الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أكثر من 110 دور نشر تشارك بمعرض الموصل للكتاب

بواسطة azzaman

أكثر من 110 دور نشر تشارك بمعرض الموصل للكتاب

الــمـوصـل - حـمـديــة الـراشـدي

تتواصل في محافظة نينوى فعاليات معرض الموصل الدولي للكتاب والتكنلوجيا الحديثة المقام على ارض  نادي ملاعب نينوى  الرياضي في ايسر الموصل تحت شعار (الـمـوصـل تـقـرأ) والذي يستمر لمدة عشرة ايام، وافتتحه الخميس الماضي محافظ نينوى عبدالقادر الدخيل  بحضور العلامة الدكتور محمد راتب النابلسي ومشاركة 10 دول عربية واستهلّ  الإفتتاح بتلاوة معطرة في ذكر الحكيم وعزف السلام الجمهوري العراقي والوقوف لقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق والذكرى السنوية الاولى لفاجعة الحمدانية.

ثم القى الدخيل كلمة تحدث فيها عن المراحل التاريخية والحضارية التي حكمت فيها العراق العالم. مشيراً الى ان العراق مهد الحضارات وشهدَ ولادة عدد من الانبياء.

وأفاد المحافظ بأن الدول المشاركة بالمعرض  بالإضافة الى العراق  هي مصر وسوريا ولبنان والأردن ودولة الامارات العربية وقطر والسعودية وتركيا.

والقى النابلسي محاضرة عن  أهمية القراءة مستشهداً  بالآية القرآنية (إقرأ باسم ربك) ومثمناً  الدعوة الكريمة التي وجهتها محافظة نينوى لحضوره معرض الكتاب وزيارة الموصل وهذا يدل على حسن ظن اهلها به. بعدها القى وليد الصراف قصيدة حدباء لاتقنطي. وفي ختام الاحتفالية قدم محافظ نينوى هدية معرض الكتاب الدولي نسخة من القرآن الكريم بالخط العراقي الذهبي. هذا وأجرى الدخيل يرافقه صبحي الحاصود رئيس مجلس المحافظة والمشاركين والمشرفين على المعرض وعددا من اعضاء مجلس المحافظة ونخبة من العلماء ورجال الدين والمؤرخين والشعراء والمثقفين وجمهور غفير من المواطنين من أهالي الموصل جولة في المعرض إطلع خلالها على الكتب المعروضة وأجنحة دور النشر.

يفتح  المعرض  ابوابه طوال العشرة ايام من الساعة 11صباحا وحتى 10 ليلاً.

 


مشاهدات 268
أضيف 2024/09/29 - 6:04 PM
آخر تحديث 2024/10/05 - 4:48 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 342 الشهر 2061 الكلي 10031784
الوقت الآن
السبت 2024/10/5 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير