاتهما مع الاتحادين الدولي والآسيوي، والتي أسفرت عن اعترافهما بالاتحاد العراقي للهوكي.

كما شكر ياسين الهيــــــــــــئة المؤقتة للاتحاد مثمناً دورها المهـــــــــــــني المحايد في إدارة الاتحاد والتحضير لاجراء الانتخابات.

واختتم رئيس الاتحاد العراقي للهوكي حديثه بالقول سنعمل بشكل دؤوب في مجلس الادارة الجديد لاتحاد الهوكي سعياً لتحقيــــــــــــق تطلعات اللجنة الأولمبية بانطلاقة ومنجز يسبقان العمر الفتي لاتحادنا، لنكون عند حسن الظن في تحمّل المسؤولية.

 


مشاهدات 128
أضيف 2024/10/08 - 3:56 PM
آخر تحديث 2024/10/16 - 9:54 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 206 الشهر 6593 الكلي 10036316
الوقت الآن
الأربعاء 2024/10/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير