الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إختتام بطولة أندية العراق بالتايكواندو للناشئين

بواسطة azzaman

إختتام بطولة أندية العراق بالتايكواندو للناشئين

 

بغداد- الزمان

بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية العراقية هيثم عبد الحميد أختتمت اليوم بقاعة النادي الأرمني الرياضي في العاصمة بغداد، بطولة أندية العراق بالتايكواندو للناشئين، للجنسين.

منافسات الذكور

وأعلن رئيس الاتحاد العراقي للتايكواندو محمود عباس مؤكداً (مشاركة 176 لاعباً ولاعبةً، مثلوا 60 نادياً من مختلف محافظات البلاد).وعن النتائج الختامية للبطولة التي إستمرت يومين متتاليين، قال عباس (في منافسات الناشئين الذكور، أحرز نادي أمانة بغداد المركز الأول تلاه نادي جيهان بالمركز الثاني ثم نادي الشرطة بالمركز الثالث)، مستطرداً (وفي منافسات الاناث فاز نادي الشمال بالمركز الأول ثم البيش مرگه ثانياً وبعدهما فريق جامعة السليمانية بالمركز الثالث).

وختم رئيس الاتحاد حديثه معرباً عن امتنانه لحضور أمين اللجنة الأولمبية هيثم عبدالحميد والخبير الاسباني فابريگاس إيگناسي النزالات النهائية للبطولة، مبيناً إن (ذلك يعكس جدية اللجنة الأولمبية في تنفيذ منهج الاستكشاف الحقيقي للخامات الواعدة في الاتحادات الوطنية الأولمبية).

من جانبه قال الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية العراقية هيثم عبدالحميد إنه(يحرص على تنفيذ توجيهات رئيس اللجنة الأولمبية عقيل مفتن وأعضاء المكتب التنفيذي ومنهج فريق العمل الأولمبي، الذي يرأسه، بجدية السعي لاستكشاف المواهب الواعدة في الاتحادات الوطنية الأولمبية أملاً بظهور مختلف وتحقيق أوسمة أولمبية في أولمبيادي لوس أنجلوس 2028 وبيرزبن 2032). وختم عبدالحميد حديثه مؤكداً (حرص الفريق الأولمبي على حضور بطولات الفئات العمرية لجميع الاتحادات الوطنية الأولمبية بمرافقة الخبير الاسباني فابريگاس إيگناسي يندرج في سياق السعي الجاد لاستكشاف المواهب الواعدة لاحتضانها بوقت مبكر في طريق التحضير لدورتي الألعاب الأولمبيتين المقبلتين).

صناعة البطل

تنفيذاً لتوجيهات رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن بالانفتاح على الاتحادات الرياضية بهدف المشاركة الفاعلة في اكتشاف وتأهيل الابطال الأولمبيين، إستضاف الفريق الأولمبي المكلف بصناعة البطل الاولمبي، اليوم، برئاسة الأمين العام للجنة الأولمبية هيثم عبد الحميد وحضور كامل الأعضاء المكلفين، وفود اتحادات الملاكمة وألعاب القوى والتايكواندو.

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من الملفات التي تخص صناعة البطل الأولمبي واللاعبين الموهوبين بافاضة، مع الاستماع لجميع وجهات النظر الفنية التي تخدم اختيار الرياضيين المتميزين ورعايتهم.

وفي السياق ذاته وزعت الاستمارات الخاصة بالاتحادات، وآلية العمل في اللجنة مع شرح وافٍ لها على ان يتم إستكمالها خلال عشرة أيام لدراستها.

وشهد الاجتماع تفاعلاً ملحوظاً من ممثلي الاتحادات الثلاثة بغية تحقيق الأهداف وإيصال الموهوبين والمتميزين ورعايتهم مبكراً، وإعدادهم وفق منهج علمي مدروس وتخطيط طويل الأمد.


مشاهدات 124
أضيف 2024/09/22 - 5:48 PM
آخر تحديث 2024/09/27 - 2:18 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1128 الشهر 39685 الكلي 10028307
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير