الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ندوة شباب النخبة في الإتحاد الآسيوي تسلط الضوء على إدارة المواهب

بواسطة azzaman

ندوة شباب النخبة في الإتحاد الآسيوي تسلط الضوء على إدارة المواهب

 

بغداد- الزمان

قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتنظيم ندوة حول شباب النخبة عبر الإنترنت 2024 ، حيث تم تداول رؤى جديدة حول تعزيز انتقال اللاعبين الشباب من الأكاديمية إلى كرة القدم الاحترافية.

وترأّس الجلسة، التي حملت عنوان «عملية انتقال الموهبة إلى القمة» آندي روزبورغ المدير الفني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وحضر فعالياتها ما يقرب من 100 مشارك من 41 اتحاداً وطنياً.

وشهدت الندوة تقديم أوراق عمل من رابطة الأندية الأوروبية وأكاديمية نادي بنفيكا البرتغالي، إلى جانب استعراض نظرة عامة شاملة على المشهد الحالي لكرة القدم على صعيد الشباب في أوروبا.

تطوير لاعبين

وكان أحد أهم ما يميز برنامج الندوة هو لمحة عن استراتيجية رابطة الأندية الأوروبية طويلة الأمد من أجل تطوير اللاعبين التي عرضها مدير تطوير كرة القدم في الرابطة بويا ياغوبينيا، ومدير كرة القدم في الرابطة ديدريك ديوايلي، مع دراسات حالات اشتملت أندية آياكس وأندرلخت وأرسنال، وجميعها معروفة بأكاديمياتها العالمية واستراتيجياتها لتطوير المواهب.

وقال ديوايلي كان الانتقال من الأكاديمية إلى الفريق الأول موضوعاً رئيسياً للأندية الأوروبية ومن الواضح الآن أن النجاح مبني على رؤية طويلة المدى ونموذج يسمح لهم بملء فريقهم الأول بلاعبين ذوي جودة عالية.وأضاف هذا يتطلب الإجابة على أسئلة مثل ما هي العمليات التي تحقّق نتائج مثمرة وما هي العقبات الرئيسية التي تقف في طريق الانتقال الناجح.

وتضمن النصف الثاني من برنامج الندوة عرضاً من مدير أكاديمية نادي بنفيكا بيدرو ميل هومينس، الذي شارك أفضل الممارسات لمشروع كرة القدم للشباب، والذي أنتج بعضاً من أكبر الأسماء في كرة القدم الأوروبية، بما في ذلك برناردو سيلفا وروبن دياز لاعبي مانشستر سيتي وجواو فيليكس لاعب تشيلسي.

تم تصنيف الأكاديمية ضمن أكثر الأكاديميات ربحية، وسلط العرض الضوء على منهجيات مختلفة نفذتها المؤسسة لإنشاء مسار للاعبين الشباب كي يتمكنوا في النهاية من الانضمام إلى الفريق الأول للنادي الذي يتخذ من لشبونة مقراً له.

وشمل ذلك ضمان التطوير الشامل للاعبين في مجالات مثل فهم اللعبة، والسلوك المثالي داخل وخارج الملعب، وتوظيف مدربين مخصصين لمساعدة اللاعبين على تطوير مواهبهم الفردية بشكل كامل.

وقال هومينس: بينما يتمثل هدفنا في إنتاج لاعبي كرة قدم يمكنهم النجاح في النظام البيئي الاحترافي، فمن المهم بنفس القدر ضمان استمرار جميع اللاعبين في رحلتهم التعليمية، حيث يصل جزء ضئيل فقط من لاعبي كرة القدم الشباب الطموحين إلى المستوى الاحترافي.

جلسة حوارية

وأوضح: علاوة على ذلك، نسعى جاهدين للحفاظ على مدرب الفريق الأول متوافقاً مع فلسفة النادي لحماية سلامة خطتنا من أجل تطوير اللاعبين على المدى الطويل.

واختتمت الجلسة بجلسة حوارية تفاعلية، مما سمح للمشاركين باستكشاف المزيد من الموضوعات المتعلقة بكرة القدم للشباب، بما في ذلك التحديات النفسية التي يواجهها اللاعبون الشباب ودور التدريب الفردي.


مشاهدات 136
أضيف 2024/10/07 - 10:39 PM
آخر تحديث 2024/10/16 - 6:47 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 262 الشهر 6649 الكلي 10036372
الوقت الآن
الأربعاء 2024/10/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير