الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
لجنة المساواة بين الجنسين تناقش تحضيرات دورة ألعاب غرب آسيا للشباب

بواسطة azzaman

لجنة المساواة بين الجنسين تناقش تحضيرات دورة ألعاب غرب آسيا للشباب

 

بغداد - الزمان

إجتمعت لجنة المساواة بين الجنسين، برئاسة عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية بيداء گيلان، وحضور نائب رئيس اللجنة ليلى محمد، وبقية الأعضاء، فضلاً عن مستشار رئيس اللجنة الأولمبية لشؤون العلاقات الدولية عشتار علي كامل.

وفي بدايةِ الاجتماع رحبت كيلان بالحضور متمنيةً لهم النجاح والتوفيق الدائم، ثم ناقش الحاضرون أهم التحضيرات الجارية لدورة ألعاب غرب آسيا الأولى للشباب المزمع إقامتها في بغداد خلال المدة من الحادي والعشرين من نيسان المقبل ولغاية الثلاثين منه، والاستعدادات اللازمة لمشاركة أحد عشر فريقاً نسوياً، و ضرورة إظهار الدورة بأفضل صورة ممكنة بما يتلاءم و مكانة الرياضة العراقية.

وأكد الحاضرون على ضرورة مشاركة العنصر النسوي في البطولات كافة، وتكثيف الزيارات الميدانية للاتحادات المشاركة، واختبارات اللاعبات اللائي سيمثلن اتحاداتهن في الدورة، بالاضافة إلى لقاء عضوات الاتحادات والاطلاع على دورهن الفعال للرياضة النسوية، وضرورة تأسيس لجنة حقوق اللاعبات لما لها من أهميةٍ كبيرة. الى ذلك بحث الحاضرون بروتكولات التعاون مع وزارة التربية، سعياً للبحث عن المواهب النسوية في المدارس، والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لعمل بروتوكول مع اللجنة النسوية للافادة من البنى التحتية التابعة للوزارة وكما تمت مناقشة ضرورة الافادة من التسويق الرياضي بصورة مثلى من أجل الارتقاء بالرياضة النسوية الى مستويات تضاهي ما وصلته في دول الجوار الاقليمي والعالم.

وفي ختام الاجتماع، عقد الحضور العزم على تقديم كل ما من شأنه الوصول بالرياضة النسوية الى مديات أوسع وبما يتلاءم مع الدعم الحكومي المقدم من دولة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني ممثلاً باللجنة الأولمبية الوطنية العراقية و رئيسها عقيل مفتن.

تكريم سعد

وفي سياق منفصل استقبل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، عقيل مفتن، في مكتبه الخاص بمقر اللجنة، وفد اتحاد الملاكمة المشارك في بطولة آسيا للناشئين.

وكرم مفتن الملاكم الواعد يوسف سعد ومدربيه، نتيجة فوزه بالوسام النحاسي في منافسات وزن 63 كيلو غراما في بطولة آسيا للناشئين التي اختتمت مؤخرا في العاصمة الإمارتية أبو ظبي.  وشدد مفتن على ضرورة الاهتمام بالملاكم الواعد يوسف سعد، كونه يعد أحد أبطال العراق الصاعدين، حيث سبق أن هيمن على البطولات المحلية منذ أربعة أعوام في منافسات فئتي الأشبال والناشئين.

هذا وتألف وفد اتحاد الملاكمة من النائب الأول لرئيس اتحاد الملاكمة علي عبدالزهرة والنائب الثاني ايلاف ربيع، والمدربين رافد خليل ومحمد جواد، والمدير التنـفيذي لاتحاد الملاكمة نادية عبد الحميد ، ومدير إدارة الاتحاد حمزة إسماعيل، والحكم الدولي قاسم كريم، فضلاً عن البطل يوسف سعد.


مشاهدات 108
أضيف 2024/09/21 - 3:30 PM
آخر تحديث 2024/09/27 - 1:55 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 993 الشهر 39550 الكلي 10028172
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير