الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
حل مؤقت

بواسطة azzaman

حل مؤقت

عبد الحكيم مصطفى

 

تلقت ادارات الاندية التي تشارك فرقها في بطولة دوري نجوم العراق ، رداً من الاتحاد العراقي لكرة القدم حول اعتراضات عدد من ادارات الأندية في ما يتعلق بقرار رسوم تسجيل اللاعبين والمدربين للموسم الجاري ، بموجبه تم تأجيل دفع الرسوم لبضعة ايام قادمة ، وهذا لا يلبي طلب ادارات الاندية التي قدمت اعتراضاً مكتوباً الى الاتحاد ، تدعو لتأجيل استيفاء الرسوم الى الموسم القادم على ان تكون الرسوم مضمنة في العقد وبنسبة محددة ، وذلك وفق تصريح ادلى به أمين سر نادي الحدود حازم تيمور لوسيلة اعلام محلية .

 و يرى تيمور ان عدم تبليغ الأندية بكتاب رسمي يوجب على اللاعبين الالتزام بدفع الرسوم قبل انطلاق الدوري ، امر مؤسف حيث كان يجب إعمام القرار بشكل رسمي .

 ويؤكد تيمور أن قرار رسوم تسجيل اللاعبين والمدربين ، وضع الأندية بموقف محرج بعد إبرام التعاقدات، إذ لا يمكن للأندية إجبار اللاعب على الدفع ، ولا هي قادرة على تسديد المبالغ كونها مبالغ كبيرة قد تصل الى 300 مليون دينار، كونها تشمل رسوم اللاعبين والكوادر الفنية والطبية والإدارية ولأربع فئات عمرية .

 صوت أمين سر نادي الحدود حازم تيمور المعارض الواضح لقرار اتحاد كرة القدم بفرض رسوم على تسجيل اللاعبين والمدربين للموسم الجاري ، يفرز علامات استفهام كثيرة ، اولها ، ان الاتحاد لم يقم بتبليغ الأندية بكتاب رسمي يوجب على اللاعبين الالتزام بدفع رسوم من خلال إعمام القرار بشكل رسمي على ادارات الاندية ، وهذا اهمال اداري لا تفسير له ، لان الاتحاد كان بوسعه احاطة ادارات الاندية علماً ، بقرارها قبل شهر من الان على اقل تقدير ، ويدخل مع ادارات الاندية في حوار بناء ، ينتهي باتفاق يرضي الطرفين ، ويمضي اجراء تسجيل اللاعبين والمدربين دون أي مشكلة .. ثم ان الاتحاد ، ومن طريقة فرض الرسم على ادارات الاندية ، لا يريد أي نقاش حول قراره ، ولا يكترث لما يترتب على القرار من تبعات مالية قد لا يكون بمقدور الاندية تحملها ، خاصة وان توقيت اصدار القرار غير صحيح لانه جاء بعد إبرام التعاقدات .

 والتساؤل الاهم الذي ورد في تصريح أمين سر نادي الحدود حازم تيمور هو كيف يلزم الاتحاد ادارات الأندية على دفع الرسوم والاشتراكات ، ولا يعلن الاتحاد حجم إيرادات الدوري ولا يقوم بتوزيعها على الأندية ليتسنى لها معرفة مدخولاتها من أموال وعلى أساسه تعمل على تطوير فرقها ودفع مستحقاتها ، وهنا تتشكل علامة استفهام جديدة وهي كيف يتجه الاتحاد الى الاحتراف في عمله التنظيمي من خلال تحالفه مع اللاليغا الاسباني ، و لا يحيط ادارات الاندية الشريكة له في تسيير دوري نجوم العراق ، علماً، بحجم إيرادات دوري الموسم الماضي ، ولا يقوم بتوزيعها على الأندية .

 الاتحاد العراقي لكرة القدم مطالب باعتماد الوضوح في عمله ، و يجب الاستئناس باراء ادارات الاندية عند اتخاذ قرارات مهمة ، تؤثر على واقع و مستقبل الاندية والاتحاد .

 

 

 

 


مشاهدات 69
الكاتب عبد الحكيم مصطفى
أضيف 2024/09/24 - 10:16 PM
آخر تحديث 2024/09/27 - 5:39 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 993 الشهر 39550 الكلي 10028172
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير